أسوأ الأخطاء التي تقع فيها والدات العرائس

عادة ما تكون والدة العروس من أكثر المحيطين بالعروس سعادة بأنباء الخطبة ومن بين أكثرهم دعما وتشجيعا للعروس، إلا أن هناك عدة أخطاء قد تقع فيها والدة العروس، تجعلها مصدر ضغط وأعباء إضافية على العروس بدلا من مصدر عون هائل للعروس، ولتجنب ذلك دعونا نتعرف على مجموعة من أسوأ الأخطاء التي يمكن أن تقع فيها والدة العروس:

  • تجنب الحديث عن الجانب المالي المتعلق بخطط الزفاف والمشاركة المالية التي ستقوم بها عائلة العروس-أو في مقدورها القيام بها في المستقبل-فيما يتعلق بتكاليف حفل الزفاف، في حين أن الصحيح هو الحديث عن ذلك ومناقشته بهدوء وصراحة مع ابنتك العروس قبل البدء في التخطيط لحفل الزفاف لتجنب سوء الفهم وخيبة الآمال والتوقعات بالنسبة للعروس.
  • محاولة فرض آرائك وذوقك الشخصي على ابنتك العروس أثناء التخطيط لحفل الزفاف، اعتقاد منك أن ذلك هو الخيار الأفضل بالنسبة لها في حين أن الصحيح هو تقديم الرأي والمشورة والنصح عندما يتطلب الأمر ذلك دون محاولة فرض للرأي.
  • الانتقاد أو الحديث بطريقة سلبية أو ساخرة عن خيارات العروس فيما يتعلق بمخطط زفافها، في حين أن الصحيح هو محاولة والدة العروس تقديم النصح لابنتها العروس بهدوء ورفق حتى تكون العروس أكثر تقبلا للنصح.
  • عدم الاستعداد مبكرا لحضور الزفاف بروتين عناية شخصية وجمال وهو خطأ تقع فيه الكثير من والدات العرائس اعتقادا منهم أن العروس هي من عليها فقط الاستعداد قبل فترة من حفل الزفاف للظهور بمظهر مثالي في حفل الزفاف في حين أن جميع أفراد عائلة العروس-وعلى رأسهم والدة العروس-عليهم القيام بكافة الاستعدادات الممكنة للظهور بأفضل صورة ممكنة في يوم حفل الزفاف.
  • تجاهل الحديث مع ابنتك العروس عن إطلالتك يوم زفافها في حين أن الصحيح هو الحديث مع العروس بخصوص ذلك الشأن والاستماع إلى تفضيلاتها الشخصية ومقارنتها بذوقك الخاص، لاختيار إطلالة مرضية لكلاكما.
  • شراء الفستان أو الملابس التي تخططين لارتدائها في زفاف ابنتك مبكرا أكثر مما يجب أو متأخرا أكثر مما يجب لأن شرائك لها مبكرا للغاية وقبل حصولك عن معلومات كافية عن طبيعة ونوع حفل الزفاف الذي قد تختاره ابنتك قد يجعل إطلالتك غير ملائمة للحفل ويضطرك إلى استبدالها في وقات لاحق أما التأخر في شرائها أو الانتظار حتى اللحظة الأخيرة قد يضطرك إلى القيام بخيار متسرع وغير مرضي.
  • قبول القيام بمهمات في استعدادات الزفاف بالنيابة عن العروس دون أن تكوني جيدة فيها أو يمكنك القيام بها في حين أن الصحيح هو الحديث مع ابنتك العروس صراحة عما يمكنك أو لا يمكنك القيام به للمساعدة في استعدادات الزفاف.
  • إفشاء أكثر مما يجب من التفاصيل المتعلقة بالزفاف للمعارف والأقارب واستعراض فستان زفاف ابنتك العروس أمامهم على سبيل الفخر، دون سؤال العروس أولا عما إذا كان هناك تفاصيل متعلقة بالزفاف ترغب في إبقائها سرا أو مفاجأة لضيوف زفافها.