5 علامات تشير الى التزام شريكك

في الوقت الذي قد يكتب فيه النجاح لعلاقات رومانسية وزيجات، تنتهي علاقات أخرى بالفشل، وربما بعد فترة وجيزة من بدايتها، وقد يرجع ذلك إلى عدة عوامل، أهمها عدم وجود ما يكفي من الالتزام أو الجدية اتجاه العلاقة من جانب أحد الطرفين أو كلاهما، ولكن كيف يمكنك أن تحدد ما إذا كان شريك حياتك يتمتع بما يكفي من الجدية والالتزام اتجاه علاقتكما؟

 إليك 5 علامات ودلائل تشير إلى أن شريك الحياة يتمتع بالالتزام والجدية

عندما يقوم شريك الحياة بوضعك ووضع علاقتكما في المقام الأول وقبل كل شيء آخر

  1. عندما يقوم شريك الحياة بوضعك ووضع علاقتكما في المقام الأول وقبل كل شيء آخر، وهو ما يظهر عادة عندما يختار الزوج أو الزوجة البقاء مع شريك حياته عندما يكون بحاجة إليه حتى وإن كان لديه ارتباط آخر مسبق مثل لقاء مع أصدقاء أو معارف، كما يظهر أيضا في مواقف بسيطة أخرى مثل اختيار قضاء الوقت مع شريك الحياة على حساب قضاء الوقت في القيام بنشاط مفضل لديه أو قضاء الوقت بصحبة آخرين.
  2. عندما يسارع شريك الحياة بتقديم الدعم والتشجيع دائما لشريك حياته وخاصة في المواقف التي قد يشعر فيها الزوج أو الزوجة بالقلق أو انعدام الثقة أو في المواقف أو تلك التي يتعرض فيها للانتقاد أو التشكيك في جهوده وقدرته على القيام بأمر ما.
  3. عندما يعتاد الزوج أو الزوجة على مشاركة أفكاره مع شريك الحياة حول علاقتهما والحديث عن رؤيته لمستقبلهما معا أو ما يتوقع أن يتمنى أن يقوما به كزوجين خلال سنوات تالية، وعلى العكس من ذلك فإن تجنب شريك الحياة للحديث عن علاقته مع شريك حياته أو توقعاته لمستقبلهما معا فإن هذا عادة ما يشير إلى قلة الالتزام والجدية اتجاه تلك العلاقة.
  4. عندما لا يتجاهل شريك الحياة آراء أو أفكار أو مشاعر شريك حياته حيال أمر، حتى في حالة الاختلاف في الرأي، في حين أن تجاهل شريك الحياة لآراء شريك حياته ومعاملتها على أنها غير ذات أهمية، عادة ما يشير إلى أنه لا يؤخذ شريك حياته أو علاقتهما على محمل الجد.
  5. عندما يكون قضاء الوقت مع شريك الحياة جزء من روتين حياتكما اليومية بمعنى أن يتضمن اليوم قيام الزوجين بالعديد من الأشياء والأنشطة المشتركة معا مثل تناول الطعام معا، تبادل الرسائل النصية والحديث عبر الهاتف، الذهاب في رحلات تسوق معا، قضاء عطلة نهاية الأسبوع في القيام بنشاط مميز معا، وما شابه ذلك، وعلى العكس من ذلك فإن ميل شريك الحياة لفصل روتين حياته اليومية عن شريك حياته، غالبا ما يشير إلى أن علاقتهما لا تسير في الاتجاه الصحيح.