أهم النصائح للعروس من خبير الأتيكيت والتصرف ناصر العوجان

اتيكيت العروس في حفل الزفاف يفرض عليها بعض الأصول والقواعد للمحافظة على رقي حضورها في هذه الليلة المهمة ويمنع وقوعها في المواقف المحرجة. فأهم ما يحدث في حفلات الزفاف، لا يكمن فقط في عناصر الإبهار التي تحاول العروس تنسيقها قبل أشهر من اليوم الموعود، كالديكور والزينة، بل الأهم مما سبق هو أن تظهر العروس في يومها الكبير بإطلالة جميلة، منظمة وواثقة. لذا يقدّم خبير الاتيكيت السعودي ناصر العوجان صاحب مؤسسة زفاتكم بعض النصائح الهامة للعروس في أصول الاتيكيت والتصرف في حفل الزفاف:

  • يجب على العروس أن تركز على فستان زفافها، زفتها وإطلالتها بالمكياج والشعر المناسبين، وأن تترك كل الترتيبات الباقية للأهل والأصدقاء.
  • ابتعدي بقدر الإمكان عن مصادر القلق والتركيز على الاستمتاع بهذه المناسبة مع الزفة التي تنتظرينها وتحلمين بها منذ صغرك.

عند المشي يجب أن تكون خطواتك هادئة وطبيعية

هكذا تمشين بخطوات واثقة عند دخولك حفل زفافك

من أكثر اللحظات التي لا تنسى في أي يوم زفاف هي عندما تسير العروس في الممر، حيث إنها المرة الأولى التي يرى فيها الضيوف كيف تبدو العروس، فيما يلي بعض قواعد إتيكيت مشية العروس في ليلة زفافها بالإضافة الى الاتيكيت الضروري لتتمكن العروس من المشي بخطوات واثقة عند دخولها حفل الزفاف:

  • أهم قاعدة يجب أن تتبعها العروس هي أن تكون كما هي وحاضرة لكل خطوة من دون أن تتلقى أوامر من المصور وغيره، وأن تحرص على القيام ببروفة قبل الزفاف من اجل التعرف واكتساب فكرة أوضح وأفضل عن خطواتها وإطلالتها.
  • يجب على العروس أن تكون متدربة من قبل كي تتمكن من كسر هيبة المكان وتكون مطلعة على آلية التنظيم وكيفية المشي والوقوف وتحديد أماكن التصوير.
  • يجب عليك عند المشي أن تكون خطواتك هادئة وطبيعية لتظهري أنوثتك ولا تفقدي رونقك ولياقتك أمام الناس.
  • يفترض أن تكون مقدمة فستان الزفاف مرتفعة قليلاً عن الأرض، فإذا كان الفستان طويلاً جداً من الأمام لن تتمكن العروس من السير كما يجب، وقد يؤدي الأمر الى المشي على الفستان مراراً وتكراراً أثناء حفلة الزفاف،مما يتسبب في تشويهه والحاجة الى طلب المساعدة للمشي خوفا من الوقوع.
  • اطلبي من مصمم الأزياء أن يجعل فستانك قصيراً قليلاً من الأمام فقط ويبقيه طويلاً على الجانبين ومن الجهة الخلفية بحيث لا يفقد أناقة تفاصيله.
  • عند اختيارك للحذاء يجب أن يكون مريحاً كي لا تواجهي أي صعوبة في المشي لمسافات طويلة أو في نزول الدرج وتحافظي على التوازن.