أفضل المناطق السياحية السعودية للعروسين بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91

أفضل المناطق السياحية للعروسين في السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 خصوصا أن المملكة تتجه رويداً رويداً لتشق طريقها على قائمة البلدان السياحية.

في هذا البلد المميز سيجد العروسين الكثير من المناطق السياحية التي لا بد من زيارتها للاستمتاع فيها، ولكن أغلبها تتخذ إما طابعاً دينيا أو تاريخياً مع وجود بعض الأماكن الترفيهية والطبيعية التي تجعل رحلة العروسين أكثر انتعاشا ومرحا.

فإليك عزيزتي العروس أفضل المناطق السياحية للعروسين في السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91، خصوصا في فصل الشتاء.

التخييم في عسير

منتزه الحبلة

تسمح زيارة منطقة عسير في المملكة العربية السعودية، خلال فصل الشتاء بالقيام بنشاطات ترفيهية عدة منها التخييم لليال عدة وسط اجواء رائعة، وممارسة هواية صيد الاسماك والقيام برحلات بحرية مميزة. وستكون هذه المنطقة خيار مميز للعروسين.

أما في مدينة أبها تحديدا، سيجد العروسان منتزه الحبلة وهو معلم سياحي رائع ويناسب العروسين ويمنحهما فرصة التخييم في أحضان الطبيعة والاستمتاع بلحظات خاصة لا تُنسى خصوصا أن المكان تتوفر فيه مرافق سياحية تسهّل على الزوار الرحلة.

منطقة مكة المكرمة

زيارة المملكة العربية السعودية لا تكتمل روعتها من دون زيارة مكة المكرمة والإحساس بالروحانية العالية في المسجد الحرام، لأنه مهما تحدثنا عن مساجد مميزة وذات صيت عالمي، فإنها لن تستطيع أن تُضاهي المسجد الحرام لا شهرة ولا صيتا ولا أهمية أو قداسة. كذلك يمكن التعرف في مكة على البلدة القديمة، وزيارة الأسواق الشعبية والتنزه على كورنيش جدّة.

المنطقة الشرقية

للعرسان الذين يعشقون المغامرات الصحراوية فإن المنطقة الشرقية في السعودية تُعد خيار رائع إذ أن هذه المنطقة رائعة للتخييم في فصل الشتاء، وللتعرف على الحياة البرية فيها، ولتسلق جبالها الشاهقة والتعرف على سهولها المميزة وطبيعتها الخلابة ورمالها الذهبية. كذلك يمكن القيام برحلات صيد في هذا المكان ويساعد الطقس الدافئ على الاستمتاع بالرحلة أكثر. كما تشهد المنطقة في الشتاء إقامة سباقات الهجن والعديد من الأنشطة الترفيهية الاخرى مما ستساعد في إثراء رحلة العروسين في حال صودف وجودهما اثناء تنظيمها.

مدائن صالح

أما إذا كان العروسين من محبي اكتشاف التاريخ والتعرف على آثاره فإن زيارة مدينة الحجر أو مدائن صالح تُعد من أجمل الزيارات. هذه المدائن التي تُعد إحدى أهم المواقع الأثرية في المملكة العربية السعودية تقع في محافظة العُـلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة، ومن أشهر آثارها “ديوان جبل أثلب”، و”قصر الصانع”، و”القصر الفريد”، و”قصر البنت”.

وادي لجب في الريث

جانب من وادي لجب في الريث- الصورة من فيسبوك مراد الجنوبي

وفي فصل الصيف يمكن للعروسين أن يقصدا وادي لجب-الريث في شمال شرق مدينة جيزان وهي عبارة عن شق صخري يتوسطه جريان المياه ويُعد المكان مثالي للتجديف والسباحة وسط أجواءه الطبيعية الخلابة. في هذا المكان تحجب جوانب الوادي الصخرية الشمس لباقي فترات النهار في الصيف مما يجعله مثالي للسباحة.

شرم أبحر في جدة

ويمكن للعروسين أن يزورا أيضا شرم أبحر في جدة خصوصا في فصل الصيف وهي من أهم المناطق السياحية في السعودية ويقع على بعد 30 كيلومتر من مدينة جدة أو كما يطلق عليها عروس البحر الأحمر. في هذا المكان سيعيش العروسان لحظات رائعة من التسلية والمرح والاستجمام ويمكن لهما القيام بأنشطة ترفيهية متعددة مثل الغطس وحمامات الشمس، كما يمكنهما رؤية مشهد الغروب الرائع على هذا الشاطئ.