كيف يمكن تحديد ميزانية لحفل الزفاف؟

كيف يمكن تحديد ميزانية لحفل الزفاف وكيف يمكن الالتزام بها؟ سؤال ربما يراود الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج أثناء التحضير ليومهن الكبير. فحفل الزفاف لا يعني التحضير فقط لصالة وإطلالة العروس وثيم حفلٍ إنما يعني أيضا وضع ميزانية له والالتزام بها لإنجاحه من دون أي آثار مادية سلبية.

فإليك عزيزتي العروس هذه النصائح:

- منذ لحظة التفكير بتنظيم حفل الزفاف بين العروسين يجب أن يتم دراسة وضعهما المادي جيداً لمعرفة ميزانية الحفل وعلى ضوئه يتم البدء بالبحث عن تنفيذ تفاصيل الخطوات الموضوعة.

- ميزانية حفل الزفاف يُفضّل أن يتم تسديدها بالكامل من دون أي ديون ترهق كاهل العروسين بعد الزواج، ولذلك ننصح العروسين بألا يتجاوزا قدرتهما المادية لتنظيم حفل زفاف فاخر مثلاً بالديون.

- عندما يتم وضع الميزانية من قبل العروسين يجب أن يتم البحث عن العروض التي تناسب قيمة المبلغ الموضوع لا أن يتم تجاوزه لاحقاً للذهاب الى ثيم حفل أكثر تكلفة من الميزانية لمجرد أنه أعجب أحد الشريكين.

- ومن أجل الالتزام بميزانية الحفل لا بد من التوازن في تقسيم مصروفات المناسبة، فمثلاً إذا كانت الميزانية مقتصدة، فيمكن للعروسين أن يوفرا ماديا بطباعة بطاقات الدعوة للحفل لصرف هذا المبلغ على مائدة الطعام، وهكذا دواليك.

- في حال رغبت العروس في بعض التفاصيل التي تزيد عن حجم الميزانية الموضوعة للحفل، يمكنها ذلك بشرط أن تقوم هي بتوفير المبلغ الفائض اذا كان وضع العريس المادي لا يسمح له بتجاوز الميزانية.

- كما يُنصح بالبحث عن شركة لتنظيم حفل الزفاف من خلال الاستفادة من عرض يشمل كل تفاصيله بدلاً من القيام بذلك فرديا لأن الشركات تستطيع أن توفر هدر الكثير من المال على العروسين وفي نفس الوقت تمنحهما تنظيماً محترفا للحفل.

كانت هذه أبرز النصائح لتحديد ميزانية لحفل الزفاف والالتزام بها حتى يتفادى العروسين أي ضغوط مادية تلاحقهما في شهر العسل أو تكون على حسابه