5 أخطاء يقع فيها العروسان عند التخطيط لحفل الزفاف

التخطيط لحفل الزفاف هو من أجمل الأوقات التي ستمرّ على العروسين على الرغم من التوتر والقلق الذي قد يشعران به أحياناً. طبعاً، الأخطاء واردة أثناء التحضير للزفاف الأمر الذي قد يعرقل استمتاع العروسين بهذا النهار.

وحتى يكون حفل الزفاف ناجحاً، هناك أخطاء يجب تجنبها أثناء التخطيط لحفل الزفاف لتجنّب الهفوات.

"هي" تطلعكم على 5 أخطاء التخطيط لحفل الزفاف لمساعدة العروسين على تنظيم حفل زفاف مثالي، ناجح وموفق. لنتعرف عليها فيما يلي:

5 أخطاء التخطيط لحفل الزفاف

  1. عدم الالتزام بالميزانية

استمتعا بلحظة الزفاف لأقصى الحدود

الخطأ الأكبر الذي يرتكبه العروسين هو أنهم يغوصون في التفاصيل الصغيرة والكبيرة قبل التفكير بقدراتهم المالية. إن كنتِ لا تريدين أن تبدئي حياتك الزوجية غارقة في الديون، يجب أن تكتفي بالمبلغ الذي تستطيعان صرفه وتحديد الميزانية حتى تتمكنا من تغطية كل المصاريف بنجاح وتتجنّب أي مشاكل مادية.

  1. عدم تحديد قائمة ضيوف حفل الزفاف

يجب أن تعرفي العدد التقريبي للضيوف قبل أن تبدأي بالتخطيط لحفل زفافك. تحديد عدد المدعويين سيساعدك على اختيار مكان الحفل نظراً لان بعض الصالات قد لا تتسع للمدعويين، وذلك بحسب الإمكانيات والميزانية الموجودة، وتوزيع المدعويين بطريقة مناسبة وترتيب وتزيين الكراسي والطاولات.

  1. عدم تحضير خطة بديلة للزفاف الخارجي

من الضروري جداً أن تأخذي في عين الاعتبار الطقس الخاص بيوم الزفاف

من الضروري جداً أن تأخذي في عين الاعتبار الطقس الخاص بيوم الزفاف، خصوصاً عند اختيار فستان الزفاف، مكان الزفاف، الجو العام وحتى الديكور. فإذا كان الجو بارد ستحتاجين حتماً الى تحضير خطة بديلة قبل وقت لتحمي حفلك إن هطلت الأمطار. يمكنك أن تحجزي في مكان ينظم صالات غير مكشوفة أيضاً ووضعهم في صورة الخطة البديلة.

  1. الاستغناء عن المساعدة

أحياناً قد تفشل العروس في تنفيذ ثيم معيّن لزفافها، لذا قومي ببحثكِ، خذي وقتكِ واختاري الخبير ومنظم الزفاف الأقرب إلى ستايلكِ، والذي يتناسب مع ميزانيّتكِ .إن كنت عروساً محظوظة وحصلت على عروض المساعدة من الأهل والأصدقاء يجب عليك استغلال الفرصة وفوّضي من تثقين بها واستفيدي من جميع المصادر المتاحة لأنك بحاجة إلى الراحة وترك التفاصيل الصغيرة لهم.

  1. تحضير زفاف لا يشبهكما

قومي بما أنتِ تفضّلينه مع عريسك واختاري الفستان، المكياج، الشعر، الزينة أو أي تفصيل آخر بحسب ستايلك وذوقكِ. لا تتردّدا وقوما بما تريدان. وأخيراً، تذكّرا أن هذه اللحظة لن تتكرّر، لذا استمتعا بها لأقصى الحدود، وتجاهلا كلّ تفصيل قد يزيد من توتّركما أو يخرّب عليكما هذا اليوم.