أخطاء فادحة ترتكبها العروس خلال فترة الخطوبة

أخطاء فادحة ترتكبها العروس خلال فترة الخطوبة قد تؤدي الى الانفصال عن عريسها، ولذلك يجب أن تنتبه كل فتاة خلال هذه الفترة الى تصرفاتها وحديثها وكلامها حتى تستطيع اجتياز هذه المرحلة بالنجاح والعبور بها نحو العش الزوجي.

فإليك عزيزتي أبرز الأخطاء الفادحة التي ترتكبها العروس خلال فترة الخطوبة حتى تتجنبيها:

- صحيح أن التصرف بعفوية أمر يحبه كل رجل في المرأة، ولكن هذا لا يعني أبداً أن تُظهر العروس خلال فترة الخطوبة كل الجوانب السلبية في شخصيتها حتى لا تجعل العريس يننفر منها. وبدلاً من أن تُخفيها فقط في هذه المرحلة يجب أن تبدأ بالتخلص تدريجيا من هذه الصفات قبل الوصول الى الزفاف.

- ومن الأخطاء الفادحة التي ترتكبها العروس خلال فترة الخطوبة هو إهمالها لمظهرها أمام العريس بحجة أنه صار باليد. لذلك احذري عزيزتي أن تقعي في هذا الخطأ وحاولي دائما أن تكوني أنيقة وجميلة من دون مبالغة في المكياج والتسريحات، واحرصي على اختيار الملابس التي تُظهر أنوثتك وجمالك أمامه.

يجب أن تسعى العروس لإنجاح علاقتها بعريسها خلال فترة الخطوبةshutterstock

- ابتعدي منذ فترة الخطوبة عن أي شجارات مع أهل العريس واحرصي على احتوائهم دائما خصوصا والدته، لأنه في حال شعر العريس أن علاقتك سيئة وسلبية مع أهله منذ فترة الخطوبة فإنه سيكون سهل عليه جداً في هذه الفترة الانفصال عنك لتفادي المشاكل الأكبر لاحقا.

- الغيرة مطلوبة جداً بين أي عروسين لتقريب العلاقة بينهما وجعلها أكثر متانة، ولكن احرصي منذ فترة الخطوبة ألّا تكوني امرأة متسلطة على خطيبها تحاول خنقه وملاحقته باستمرار بل دعي له مساحة من الحرية والخصوصية حتى لا يهرب منك.

- وبما أن الخلافات بين أي عروسين من الأمور الطبيعية لذلك احرصي على حلها مع عريسك بعيدا ًعن تدخل أهلك لأن الرجل لن يقبل منك أن تُقحمي أهلك في تفاصيل مشاكلكما، ولا حتى في تفاصيل حياتكما لاحقا، فاحترمي دائما حرمة علاقتكما ومنزلكما في ما بعد.

- قد تتصرف العروس خلال فترة الخطوبة بالحرية نفسها التي اعتادت عليها قبل الارتباط فلا تأبه لوجود خطيبها في حياتها وهذا الأمر من الأخطاء الفادحة التي يمكن أن تدمر العلاقة لأن الرجل لن يسمح لنفسه بأن يكون صفراً في حياة عروسته بل يجب أن تُشعره برجولته وأهميته في حياتها.