فنلندا وجهة رومانسية باردة لشهر عسل دافىْ

يفضل الكثير من العرسان الاحتفال بزفافهم في الشتاء. ومع حفلات الزفاف يزداد الاقبال على رحلات شهر العسل التي تعقب الحفل لتتوج فرحة العرس بتجربة عمر لا تتكرر. وعند التخطيط لرحلة ما بعد الزفاف في الشتاء، فإن أول ما يفكر فيه العروسين الجديدين هو بلدان باردة لقضاء شهر العسل وسط أجواء رومانسية منعشة.

من أجمل وجهات شهر العسل في فصل الشتاء، توفر فنلندا وجهة رومانسية فريدة ومذهلة بسبب ما تقدمه من انشطة شتوية رائعة تدفعك للسفر إلى هناك وتزيدك حباً وشغفاً لفصل الشتاء.

اليك افضل ما يجب ان تشاهديه وتختبريه في شهر العسل إلى فنلندا، وتمتعي بمشاهدة صور الوجهات التي اخترناها لك من موقع Visit Finland و House of Lapland و Travel Cravings و Lapland Safaris و CNN.

لابلاند، فنلندا

تمتعي داخل الاكواخ الجليدية الزجاجية بالمناظر الطبيعية الخلابة في Lapland

لابلاند هي الوجهة المثالية للأزواج الذين يعشقون الطبيعة لا سيّما أنّها تشتهر بالشفق القطبي الذي يضيء سماءها. استهلا يومكما بنزهة سيراً على الأقدام على المسارات الحجرية في منتزه سيوتي الوطني قبل أن يظهر الشفق القطبي في السماء وتمضيا ساعات عديدة في تأمّل ألوانه المذهلة التي تتراوح بين الزهري والأخضر والأزرق. وليكتمل شهر العسل بطريقة مثالية، احجزا إقامتكما في الفنادق والمنتجعات التي توفر أكواخا جليدية وأكواخا زجاجية للتمتع بالمناظر الخلابة للطبيعة الفنلندية وبالثلوج والغابات.

ولا يمكن نسيان زيارة منتزه آركتيك سيركل هاسكي لتمضي يوماً كاملاً مع الكلاب السيبيرية الرائعة والاستمتاع برحلة سفاري مشوقة تقودك فيها كلاب الهاسكي وسط الثلوج.

روفانييمي، فنلندا

روفانييمي هي عاصمة إقليم لابلاند ووجهة مثالية لقضاء شهر عسل شتوي مليء بالمرح الثلجي. تجوّلي مع زوجك على الثلج أو الزلاجات التي تجرها الكلاب أو زلاجة الرنة وجربّا بعض الرياضات الشتوية بما في ذلك التزلج على الجليد أو التزلج عبر البلاد أو صيد الأسماك على الجليد.

روفانييمي  Rovaniemi أيضًا مدينة مشي رائعة، وهناك العديد من جولات المشي والمتاحف لمعرفة المزيد حول هذه المدينة الفنلندية.

ساريسيلكا، فنلندا

توفر ساريسيلكا اجمل المنتجعات السياحية لقضاء شهر عسل رومانسي

تقع هذه المدينة الرائعة في الجزء الشمالي من فنلندا. وتتميّز بجمال المناظر الطبيعية فيها، فهي تضمّ العديد من الغابات، والوديان، والشلالات، كما توفّر هذه المدينة عدداً من المنتجعات التي يقصدها السيّاح من كلّ مكان، بالإضافة إلى ذلك فإنّه يُمكن فيها رؤية أضواء الشفق القطبي المذهلة.

Kemi قصر الثلج

هناك عدد من الأماكن في فنلندا توفر لك فرصة البقاء في كوخ الاسيكيو أو الفندق الجليدي. حيث تشيد تلك الأماكن من الثلوج، وقد تكون أيضا جميع ما بداخلها مصنوعا من الثلج كالأسرة، والمقاعد. استمتعا بهذه التجربة في قصر الثلج الموجود فعلا في مدينة Kemi . القصر يتم بناؤه سنوياً ويستضيف حفلات زفاف وعروض موسيقية حية، يمكن ايضا للزوار البقاء في فندق الثلج ان ارادوا ذلك. يمكنك كذلك حجز رحلة رائعة في كيمي لاكتشاف الآيسبرغ الضخمة في المياه المتجمدة.

ليفي، فنلندا

مغامرات رائعة في مدينة Levi في فنلندا

 تقع ليفي في إقليم لابلاند الفنلندي وهي من اشهر وأجمل الاماكن السياحية في فنلندا حيث مسارات التزلج والتزحلق على الجليد. يمكنك تجربة أنشطة أكثر غرابة لشهر العسل مثل رحلات السفاري ورحلات صيد السمك في الجليد، أو الاسترخاء في حمامات البخار الخارجية الكبير. أما خلال المساء، فيمكنك استكشاف الصالات والنوادي الموجودة في وسط ليفي وقضاء أجمل الأوقات.

هلنكسي، فنلندا

تتمتع العاصمة الفنلندية هلسنكي بالكثير من المعالم السياحية المشوقة وسحر لا يضاهى خلال فصل الشتاء. حيث تضفي الثلوج على شوارع المدينة طابعا مميزا من الرومانسية مع الكثير من الرياضات الشتوية الممتعة ولا سيما التزلج. ومن ابرز المعالم الملعب الذي استخدم في الالعاب الالمبية عام 1952 وكذلك مبنى البرلمان المميز بديكوره وهندسته الفريدة. في هلسنكي العشرات من المتاحف والغاليريهات الرائعة أبرزها المتحف الوطني الذي يقدم عرضا مذهلا للتاريخ الفنلندي بأسلوب ممتع.