5 أشياء يجب القيام بها قبل التقدم بطلب الزواج

يعد قرار الزواج واحد من أكثر القرارات أهمية في حياة المرء، ولكن اتخاذ قرار الزواج وحده لا يعني بالضرورة أن محاولة التقدم بالزواج سيكتب لها النجاح، حيث يتطلب الأمر أيضا القيام بعدة استعدادات والتأكد من عدة أمور قبل التقدم بطلب الزواج.

أهم الأشياء التي يجب القيام بها قبل التقدم بطلب الزواج

  1. احرص على معرفة ما إذا كان شريك المحتمل في الزواج يتفق معك في الجزء الأكبر من رؤيتك بشأن زواجكما المحتمل، وخاصة في الأمور المتعلقة بقرار الإنجاب وعمل الزوجة بعد الزواج وما شابه ذلك، ويمكنك التأكد من ذلك بالحديث مع شريك الحياة المحتمل مباشرة أو بالاستعانة بأصدقاء ومعارف مشتركين.
  2. تأكد من الطرف الآخر الذي تخطط للتقدم بطلب الزواج منه لديه استعداد لقبول طلبك بالزواج، وتأكد أيضا من موافقة عائلتيكما الضمنية على الزواج.
  3. تأكد من اختيار خاتم الخطبة بذكاء بحيث يكون قيما وملائما لذوق شريك الحياة المستقبلي وفي الوقت ذاته لا يكون باهظ وملفتا لدرجة المبالغة.
  4. خطط للحظة التقدم بطلب الزواج بعناية، بما في ذلك ما تخطط أن تقوله في ذلك الوقت، وكذلك لحظة تقديم الخاتم، وينصح أيضا بأن تعد احتفال صغير بعد التقدم بطلب الزواج، ليكون بمثابة احتفال مبدئي بالخطبة، بحجز طاولة في مطعم أنيق.
  5. تأكد من الاتفاق مع شخص ما مثل مصور محترف أو حتى صديق مقرب أو أحد أفراد العائلة ليقوم بالتقاط الصور والتصوير بالفيديو للحظة تقدم العريس رسميا للعروس بطلب الزواج واحتفال عائلتي العروسين بالخطبة لتخليد هذه اللحظات.

 

الملخص: