كيف أتعامل مع خطيبي صاحب المزاج المتقلب

إذا كنت عزيزتي العروس من أولئك الفتيات اللواتي ارتبطن بشخص متقلب المزاج فلا بد أن تُدركي بأن التعامل مع هذه الشخصية يختلف عما هو مع الشخصيات الأخرى، وفي حال حصلت على مفاتيح التعامل مع عريسك فإنك ستنجحين بالتأكيد في علاقتك معه لأنك ستنجحي في التعامل مع شخصيته العصبية وشخصيته الهادئة وشخصيته الغاضبة والقوية والحساسة وغيرها.

فإليك بعض النصائح للتعامل مع خطيبك صاحب المزاج المتقلب:

- أولاً عليك أن تُدركي عزيزتي العروس أن عريسك صاحب المزاج المتقلب سيكون رائعاً في الحالات الايجابية ولذلك يجب أن تتعلمي أن تتغاضي أو أن تتجنبي الحوار معه عندما يكون مزاجه سيئاً.

- أن يكون عريسك صاحب مزاج متقلب فهذا يعني أن تتعلمي فن التواصل معه، كأن تختاري التوقيت المناسب للحوار معه في المواضيع الحساسة فتختارين الساعات التي يكون فيها مزاجه إيجابي وهادئ وبذلك ستحصلين منه على ما تريدين بعكس اختيار التوقيت الخاطئ.

- تذكري عزيزتي العروس أن خطيبك صاحب المزاج المتقلب في حال امتلك الرومانسية فإنه سيسعدك أيما سعادة وستعيشين معه لحظات عاطفية ساحرة وجميلة طالما كان مزاجه جيداً.

- احذري اللحظات التي يكون فيها مزاج خطيبك سيئاً كأن يكون غاضباً أو عصبياً ففي هذه اللحظات اذا دخلت معه في شجار أو خلاف فإن صوته سيعلو كثيراً وسيبدأ بالصراخ وستؤججين لديه كمية الغضب اذا استخدمت الاسلوب نفسه معه لذلك تجنبيه في مثل هذه الحالات حتى لا تنتهي العلاقة الى ما لا تُحسب عقباها.

- اذا استطعت أن تفهمي كيفية التعامل معه وفككت ألغاز شخصيته فإنك ستعيشين حياة مستقرة مع هذه الشخصية المتقلبة المزاج.

- وفّري لعريسك سواء في فترة الخطوبة أو بعد الزواج مساحات كبيرة من الهدوء وأجواء المرح التي تؤثر على نفسيته بطريقة إيجابية فتنعكس بدورها ايجاباً على علاقته بك.

- أصحاب المزاج المتقلب يحتاجون دائماً إلى مساحات خاصة بهم فلا تحاولي خنقه أو الحد من حريته أو قطع خلوته أو إجباره على التفاعل معك والكلام أثناء غوصه في خصوصيته.