6 أمور يجب أن تعرفيها عن السنة الأولى من الزواج

كثيرة هي الأمور التي يجب أن تعرفها العروس عن السنة الأولى من الزواج من أجل الاطلاع على كيفية التعاطي معها لإنجاح حياتها الزوجية الجديدة والعبور بها الى بر الأمان، خصوصا أن السنة الأولى من الزواج تكون السنة الأصعب والأكثر مفصلية في العلاقة بين أي ثنائي وهي المؤشر لمدى استقرار علاقتهما او اهتزازها.

 فالاحصاءات تُظهر مثلا أن 42% من حالات  الطلاق في مصر تقع في السنة الأولى من الزواج وهذا يؤشر على مدى أهمية هذا العام للعلاقة.

"هي" تقدم لك 6 أمور يجب أن تعرفيها عن السنة الأولى من الزواج:

- تهيأي نفسياً لأن تكون السنة الأولى من الزواج هي سنة التعرف الحقيقي على عريسك، لأنه مهما كانت صورة شريكك تبدو واضحة أمامك خلال فترة الخطوبة إلا أنها ستظهر على حقيقتها بعد اجتماع الثنائي تحت سقف واحد. لذلك ستجدين بعض الطباع المختلفة عما اعتدت عليه، بعض الجوانب التي لم تألفيها منه قبل زواجكما، وجه اخر لم يتسنى لك اكتشافه خلال فترة الخطوبة... لذلك استعدي لذلك.

- في السنة الاولى من الزواج قد تشعرين بالغربة قليلاً في علاقتك مع أهل عريسك مهما حاولت التقرب منهم ولكن لا تقلقي كل ما عليك فعله ان تواظبي على رسم علاقة حسنة ومميزة مع اهل زوجك وبعد مرور عام وإنجاب الطفل الأول ستبدأين بالشعور رويدا رويداً بأنك فرداً من العائلة.

يجب ان تتعرف العروس على امور كثيرة عن السنة الاولى من الزواج- shutterstock

- في السنة الأولى من الزواج يجب أن تعوّدي عريسك على بعض الأنظمة المنزلية التي ترغبين بإحلالها في البيت لأن الرجل في أغلب الأحيان لا يتغير لاحقاً عما اعتاده. فإذا مثلاً تعود بأن تقومي عنه بتنفيذ بعض مهامه كشراء الأغراض للمنزل فإنك ستبقين كذلك حتى نهاية العمر أو ستواجهين المشاكل عند محاولة تغييره. لذلك ارسمي المهام والمسؤوليات المطلوبة من كل فرد منذ السنة الاولى في الزواج.

- كذلك لا تتوقعي في العام الأول من الزواج من أن يقوم عريسك بكشف كل أوراقه أمامك سواء الشخصية أو المالية أو تلك التي تتعلق بعائلته وتقبّلي ذلك برحابة صدر واتركي للأيام فرصة من أجل أن يتقرب منك أكثر وتتحولين الملجأ الآمن له شرط أن تُحسني التصرف في جعله يثق بك.

- في السنة الأولى من الزواج قد تقع خلافات قليلة بين الزوجين ولكنها قد تكون مدمّرة على عكس المشاكل التي تقع في السنوات اللاحقة، والسبب أن أي مشكلة تكبر في هذه الفترة ولا يوجد فيها طفل يربطكما تجعل قرار الانفصال أسهل، بينما وجود الأطفال في السنوات اللاحقة ستجعل كل شريك يفكر للمرة الألف قبل أن يتخذ مثل هذا القرار.

السنة الاولى من الزواج ستكتشفين الوجه الحقيقي لعريسك-shutterstock

- ولأن فترة الخطوبة تختلف عن الزواج لناحية المشاعر والأحاسيس، فيجب عزيزتي أن ترفدي هذه المشاعر في السنة الأولى زواج من خلال تعويد عريسك على بعض مفردات الحب سواء عند مناداته او مكالمته وقدمي أجمل ما لديك من عواطف كما في فترة الخطوبة ليحذو حذوك وتستمران على هذا المنوال لاحقا.

كانت هذه أبرز 6 أمور يجب أن تعرفيها عزيزتي العروس عن السنة الأولى من الزواج لتتحضري نفسيا لها وللتعامل مع الواقع الجديد وإنجاحه.