النسخة الإلكترونية

أهم طرق تجديد الحياة الزوجية وكسر الروتين والملل

y. shutterstock_السفر سويا خارج البلاد كل 6 أشهر تقريبا أمر رائع لكسر الروتين
1 / 3
y. shutterstock_السفر سويا خارج البلاد كل 6 أشهر تقريبا أمر رائع لكسر الروتين
shutterstock_بعض التفاصيل الرومانسية تجعل العلاقة منعشة بين الزوجين
2 / 3
shutterstock_بعض التفاصيل الرومانسية تجعل العلاقة منعشة بين الزوجين
shutterstock_يمكن التشارك ببعض العاب الفيديو لقضاء وقت مرح بعيدا عن الروتين
3 / 3
shutterstock_يمكن التشارك ببعض العاب الفيديو لقضاء وقت مرح بعيدا عن الروتين

أهم طرق تجديد الحياة الزوجية وكسر الروتين والملل للمحافظة على العلاقة الناجحة بين الزوجين خصوصا عند العرسان الجدد الذين يتطلعون لبناء أسرة جديدة على أسس متينة في علاقتهما.

فمن المعروف أن الروتين في الحياة الزوجية هو من أشد أعداء نجاحها والكثير من العلاقات الزوجية انتهت بالانفصال بسبب سيطرة الروتين والملل على حياة الثنائي وينصح جميع المتخصصين في علاج المشاكل الأسرية بضرورة تجديد الحياة الزوجية باستمرار للحفاظ على قوتها وحيويتها وجعلها أكثر جاذبية للشريك.

فإذا كنت عزيزتي عروساً حديثة العهد بالزواج أو تتحضرين للاحتفال بزواجك قريباً، يجب أن تطلعي على أهم طرق تجديد الحياة الزوجية وكسر الروتين والملل لانجاح علاقتك بالشريك:

- طرق تجديد الحياة الحياة الزوجية تطلب أن لا تتشابه الأيام مع بعضها خصوصا بعد مرور أشهر على زواجهما، لذلك فإن بعض التغييرات الصغيرة في اليوميات تستطيع أن تُنعش العلاقة وتجعلها أكثر حيوية كأن تقوم العروس مثلاً بتغيير ديكور غرفة النوم أو بعض تفاصيلها بما يوحي بالكثير من الدفء.

- مفاجأة العريس مثلاً بليلة رومانسية مميزة مرة في كل شهر كفيلة بأن تمنح العلاقة الكثير من الترابط والحب والتجديد.

- مفاجأة العريس أيضا مرة في الشهر بعشاء رومانسي سواء داخل المنزل أو خارجه من الأمور المطلوبة لكسر الروتين في الحياة الزوجية.

- يجب على العروسين أن يبحثا عن اهتمامات مشتركة للقيام بها سوياً وبشكل أسبوعي أو يومي مثل القراءة أو الرياضة الأمر الذي يقربهما من بعضهما أكثر ويمنح العلاقة الكثير من التميز بعيداً عن الملل والروتين.

- يمكن للعروسين أن يتشاركا في بعض ألعاب التحدي على أجهزة الكمبيوتر أو الهاتف لقضاء يوم مرح في الأسبوع.

- يجب تنظيم رحلة أو مشوار طويل شهرياً إلى منطقة جديدة في البلد تحتوي على فندق فخم وتتوفر فيها الخدمات المميزة للأزواج من أجل قضاء وقت ممتع ومرح وخاص بعيدا عن المنزل وأجوائه.

- لا بأس أيضا من اختيار رحلة الى خارج البلد على الأقل مرة كل 6 أشهر يختار فيها الزوجين منطقة تنال اعجابهما معاً وهذه كفيلة بإبعاد الروتين ايضا عن تفاصيل حياتهما.

- كذلك يمكن للعروس أن تخترع بعض التفاصيل في العلاقة الزوجية التي تبعد الروتين عن يوميات الزوج، كأن تفاجئه مثلاً بخطوات لم يعتدها منها مثل رسالة نصية على هاتفه بعد وصوله الى العمل، وردة في سريره عند عودته الى البيت، اتصال مفاجئ به لم يكن يتوقعه إلى ما هنالك من الأفكار التي تُبقي العلاقة حيوية.

كانت هذه أهم طرق تجديد الحياة الزوجية وكسر الروتين والملل لإبعاد شبح المشاكل التي تدخل من نافذة الملل، فلا تترددي عزيزتي من الانتباه لها جيداً.

×