كيف تتجاوزين مشاكل الغيرة المتكررة خلال فترة الخطوبة؟

كيف تتجاوزين مشاكل الغيرة المتكررة خلال فترة الخطوبة؟  سؤال ربما يراود الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج خصوصا أولئك اللواتي يواجهن بعض المشاكل مع العريس في هذه الناحية.

لذلك لا بد عزيزتي العروس أن تتعاملي مع هذا الموضوع الحساس بكثير من الوعي والحكمة لأن بعض تفاصيله تسببت بالانفصال لعلاقات كثيرة سواء قبل الزواج أو بعده.

"هي" تقدم لك عزيزتي العروس نصائح لتتجاوزي مشاكل الغيرة المتكررة خلال فترة الخطوبة:

shutterstock_الغيرة من الأمور الطبيعية بين أي عروسين في فترة الخطوبة

- إذا كنت عزيزتي العروس أنت من تغارين على عريسك فننصحك أولاً أن تُبقي الغيرة في حدودها المعقولة ولا تجعليها ترتقي إلى الشك لانه حينها ستدمرين علاقتك. لذلك ثقي بنفسك جيداً لأن الثقة بالنفس تساعدك على وضع حد لغيرتك إذ أنه عند معرفتك لقيمة نفسك، ستتلاشي الغيرة الزائدة لوحدها. فثقي بنفسك وتذكري ان خطيبك اختارك وحدك من بين كل النساء وبملئ ارادته، ولو اراد الارتباط باي فتاة اخرى لفعل.

- تحدثي إلى عريسك عن مشاعر الغيرة التي تعتريك في أجواء هادئة ومريحة ومن دون أن تحمليه مسؤولية هذا الشعور لديك. واطلبي منه أن يراعي مسببات هذه الغيرة لديك.

- تحدثي بإيجابية مع نفسك واقنعيها بأن ما تفكرين به مجرد وهم وليس حقيقة، وتذكري بأن معظم أحاسيس ومشاعر الأشخاص الذين يغارون بشكل زائد هي "وهم" ولا علاقة لها بالحقيقة.

 shutterstock_مشاكل الغيرة قد تسبب الانفصال بين أي عروسين

- احرصي على عدم مرافقة خطيبك دائماً إلى المناسبات الاجتماعية التي يكثر في محيطها النساء حتى لا يزداد منسوب الغيرة الزائدة لديك فتقومين بردات فعل غير مناسبة.

- أما في حال كانت الغيرة من طرف عريسك عليك فننصحك عزيزتي أن لا تثيري مسببات الغيرة لديه، واحرصي على مراعاة مشاعره جيداً فلا تلاطفي أي صديق بحضوره ولا تتحدثي عن أي رجل بالمديح بحضوره.

- كذلك احرصي على عدم ذكر علاقاتك العاطفية السابقة أمامه حتى لا تأخذه أفكاره إلى أوهام وخيالات تسبب لك متاعب أنت بغنى عنها.

- وأخيراً ننصحك بأن تحاولا الخروج معاً الى المناسبات وممارسة الهوايات والنشاطات الرياضية سوياً لتكونا بالقرب من بعضكما مما يقلل من الغيرة بينكما.