أمور يجب وضعها في الاعتبار عند إختيار شريك الحياة

العثور على شريك الحياة الملائم أو اختيار شريك الحياة، هو بالتأكيد واحد من أهم القرارات التي يمكن اتخاذها، ويمكنه أن يصنع فارق كبير ما بين زواج سعيد وعلاقة صحية ومليئة بالحب والاحترام، وبين زواج تعيس لا يخلف ورائه سوى مشاعر الحزن والندم. وبقدر ما تبدو رحلة اختيار شريك الحياة ممتعة ومليئة بالأفكار والمشاعر الرومانسية إلا أنها قد تكون أيضا رحلة عسيرة ومحيرة في حالة عدم معرفة الصفات التي تبحث عنها في شريك الحياة أو الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار شريك الحياة.

اختر شريك حياة يكن لك الاحترام والتقدير-shutterstock_

دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم النصائح والأمور التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار شريك الحياة

  • اختر شريك حياة يكن لك الاحترام والتقدير لأنه من الصعب حقا أن تتمكن من مشاركة حياتك والعيش مع شخص لا يحترمك أو يحترم شخصيتك أو يقلل من شأنك وشأن طموحاتك في الحياة، وتذكر الاحترام المتبادل هو أحد السمات الأساسية التي يجب البحث عنها في شريك الحياة.
  • تأكد من وجود قيم وقناعات مشتركة مع شريك الحياة، فالقيم والقناعات المشتركة تعزز العلاقة بين شريكي الحياة وتزيد من قدرتهما على التخطيط معا بناء مستقبلهما، كما يساعد أيضا على خلق بيئة مواتية لتزدهر في العلاقة بين الزوجين.
  • اختر شريك الحياة الذي لديه الرغبة والاهتمام الكافي للعمل معك على إنجاح علاقتكما لأن أي علاقة يمكن أن تواجهها التحديات والصعاب وإذا كان شريك الحياة لا يرغب أو ليس مهتما بما يكفي للعمل على إنجاح علاقتكما فإن المصير الحتمي لتلك العلاقة هو الفشل في النهاية.
  • اختر شريك الحياة الصادق لأن العلاقة بين الزوجين إذا لم تكن مبنية على ثقافة الصراحة المتبادلة والصدق والثقة، فستفشل بكل التأكيد، ففي غياب الصدق والثقة، سيجد الزوجين صعوبة حقيقية في التواصل الإيجابي معا.
  • اختر شريك حياة لديه اهتمام كبير بحياتك، لأن ذلك أحد أهم العلامات التي تشير إلى أن شريك الحياة يفكر في علاقة طويلة الأمد، تستمر مدى الحياة، كما أن ذلك يشير أيضا إلى استعداده لتقديم دعم حقيقي لطموحاتك وأهدافك في الحياة.
  • اختر شريك الحياة الذي لديه القدرة على التعامل مع أفراد عائلتك بشكل جيد ومتوازن مهما كانت التحديات والصعاب، وتذكر أن العائلة دائما ما تكون نظام دعم رئيسي في الحياة، وعادة ما يقدمون الدعم خلال الفترات العصيبة التي قد يمر بها أحد أفرادها.
  • اختر شريك حياة يتمتع بنفس المستوى الثقافي والفكري الذي تتمتع به أو على الأقل يتمتع بمستوى ثقافي وفكري متقارب لأن التباين في الثقافة والفكر يمكنه أن يمثل تحديا كبيرا في العلاقة بين الزوجين.
  • تأكد من الاستماع لآراء وأفكار الأقرب لديك من أفراد العائلة والأصدقاء المقربين عن شريك الحياة المحتمل وقم بوضعها في الاعتبار عند اختيار شريك الحياة.
  • اختر شريك حياة يتمتع بمهارات إدارة الغضب لأن مشاعر الحب والمودة غالبا لا تصمد أمام شريك الحياة الذي يتميز بسرعة الغضب والانفعال، وخاصة إذا ما كان ذلك الانفعال والغضب يؤدي إلى الإساءة والتصرف على نحو غير ملائم اتجاه الآخرين بما في ذلك أقرب المقربين إليه.
  • اختر شريك الحياة الذي لديه القدرة على الصفح والنسيان لأن كلتا الصفتين ترتبطان ارتباط وثيق بمهارات إدارة الغضب، كما أنها تقلل من فرص قيام شريك الحياة في الاستمرار في التفكير في الخلافات التي حدثت في الماضي وحمل الضغائن.