نصائح للعروس لتجنب أخطاء إختيار خاتم الخطوبة

اختيار خاتم الخطوبة أمر يتطلّب الكثير من التفكير والدقة، إذ له رمزية كبيرة لما يعنيه خاتم الخطوبة من ارتباط العروس برجل اختارته شريكا لحياتها. لذلك، من الضروري أخذ في عين الاعتبار العديد من النصائح حتى لا تشعري أنك أخطأت في الاختيار. من هنا، تابعي القراءة لمعرفة أهم النصائح التي عليكِ الانتباه عليها لتجنّب أخطاء اختيار خاتم الخطوبة ليكون الخاتم الأمثل والأنسب لك.

أخطاء اختيار خاتم الخطوبة

الابتعاد عن المجوهرات الرخيصة

اختاري خاتم الخطوبة الذي يتناسب مع ذوقك وشخصيتك

خاتم الخطوبة ليس مثل أي مجوهرات يمكن أن ترتديها في حياتك، لذا ولكي تكون مجوهراتك مبهرة، فخمة وتخطف انفاس الجميع، لا يجب أن تبحثي عن الخواتم التي تحتوي على فصوص غير أصلية أو تحتوي على شوائب يمكن رؤيتها بسهولة عند فحصها. لا تقللي من شأن نفسك، ولا تخلطي بين البساطة ورخص الثمن.

التوقيت

لا تؤجلي قرار اختيار خاتم الخطوبة إلى اللحظة الأخيرة، حتى لا تقعي في فخ الاستعجال والتسرع وانتقاء خاتم لست راضية كلياً عنه. من المهم جداً أن تعطي لنفسك وقتاً كافياً لاختيار الخاتم الذي ترغبين به وطلبه قبل الموعد المنشود.

التعبير عن شخصيتك

الفكرة الاساسية وراء اختيار خاتم الخطوبة هي أن يعكس شخصية العروس، لذا لا تبحثي عن الموضة والحداثة من خلال إختيار قطعة مجوهرات لا تعبر عنك ولا تتلائم مع افكارك واسلوبك. أنت لا تحتاجين ابداً لمزيد من التوتر والقلق والشعور بالندم لخياراتك. بين الكلاسيكية والمواكبة للموضة والعصرية، اختاري خاتم الخطوبة الذي يتوافق مع شخصيتك والذي كلما تنظرين اليها تستذكرين الاوقات السعيدة التي عشتها.

مقاس الخاتم

لا تؤجلي قرار اختيار خاتم الخطوبة إلى اللحظة الأخيرة

لا تقعي في خطأ اختيار خاتم خطوبتك عندما تكون أصابعك متورمة أو مصابة بحساسية، لأنه بعد زوال التورم سيصبح مقاس الخاتم أكبر على اصبعك. وانتبهي ايضاً من ان يكون ضيقا بعض الشيء لأنه لن يريحك حينها.

لا تتجاهلي رأي العريس

من الخطأ ان تتجاهلي عزيزتي العروس رأي عريسك بشأن اختيار خاتم الخطوبة، كون هذه المناسبة تتعلق بكما الاثنين وهو من سيقوم بإلباسك إياه، فلا تشتري خاتماً لا يُعجبه.

تقليد الصديقات والمقربات

أهم خطأ يجب تجنبه عند اختيار خاتم الخطوبة هو عدم شراء خاتم لمجرد ان ارتدته احدى الصديقات او المقربات، لأن الخاتم الذي يليق بيدها قد لا يكون كذلك على اصبعك. من هنا يجب ان تختاري عزيزتي الخاتم الاجمل في اصبعك.