النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

شهر عسل رائع للعروسين في أجواء "البندقية" وقنواتها المائية

shutterstock_البندقية تمنح العروسين لحظات رومانسية ساحرة
1 / 5
shutterstock_البندقية تمنح العروسين لحظات رومانسية ساحرة
shutterstock_التنقل بين المناطق في البندقية لا يتم الا بالقوارب مما يجعل الرحلة استثنائية
2 / 5
shutterstock_التنقل بين المناطق في البندقية لا يتم الا بالقوارب مما يجعل الرحلة استثنائية
shutterstock_المشي على جسر ريالتو يمنح العروسين لحظات رومانسية
3 / 5
shutterstock_المشي على جسر ريالتو يمنح العروسين لحظات رومانسية
shutterstock_صعود برج الساعة متعة رائعة
4 / 5
shutterstock_صعود برج الساعة متعة رائعة
shutterstock_لا يجب تفويت فرصة زيارة سوق ريالتو
5 / 5
shutterstock_لا يجب تفويت فرصة زيارة سوق ريالتو

من الممتع تجربة رحلة شهر العسل في مدينة غير تقليدية مثل مدينة البندقية "فينيسيا" التي تعتبر من أهم المدن الإيطالية ومن أكثرها جمالا في العالم بفضل قنواتها المائية المتعددة والتي ينحصر طرق التنقل في هذه المدينة بالقوارب الكلاسيكية. كما أن هذه المدينة احتضنت حفلات زفاف لعدد كبير من مشاهير العالم لعل أبرزهم حفل زفاف النجم العالمي جورج كلوني من المحامية اللبنانية أمل علم الدين.

فكيف يمكن للعروسين أن يقضيا وقتهما في هذه المدينة الساحرة؟

التجول بين القنوات المائية

ولأن فينيسيا أو البندقية تشتهر بممراتها المائية الساحرة وقناة كبيرة تربط بين تلك الممرات وتصل إلى بحيرة فينيسيا، لذا، فلا يمكن للعروسين تفويت فرصة التجول عبر القنوات المائية والتعرف على الأزقة التي تحتويها من خلال رحلة بالقارب تنقلهما الى أجواء رومانسية ساحرة والى القلب النابض لمدينة البندقية وتمنحهما فرصة التقاط أجمل الصور لهما في هذا المكان الرائع.

جولة على جسر ريالتو

ولمحبي الرومانسية ورياضة المشي يمكن المرور من على جسر ريالتو والإستمتاع بمشاهدة مناظر القوارب وغروب الشمس وبعض المعالم الموجودة في البندقية حيث يعتبر الجسر من أهم معالم مدينة البندقية ويعود إنشائه إلى القرن السادس عشر وعليه مرّ آلاف العشاق وما زال.

جولة في ساحة سان ماركو وصعود برج الساعة

التعرف على قلب أي مدينة نزورها لأول مرة يُعد متعة بحد ذاته ولذلك فإن ساحة سان ماركو تُعتبر الانطلاقة السياحية لمدينة فينيسيا أو ما تسمى البندقية ولا بد للعروسين من اكتشافها حيث تتضمن العديد من المباني التاريخية، مثل كاتدرائية القديس مارك التي تشتهر ببنائها الفريد وفق فنّ العمارة البيزنطيّة بتصميمها المذهل والفسيفساء المطلية بالذهب المستخدمة فيه، وقصر دوجي وبرج الساعة Torre dell Orologio الذي يمكنهما الصعود إليه لرؤية المناظر الساحرة للمدينة والتقاط صور مميزة هنا أيضا.

استكشاف سوق ريالتو

التسوق جزء لا يتجزء من رحلة العروسين في شهر العسل، والبندقية تقدم لهما سوقاً مميزاً هو سوق ريالتو لا بد من الخوض في زواياه لاستكشاف جميع منتجات البندقية المحلية والتمتع بالمأكولات المحلية، كما زيارته تُعتبر فرصة مميزة لهما كون تم إدراجة بين أحد أفضل 10 أسواق في العالم من قبل صحيفة الغارديان.

متحف كوبر ومتحف الأكديميا

للشغوفين بحضارة وتاريخ "البندقية"، لا تترددوا بزيارة متحف كوبر الذي يعد واحدا من أشهر المتاحف الموجودة في المدينة ويضم العديد من الأعمال الفنية المختلفة، والتي، كذلك يتخصص متحف الأكديميا Gallerie dell’Accademia بعرض فنون البندقية ما قبل القرن التاسع عشر، من اللوحات والرسومات لكبار الفنانين والرسامين العالميين أمثال جيوفاني باتيستا تييبولو.

وبالطبع يوجد العديد من المناطق والمزارات الاخرى التي يمكنك استكشافها اذا اتخذ العروسين قرار قضاء رحلة شهر العسل في مدينة البندقية الخيالية.

×