النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

كيف أتخلص من الشك في خطيبي؟

shutterstock_استعيدي الذكريات الجميلة التي جمعتك به وتذكري كيف اختارك من بين كل النساء
1 / 2
shutterstock_استعيدي الذكريات الجميلة التي جمعتك به وتذكري كيف اختارك من بين كل النساء
shutterstock_الشك يمكن أن يدمر العلاقة بين أي عروسين
2 / 2
shutterstock_الشك يمكن أن يدمر العلاقة بين أي عروسين

كيف أتخلص من الشك في خطيبي؟ سؤال يراود الكثير من العرائس خصوصا العروس التي تتمتع بشخصية غيورة. فصحيح أن الغيرة أمر مطلوب في كل علاقة عاطفية كونها تستطيع أن تحفزها وتُرفدها بكثير من الحب والاهتمام وتجددها، ولكن الشك قد يدمر العلاقات العاطفية سواء في الخطوبة أو بعد الزواج.

"هي" تقدم لك عزيزتي بعض النصائح التي تساعدك في التخلص من الشك في خطيبك لتفادي المشاكل والاثار السلبية المدمرة للعلاقة.

- أولاً اسألي نفسك إن كانت غيرتك صحية أو مرضية؟ فبعض الشكوك تأتي للنساء من أوهام أو وساوس لا أساس لها على أرض الواقع. فإذا كانت الشك نابع عزيزتي من مجرد أحاسيس داخلية من دون أي إثباتات أو دلائل فيجب أن تجلسي لوحدك وتخاطبي نفسك بصوت عالٍ بضرورة تجاوز هذا الأمر والتخلص منه.

- الثقة بنفسك وبخطيبك مطلوبة جداً للقضاء على الشك الذي يساورك. فإذا كان خطيبك من الأشخاص المخلصين ولم يسبق أن قام بأي خيانة تجاهك فيجب أن تُذكّري نفسك دائماً بأنه مخلص وصادق ولن يخونك.

- يمكن للعروس أن تلجأ إلى معالج نفسي لطرح مشكلتها ومساعدتها في تجاوز هذه المشكلة التي تهدد علاقتها بخطيبها ومعالجتها بطريقة صحيحة ووضعها ضمن الأطر المنطقية والواقعية لتحفز العلاقة بدلاً من أن تدمرها.

- ضعي أمامك النتائج السلبية التي يمكن أن تنتج عن الشك بخطيبك وأسوأها الانفصال، واسألي نفسك عن مدى تقبلك لهذه النتيجة. لذلك اذا كنت تتمسكين بخطيبك ولا ترغبين بالتفريط به فعليك أن تضعي حداً للشك لديك للحفاظ عليه ولعدم اختلاق المشكلات.

- عندما ينتابك الشك بطريقة كبيرة وتشعرين بأنه على وشك أن يأكلك من الداخل، فننصحك عزيزتي العروس بأن تجلسي لوحدك وتفكري بهدوء بكل الذكريات الجميلة التي جمعتك بخطيبك منذ لحظة تعارفكما إلى الآن وتذكري مدى حبه لك وكيفية اختياره لك من بين كل النساء للارتباط بك، فتهدأ نفسك وهواجسك.

- يمكنك عزيزتي أن تصارحي خطيبك بمشاعرك السلبية هذه ليساعدك في تجاوز هذه المرحلة وتطمينك وعدم إثارة غيرتك أو الشك لديك.

- ننصحك عزيزتي أيضا بالإكثار من الخروج مع خطيبك الى المناسبات الاجتماعية، والتشارك معه في الأندية والنشاطات الرياضية لتخفيف محاولة تملّكه، وفي الوقت نفسه تكونين  بقرب شريكك مما يقلل من الشك عندك.

×