5 أفكار لدعم ومساعدة العروس قبل يوم الزفاف

في الأيام القليلة التي تسبق الزفاف تكون العروس بأمسّ الحاجة إلى تلقي الدعم العملي والنفسي والعاطفي من محيطها لأن أفكارها ومشاعرها تكون مشوّشة وتسيطر عليها التوتر والهواجس بشأن نجاح الحفل من عدمه وبشأن الحياة الزوجية المقبلة عليها. فكيف يمكنكم تقديم الدعم ومساعدة العروس قبل يوم الزفاف؟ إليكم هذه النصائح:

الدعم العاطفي

قبل يوم الزفاف تكون العروس بحاجة جداً للشعور بالطمأنينة والاحتواء وبأنها ستترك فراغ في المنزل الذي ترعرعت به. وهنا يجب التأكيد لها من قبل الأهل والأصدقاء والمقربين على مدى أهميتها في حياتهم وعلى ما يمكن أن يكابدوه في غيابها من اشتياق. مثل هذا الحب سيجعلها سعيدة جداً من الداخل.

الدعم العملي

المسؤوليات الملقاة على عاتق العروس ستكون كبيرة جداً حتى الساعات القليلة التي تفصلها عن الزفاف لناحية التنسيق والمتابعة، وهنا تكون العروس بأشد الحاجة إلى من يكون بمقامها في تنفيذ الكثير من الأمور لتخفيف الضغوط عنها قليلاً، فيجب على المحيطين أن يُبدوا استعدادهم لذلك.

صديقات العروس يستطعن تقديم الدعم الأكبر لها- shutterstock

الدعم النفسي

بسبب الهواجس التي يمكن ان تسيطر على العروس في الأيام القليلة التي تسبق الزفاف، فإنها ستجد نفسها أحيانا منهارة نفسياً. لذلك لا بد أن تقوم الصديقات والأخوات وكذلك الأهل بطمأنتها بشأن سريان الأمور على أحسن ما يُرام وشحنها بالطاقة الإيجابية وإبعاد السوداوية عن أفكارها.

توفير الهدوء لها

ولأن العروس تكون في الايام القليلة التي تسبق الزفاف متوترة وتعاني من الضغوط النفسية فلا بد من أن تحصل على مساحة خاصة بها يومياً للهدوء والاسترخاء، وهذا يحتاج إلى تقديم العون لها من المحيطين من خلال التخطيط لها عن كيفية الراحة والاسترخاء في مكان معين توفر أجواءه الهدوء مثل البحر أو غرفتها الخاصة أو أي مكان طبيعي آخر، وفي ذات الوقت من خلال التأكيد لها أن كل شيء سيكون على ما يرام في غيابها.

تعزيز ثقة العروس بنفسها

وكذلك يجب أن يتم تعزيز ثقة العروس بنفسها في الأيام القليلة التي تسبق زفافها ومساعدتها على التخلص من أي مشكلة جمالية بهدوء من دون أي توتر حتى لا ينعكس ذلك على بشرتها سواء ذبولاً أو اصفرارا أو غيرها من المشاكل. ويجب التاكيد للعروس بأنها ستكون الأجمل في يوم زفافها لتسعد بهذا الكلام وتثق به فينعكس على إطلالتها جمالاً.