كيف تجتاز السنة الأولى من الزواج بنجاح؟

كيف تجتاز السنة الأولى من الزواج بنجاح؟ سؤال يخطر على بال الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج نظراً لأهمية هذه السنة في التأسيس لنجاح المؤسسة الزوجية أو فشلها لاحقاً.  في السنة الأولى من الزواج سيكتشف العروسان الكثير من الحقائق المخفية عن شخصية الشريك، وسيتعرفان على طبائع بعضهما البعض عن قرب وسيتعرضان سوياً للكثير من الامتحانات في العلاقة وكيفية التعامل مع هذه الامتحانات تحدد وجهة العلاقة سواء نحو النجاح أو الفشل.

"هي" تقدم لك عزيزتي العروس نصائح لتجتازي السنة الأولى من الزواج بنجاح:

كل فتاة تحلم بإنجاح زواجها وتجاوز المشاكل في السنة الاولى من الزواج- شاترستوك

- عليك عزيزتي أن تعرفي أن العلاقة مع العريس بعد الزواج تختلف كثيراً عما هي قبله. العلاقة بينكما بعد الزواج لن تكون شهر عسل دائم كما في الخطوبة ولا مكان للرومانسية دائما في العلاقة، إنما ستتعاملان مع بعضكما بحكم الواقع والوقائع. لذلك كوني واقعية ولا تحسبي أي تغير بتصرفات العريس نحوك هو تبدل بمشاعره إنما فقط تبدل بأسلوب التعامل فكوني واعية.

- كذلك في السنة الأولى ستكتشفي عزيزتي العروس الكثير من الطبائع والتصرفات التي كنت تجهليها عن عريسك، وسبب هذا يعود إلى اجتماعكما تحت سقف واحد، تماما كما سيتفاجأ هو ببعض التصرفات التي تبدر منك، لذلك لا تتفاجأي عندما تصدر عنه تصرفات لا تحبيها بل امتصي غضبك واسعي الى تغييرها بالطرق اللينة أو تقبليها منه.

- احذري منذ لحظة الزواج أن تُقحمي أهلك في حياتك الزوجية أو مشاكلها لأن هذا الأمر بالنسبة الى العريس يزيد الطين بلة، ويضاعف من المشاكل. لذلك احرصي دوما على حل مشاكلكما لوحدكما واحفظي أسرار منزل زوجك حتى أمام أهلك.

 shutterstock_يجب أن تتعاملي بذكاء في السنة الاولى من الزواج لحل المشاكل

- ابعدي أي عوامل خارجية عن منزلك وقراراتك مع العريس، ومنها مسألة إنجاب الأطفال خصوصا أن الكثير من العرسان يتعرضون لهذه الضغوط في السنة الأولى. هذه الضغوط قد تسبب الكثير من المشاكل في المنزل لا سيما إذا كان أحد الطرفين غير راغب بالانجاب.

- احرصي منذ اليوم الاول من الزواج وقبله على بناء أفضل علاقة مع أهله ومحيطه خصوصا أمه لأن أي مشكلة في هذا الموضوع قد تسبب الانفصال بينكما. فكوني ايجابية لتتجاوزي مشاكل جوهرية في العلاقة مع الزوج. 

- وفي النهاية نذكرك عزيزتي العروس انك ستتعرضين لمشاكل كثيرة معه في بداية الزواج لذلك لا تقفي عندها كثيراً، وعند احتدام المشاكل بينكما تذكري أن هذا الشخص الذي تختلفين معه هو الرجل الذي حلمت بالارتباط والزواج منه وتذكري حبك له لتتخلصي من الافكار السلبية التي تراودك نحوه فلا تجعلك تتصرفين بالنفور تجاهه.