نصائح سهلة وبسيطة للعرسان لفقدان الوزن قبل حفل الزفاف

على العكس مما قد يعتقد الكثيرون، فإن مشكلة الوزن الزائد ليست فقط واحدة من المشكلات التي قد تزعج العرائس المستقبليات، وإنما قد تكون أيضا مصدر إزعاج لعدد لا بأس به من العرسان المستقبلين، والذين قد يرغبون أيضا في الظهور بأفضل مظهر ممكن في حفل زفافهم، إلا أن بعض العرسان قد يجدون صعوبة في اتباع الحميات الغذائية الصارمة التي عادة ما تتبعها العرائس من أجل فقدان الوز الزائد خلال الأشهر التي تسبق حفل الزفاف.

نصائح بسيطة وفعالة للعرسان لفقدان الوزن بسهولة قبل حل الزفاف

  1. احرص على تجنب الحميات الغذائية التي تعتمد على طريقة التجويع أو تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة لأنك على الأرجح لن تتمكن من الاستمرار عليها لفترة طويلة، كما أنها قد تسبب أضرار صحية لك، وتقلل من قدرتك على القيام بمهام يومك الروتينية العادية بما في ذلك الذهاب إلى العمل.
  2. احرص على التركيز على تناول الأطعمة الصحية بدلا من التركيز على حساب إجمالي السعرات الحرارية للطعام الذي تتناوله يوميا، لأن ذلك هو الطريقة الأكثر صحة والفعالية على المدى الطويل لفقدان الوزن الزائد.
  3. تأكد من تناول الأطعمة ذات المحتوى العالمي من الألياف (مثل الخضراوات والفاكهة والشوفان) لتحسين وظائف الهضم وتشجيع الجسم على استهلاك المزيد من السعرات الحرارية، ولكن تأكد من شرب ما يكفي من الماء يوميا لتجنب مشكلات الهضم بسبب ارتفاع نسبة الألياف في طعامك.
  4. احرص على تجنب تناول الأطعمة السكرية حتى وإن كانت منخفضة السعرات ولأن تناول الأطعمة السكرية غالبا ما يتسبب في زيادة الشعور بالجوع، يمكنك استبدال الأطعمة السكرية بالطعام الصحي أو الفاكهة أو الخضراوات النشوية مثل البطاطس، وحتى الأزر ولكن بكميات معتدلة، ويفضل استخدام الأرز البني.
  5. احرص على أن يتضمن طعامك نسبة عالية من البروتين واحرص على أن تكون النسبة الأكبر من طعامك اليومي هي الأطعمة البروتينية والأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضراوات وقلل من نسبة تناولك للأطعمة الكربوهيدراتية للحد الأدنى.
  6. احرص على ممارسة الرياضة بشكل منتظم مع التركيز على الرياضة التي تساعد على بناء عضلات الجسم (مثل رفع الأثقال) حيث تشجع عملية بناء عضلات الجسم (والتي تكون نتاج ممارسة التمارين التي تشجع على بناء العضلات مع تناول الأطعمة ذات المحتوى البروتيني المرتفع) على حرق الجسم للمزيد من السعرات الحرارية.
  7. أخيرا وليس آخرا أحرص على أن يكون النظام الرياضي ونظامك الحمية الغذائية الذي تقوم باتباعه بسيط وسهل التطبيق (اعتمادا على النصائح السابق ذكرها) ولا يتضمن الكثير من التفاصيل المعقدة أو شديدة الصعوبة حتى تتمكن من تطبيقه بنجاح، ولا تضطر للتخلي عنه بعد فترة لتعارضه مع الروتين اليومي الخاص بك.