موسكو وجهة سياحية رائعة لرحلة شهر عسل مثيرة

هنا سيجد العروسان فرصة للتعرف على إحدى أقدم مدن العالم وأكبرها وسيشاهدان بأم العين عروض الباليه الرائعة التي تشتهر بها روسيا وسيقضيان أجمل الأوقات في المنتزهات الساحرة والحدائق الفريدة، ثم سيعودان ليلاً إلى الفنادق الفاخرة والمميزة التي تزخر بها هذه المدينة.

فما رأيكم أن نتعرف سوياً على أبرز الأماكن والنشاطات التي يمكن للعروسين أن يستمتعا بها خلال رحلة شهر العسل في موسكو؟

حديقة غوركي موسكوGorky Park

لنبدأ بحديقة غوركي، هذه الحديقة التي تناسب محبي الطبيعة من العرسان، وتمتد على مساحة 300 فدان، وتتمتع بمناظر طبيعية خلابة من أشجار وبحيرات ونوافير، وتمنح العروسين فرصة لقضاء لحظات مميزة فيها والتقاط أجمل الصور. تعد هذه الحديقة هي الأشهر بين المنتزهات في موسكو وتُطل على نهر موسكو مباشرة وتبعد خطوات قليلة فقط عن المترو مما يسهل على العروسين الوصول إليها. تحتوي الحديقة على مساحات خضراء كبيرة تعيش فيها أشجار نادرة ومعمرة إلى جانب المباني القديمة الجميلة التي يرجع تاريخ بنائها إلى القرنين الثامن والتاسع عشر. كما تحتوي الحديقة على المسرح الأخضر، أو المدرج في الهواء الطلق الذي يستضيف مختلف العربات والحفلات الموسيقية خلال أشهر الصيف مما يمنح العروسين فرصة للتعرف على بعض ملامح ثقافة هذا البلد.

أما إذا كان العروسين يحبان التجديف والقوارب الصغيرة فإن الحديقة ستمنحهما تجربة مميزة لذلك.

منتزه كولومينسكويKolomenskoe Park

يتمتع هذا المنتزه بمناظر خلابة إذ يُطل على نهر موسكفا الجميل ويتميز بالمساحات الخضراء الواسعة والملاعب والمرافق الترفيهية والخدماتية الحديثة والتي تمنح العروسين فرصة لقضاء وقت مرح وممتع وهادئ. يوجد داخل هذا المنتزه أيضا الأبنية القديمة التابعة له، ويجتذب إليه آلاف سواح إذ يمكن الوصول له بالمترو فلا بد من زيارته.

عروض الباليه؟

هل يمكن للعروسين مغادرة موسكو من دون مشاهدة إحدى عروض الباليه الروسي؟ لذلك يجب أن يقصدا مسرح البولشوي لحضور عروض مذهلة من الراقصين والراقصات. كما يُعد هذا المسرح أقدم صرح بين الصروح التاريخية الفنية.

فندق التفاحة الذهبية

صحيح أن موسكو تعج بالفنادق الفاخرة والفخمة ولكن فندق التفاحة الذهبية لا يتميز بكونه ذات النجوم الخمس، إنما ميزة فندق "التفاحة الذهبية" أنه مكانا مميزا للتسوق ولديه أسعار مقبولة يناسب ميزانية أي عروسين لا يريدان دفع تكاليف كبيرة. يقع هذا الفندق وسط شوارع حيوية ومناطق أثرية.

مبنى الكرملين Kremlin

عند زيارة العروسين لموسكو لا بد من أن يعرجا على مبنى الكرملين للتعرف على القصور التاريخية الفاخرة التي اتخذها حاكم روسيا قديما مقرا له وتحول هذا الحرم حالياً إلى عدد من المتاحف. كما أن هذا المبنى يقع بالقرب من الأسواق التجارية لذلك يمكن للعروسين أن يقصداه أثناء التسوق. كما يمكن للعروسين أن يستمتعا بأحضان الطبيعة في الحديقة القريبة من الكرملين أمام النوافير الشهيرة.