كيف تتجاوز العروس فترة التجهيزات من دون ضغوطات

كيف تتجاوز العروس فترة التجهيزات من دون ضغوطات وتوتر؟ هذا السؤال من الضروري أن تطرحه على نفسها كل فتاة مقبلة على الزواج خصوصا بعد فترة الخطوبة، لأن هذه المرحلة تكون مليئة بالضغوطات النفسية والعملية التي تجعل العروس تعيش تحت وقع التوتر والقلق والخوف، وتسيطر عليها الهواجس من إمكانية إنجاح هذه الفترة من عدمه.

فإليك عزيزتي العروس بعض النصائح المهمة لتتجاوزي فترة التجهيزات من دون ضغوطات وتوتر:

 shutterstock_تشاركي مع عريسك كل المهام المتعلقة بالزفاف والمنزل الزوجي لتخففي الضغوط عنك

- أولاً عليك عزيزتي العروس أن تُدركي أن الأمور ستسير بشكل أفضل عندما

تخططين بهدوء لكل ما يجب القيام به بعيداً عن التوتر.

- ثانيا إن الركيزة الأساسية لتجاوز فترة التجهيزات من دون ضغوطات وتوتر هو أن تسير وفق خطة تضعينها منذ اليوم الأول الذي يلي خطوبتك. فعليك أن تدوّني في قائمة التجهيزات المهام المطلوبة منك تنفيذها في الفترة الفاصلة عن العرس، وتضعي مدة زمنية لكل مهمة وأن ترتبي الأولويات. بهذه الطريقة تستطيعين أن تجتازي الفترة بهدوء ومن دون أي ضغوط.

- كذلك يجب عليك أن تستعيني في هذه الفترة بالأشخاص المقربين منك خصوصا الأخوة والصديقات لدعمك وتنفيذ بعض المهام الملقاة على عاتقك، فيخف الضغط عنك.

- امنحي نفسك في هذه الفترة وقتا يوميا للاسترخاء من أجل شحن نفسك بالطاقة الإيجابية والتخلص من مشاعر التوتر، فاذهبي مثلاً الى مكان طبيعي واجلسي لوحدك للتأمل، أو حتى يمكنك الاسترخاء في غرفتك وسط أجواء الموسيقى الهادئة. الأفكار كثيرة في هذا المجال.

استعيني بالصديقات في هذه الفترة لتنفيذ بعض المهام عنك- شاترستوك

- تخلصي أيضاً من الأفكار السلبية وتفاءلي بأن جميع الأمور ستسير وفق ما ترغبين وبذلك تُبعدين التوتر والقلق عن أعصابك في هذه الفترة.

- استفيدي من تجارب المقربين حولك لتفادي تكرار أي خطأ وقعوا به وللاستفادة من الخطوات الجيدة التي سهّلت أمورهم في فترة التجهيزات.

- شاركي العريس في أغلب الأفكار التي تخص زفافكما والمنزل الزوجي لتتشاركا لحظاتها الجميلة فيسهل تعبكما أمامها.

كانت هذه أبرز النصائح لتتجاوزي العروس فترة التجهيزات من دون ضغوطات وتوتر.