المكسيك وجهة العرسان المفضلة لشهر العسل

بعد الانتهاء من التخطيط لكافة التفاصيل المتعلقة بحفل الزفاف، عادة ما يبدأ العروسان على الفور، بالتخطيط لأجازة شهر العسل، والتي لا تعد فقط بمثابة بداية رائعة لحياة العروسين كزوجين جديدين، وإنما عطلة مستحقة للعروسين بعد أشهر طويلة وربما مجهدة أيضا من التخطيط لحفل الزفاف، ومن بين أفضل الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها لقضاء أجازة شهر العسل، هي دولة المكسيك.

وفيما يلي مجموعة من أهم الأسباب التي تجعل المكسيك وجهة مثالية لقضاء أجازة شهر العسل:

  • المكسيك من الوجهات السياحية الاقتصادية إلى حد كبير والتي تقدم الكثير لزوارها بتكلفة أقل بالمقارنة بالوجهات السياحية الشهيرة الأخرى حيث توفر خيارات فندقية رائعة في منتجعات شاطئية وفنادق مميزة بتكلفة منخفضة إلى حد كبير، والأمر ذاته ينطبق على تكلفة علاجات السبا والأنشطة والرحلات في الهواء الطلق في المكسيك، ورحلات السفر، وتكلفة الطعام والشراب.
  • المكسيك موطن لمجموعة من أجمل الشواطئ في العالم والتي تتنوع ما بين الشواطئ السياحية ذات الشعبية الكبيرة والتي غالبا ما تزدحم بالسائحين، والشواطئ الهادئة المنعزلة والتي غالبا ما تكون خيار مفضلا لدى الأزواج الجدد في أجازة شهر العسل، ومن بين أفضل الوجهات الشاطئية التي يمكنك زيارتها في المكسيك خلال أجازة شهر العسل، كانكون.
  • المكسيك توفر رحلات طيران منتظمة ومباشرة منها وإليها، وخاصة من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا ومعظمها بأسعار معقولة لذلك، لا يجد زوارها صعوبة كبيرة في حجز رحلات سفر إلى المكسيك وبأسعار معقولة.
  • المكسيك موطن للعديد من المواقع والمعالم السياحية والتاريخية الرائعة التي تستحق الزيارة وتتضمن مواقع تراث عالمي لليونيسكو، وأطلال حضارة المايا، إلى جانب العديد من المعالم المعمارية التاريخية الجذابة والتي تتضمن نماذج رائعة للعمارة الاستعمارية.
  • المكسيك هي وجهة مفضلة لمحبي الطعام والذواقة حيث يعد المطبخ المكسيكي واحدة من أشهر المطابخ في العالم ومن بين أكثرها شعبية، ويمكن لزوار المكسيك الاستمتاع بتناول أشهى الأطعمة المكسيكية المحلية في مختلف أنحاء المكسيك، بداية من عربات الطعام في الشارع وحتى المطاعم الراقية، ومن بين الوجهات السياحية المفضلة للذواقة في المكسيك أواكساكان والتي توصف بأنها واحد من أهم مراكز تذوق الطعام والتاريخ في المكسيك.
  • المكسيك موقع لمجموعة مذهلة من مواقع الغوص لا سيما في منطقة كابو في ولاية باجا كاليفورنيا سور والتي تشتهر أيضا بأنها وجهة مفضلة للاستمتاع بمختلف أنواع الرياضات المائية مثل التزلج على الماء وركوب القوارب الشراعية وركوب الأمواج شراعي إلى جانب مجموعة رائعة من أنشطة الهواء الطلق مثل الرحلات الاستكشافية وسط الطبيعة، والرحلات على ظهر الخيول.
  • المكسيك موطن لمجموعة رائعة من الجزر السياحية والتي تعد ملاذ مثالي لقضاء أجازة شهر رائعة وهادئة، بعيدا عن حشود السائحين، ومن بين أفضل الجزر السياحية للزيارة في أجازة شهر العسل جزيرة إيلا هول بوكس Isla Holbox شمال شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك التي تقع بين البحر الكاريبي وخليج المكسيك، وهي جزيرة هادئة تخلو من السيارات، والجزيرة موطن لمواقع غوص غنية بالحياة البحرية بما في ذلك السلاحف البحرية وأسماك قرش الحوت، وتوفر لزوارها مجموعة رائعة من الشواطئ أفضلها شاطئ بونتا كوكو Punta Coco والذي يشتهر أيضا بأنه وجهة مفضلة لمشاهدة غروب الشمس.