النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أهم النصائح للفتيات لعدم التسرع في قرار الزواج

shutterstock_اتخاذ قرار الزواج يحتاج إلى شروط معينة
1 / 2
shutterstock_اتخاذ قرار الزواج يحتاج إلى شروط معينة
shutterstock_راقبي مدى انسجامك معه قبل اتخاذ قرار الزواج
2 / 2
shutterstock_راقبي مدى انسجامك معه قبل اتخاذ قرار الزواج

التسرع في قرار الزواج غالباً ما يأتي بنتائج عكسية تصل إلى حد تدمير الأسرة بأكملها حتى مع وجود الأطفال. لذلك فإن أي فتاة مقبلة على الزواج أو تعيش في فترة الخطوبة، لا بد وأن تنتبه لأمور كثيرة تُجنبها الانفصال لاحقاً، لأن الانفصال قبل الزواج يبقى أسهل واقل ضرراً من الطلاق لاحقاً.

"هي" تقدم لك أهم النصائح لعدم التسرع في قرار الزواج:

- ولأن الأوضاع المالية تلعب دوراً مهماً في استقرار العلاقات الزوجية، فيجب ان تنتبه العروس جيداً للوضع المالي للشريك قبل اتخاذ قرار الزواج، لأنه في حال لم تكن أوضاعه تلبي مستوى الحياة التي تطمح لها مستقبلاً فإن هذا الزواج محكوم عليه بالفشل حتى ولو كان الحب يكلله.

- صحيح أن الخلافات أمر طبيعي بين اي ثنائيات ولكنها عندما تزيد عن حدّها فإنها تكون مؤشر على عدم الانسجام بين الطرفين، لذلك إذا كنت تعانين من مشاكل عميقة وخلافات كثيرة مع الشريك فتمهلي بحسم قرار الزواج إلى حين تتأكدي من قدرتك على الاستمرار معه لاحقاً من عدمه.

- أما إذا كنت عروساً تطمحين إلى تحقيق نجاح علمي ومهني وما زلت في بداية المشوار، فإن الزواج في أغلب الأحيان سيقضي على هكذا طموحات. لذلك فكّري جيدا بمدى استعدادك للتخلي عن طموحاتك مقابل استقرار حياتك الزوجية لاحقاً، وإلا فإن المشاكل ستنتظرك لاحقاً فلا تستعجلي في قرار الزواج.

- احذري من التسرع بقرار الزواج فقط لأنه يجب عليك أن تتزوجك ولأن كل بنات جنسك من العمر نفسه تزوجن. فالزواج الناجح لا يُبنى على علاقة فرضها الأمر الواقع بل يتطلب الانسجام بين الشريكين.

- انتبهي لأمرين مهمين في الشريك قبل حسم مسألة الزواج به من عدمه، الأولى هو مدى الثقة التي يمنحك اياها لأنه في حال كان شخص شكاك فإن الحياة مستقبلا ستكون معه كالجحيم، أما النقطة الثانية التي لا تقل أهمية فهو مدى كرمه أو بخله، فإذا كان بخيلاً حذار من استمرار علاقتك به لأن زواجك سيكون فاشلاً جداً مستقبلاً وقد ينتهي بالطلاق.

كانت هذه أهم النصائح للفتيات لعدم التسرع في قرار الزواج، فاستفيدي منها عزيزتي لاتخاذ قرار سليم في مثل هذا الأمر المفصلي في حياتك.

×