7 خطوات تساعدك في اختيار تاج الزفاف

كل عروس تحلم بأن تكون اميرة حقيقية في ليلة زفافها، فتسعى لتقليد الاميرات في الكثير من اطلالاتهن باستخدام تاج الزفاف الذي يمنحها الهالة الملكية التي تبتغيها في يومها الأهم.

لكن قبل اختيار تاج الزفاف، هناك بعض الخطوات والنصائح التي يجب أن تتبعها كل عروس لاختيار التاج الأمثل ليوم زفافها حتى يُكمل هذا الاكسسوار اطلالتها ولا يُفسدها.

إليك أهم 7 خطوات تساعدك في اختيار تاج الزفاف لتبدين كالأميرات في يوم زفافك:

1-اختيار تاج الزفاف حسب تسريحة الشعر

عليك اولا أن تختاري التاج الذي يناسب تسريحة شعرك في يوم الزفاف، لذلك يجب أن تكونيّ فكرة مسبقة عن تسريحة شعرك حتى تختاري التاج المناسب لها. فالقصة العالية مثلا تتطلب تاجاً فخماً وكبيراً مناسباً لحجم تسريحة الشعر اما التسريحة البسيطة الناعمة والشعر المسندل فيتطلب تاجاً بسيطاً ورفيعاً. والشعر القصير يتطلب ايضاً تاجاً بسيطاً وصغيراً، وعلى العكس بالنسبة للشعر الطويل.

2-اختيار تاج الزفاف بحسب شكل الوجه

يجب أن يكون مظهر التاج مناسباً لشكل وجهك. فاذا كنت عزيزتي العروس ذات وجه مستدير فننصحك باختيار التاج الرفيع والرقيق والمرتفع بعض الشيء لكسر الاستدارة قليلا. أما إذا كنت عروساً ذات وجه طويل، فان ما يناسبك هو التاج الصغير وغير المرتفع، لجعل وجهك اقل طولا. ذوات الوجه البيضاوي، تناسبها غالبية التيجان باستثناء التاج المرتفع من الاعلى او التاج على شكل (V) لانهما يزيدان طول الوجه.

3-اختيار تاج الزفاف حسب شكل فستان الزفاف

ننصحك بعدم شراء التاج قبل شراء فستان زفافك، حتى يتلاءم التاج مع الفستان وباقي الاكسسوارات، مع الاخذ بعين الاعتبار بأن الفستان ذو القصة الحديثة يناسبه التاج العصري، بينما الفستان الكلاسيكي يتطلب اكسسوارات اقل عصرية واكثر كلاسيكية.

وانتبهي الى ان التاج من اللؤلؤ لا يناسب مثلا سوى الفستان العاجي، اما التاج مع الكريستال فيناسب اغلب فساتين الزفاف. وبالنسبة الى الفستان البسيط فيجب ان يترافق مع تاج بسيط وصغير. ولا تنسي أن يكون ستايل التاج متماشياً أيضاً مع طرحة الزفاف الذي سترتدينها. لذا، قيسي التاج دائماً مع الطرحة إن كنت سترتدين واحدة، لتعرفي إن كانا يليقان ببعضهما أم لا.

4-اختيار تاج الزفاف حسب لون الشعر

قد تغفلين عن مراعاة لون شعرك قبل اختيار تاج الزفاف، إلا أن ملاءمة لون شعرك مع التاج يعتبر أمراً هاماً. فالشعر الاسود أو الاشقر يناسبه التيجان المرصّعة بالاحجار البيضاء والكريستالية، أما الشعر البني او الباذنجاني يناسبه التاج المرصّع باللؤلؤ العاجي أو البيج.

5-اختيار تاج الزفاف حسب لون فستان الزفاف

يختلف لون التاج باختلاف لون فستان الزفاف أيضاً. فإذا كان الثوب أبيض ومزيناً بفصوص برّاقة دون أيّ ألوان أخرى أو أن يكون مطرّزاً بالفضيّ، فانتبهي إلى أن التاج الفضيّ أكثر ما يتلاءم معه. أمّا إذا كان الفستان مطرّزاً بخيوط وأحجار ذهبيّة اللون، يجب أن يكون التاج أيضاً ذهبيّاً.

6-اختيار تاج الزفاف حسب مكان الحفل

يجب أن تضعي في الاعتبار المكان الذي سيقام فيه حفل زفافك قبل اختيار تاج الزفاف. فإن كان المكان بسيطاً، فلا داعي لتاج كبير وضخم، اكتفي بطوق بسيط ورقيق، كذلك إن كان حفل زفافك في الهواء الطلق خاصة عند شاطئ البحر فمن الأفضل أن تضعي تاجاً من الورود أو حبات اللؤلؤ الناعمة. أما اختيار التيجان البراقة والضخمة فلا تتناسب الا في الصالات المغلقة لاسيما الفخمة.

7-اختيار تاج الزفاف حسب مقاس رأسك

ننصحك عزيزتي العروس بالانتباه الى مقاس التاج عند شرائه ليكون مناسباً، لانه في حال كان أصغر من رأسك فسيزعجك خلال الحفل، وفي حال كان أكبر سيربكك كونه سيكون معرض للسقوط. وأخيراً، بعد اختيار تاج الزفاف، احرصي على تجربته أكثر من مرة قبل ارتدائه يوم الزفاف، حتى تعتادين عليه وعلى ثقله.