طرق لتجنب خسارة أموالك حال تأجيل موعد حفل الزفاف

غالبا ما يتم اختيار موعد إقامة حفل الزفاف بعد الكثير من التفكير المتعمق من قبل العروسين وأسرتيهما، لضمان اختيار الموعد المناسب تماما لإقامة حفل الزفاف، ولا تكون هناك حاجة لتأجيل أو تغيير موعد حفل الزفاف وهو ما سيترتب عليه بالتأكيد الكثير من المشكلات بالنسبة للعروسين، والتي قد تتضمن خسارتهما لجزء كبير من الأموال التي قاموا بدفعها استعدادا لإقامة حفل زفافهما، إلا أن تأجيل حفل الزفاف لسبب أو لآخر، أصبح أمر وارد الحدوث كثيرا هذه الأيام، وخاصة خلال العامين الماضيين اللذان شهدا بداية وانتشار أزمة تفشي جائحة كورونا والتي كانت سبب في إلغاء وتأجيل الكثير من حفلات الزفاف حول العالم.

 ولتجنب خسارتك الجزء الأكبر من أموال حفل زفافك، أو الكثير منها، دعونا نستعرض معا مجموعة من أفضل النصائح لأقل خسائر مادية ممكنة في حالة تأجيل موعد حفل الزفاف

  1. اختر موعد إقامة حفل زفافك بعناية وتجنب تحديد موعد نهائي لإقامة حفل الزفاف خلال فترات الأزمات والطوارئ مثل فترات الإغلاق العام وما شابه ذلك.
  2. اختر موقع إقامة حفل زفافك بعناية بحيث يكون في مكان بعيد عن مواقع الأزمات (مثل مواقع انتشار جائحة كورونا والمواقع المرشحة للخضوع للإغلاق العام الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء وما شابه ذلك) حتى لا تضطر إلى تأجيل موعد الزفاف بسبب أزمات طارئة أو غير متوقعة في موقع أو وجهة إقامة حفل الزفاف.
  3. اختر أن يكون حفل زفافك من نوع حفلات الزفاف الصغيرة أو متوسطة الحفل والتي لا تكلف الكثير من الأموال لإقامتها بحيث تكون خسارتك المادية لأن هذا النوع من حفلات الزفاف يسهل التخطيط له وإقامته حتى خلال أوقات التي تفرض فيها إجراءات احترازية للحد من انتشار العدوى والأوبئة.
  4. اختر موقع لا يتطلب حجز مسبق أو دفع الكثير الأموال لتأجيره ليكون موقع إقامة حفل الزفاف (مثل منزل مزرعة، حديقة منزل، منزل عائلة وما شابه ذلك) حتى لا تخسر الكثير من الأموال في حالة تأجيل موعد حفل الزفاف.
  5. في حالة التخطيط لإقامة حفل زفاف ضخم، تأكد أولا من إبرام عقد محكم بينك وبين الجهة التي ستتولى تنظيم وتوفير موقع إقامة حفل زفافك بحيث يضمن التعاقد استردادك أموالك أو خسارتك لنسبة قليلة أو محدودة للغاية منها في حالة تأجيل أو إلغاء حفل زفافك.
  6. تأكد من الحصول على وثيقة تأمين أو خطة تأمين على حفل زفافك لضمان استرداد أموالك في حالة تأجيل أو إلغاء حفل زفافك لسبب أو لآخر.