نصائح رائعة للتخطيط لحفل زفاف شاطئي

تعد حفلات الزفاف الشاطئية واحدة من أكثر خيارات حفلات الزفاف رواجا خلال موسم الصيف، وخاصة لأولئك الذين يرغبون بالاحتفال بزواجهم في أجواء غير رسمية وغير تقليدية، وتتضمن قدر هائل من الرومانسية.

ولكن قبل التخطيط لحفل زفافك الشاطئي دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم النصائح لاستضافة حفل زفاف شاطئي ناجح:

 تأكدي من توفر المرافق والخدمات اللازمة لإقامة حفل زفاف على الشاطئ

  • تأكدي من القيام بالإجراءات اللازمة للحصول على التصاريح والحجز المطلوب لإقامة حفل زفاف شاطئي، ويمكنك القيام بذلك بالتواصل مع الهيئة الحكومة المحلية في الوجهة الشاطئية التي اخترتها لتكون موقع إقامة حفل زفافك.
  • تأكدي من توفر المرافق والخدمات اللازمة لإقامة حفل زفاف على الشاطئ الذي وقع عليه اختيارك ليكون موقع إقامة حفل زفافك، على أن تتضمن هذه المرافق والخدمات إمكانية الوصول إلى الكهرباء والمياه ودورات المياه، ومواقع مخصصة لركن السيارات.
  • تأكدي من الحديث مع موردي مستلزمات الزفاف الذين تخططين للتعاقد معهم للتأكد من إمكانية عملهم على الشاطئ، واستعدادهم لتقديم خدماتهم على الشاطئ وتوقعي أن يكلف ذلك نفقات إضافية.
  • ضعي الطقس في الاعتبار عند التخطيط لحفل زفافك الشاطئي وذلك بتفقد تنبؤات الطقس طويلة المدى وإعداد خطة طوارئ للتعامل مع التغيرات المفاجئة للطقس، والتي تتضمن هبوب الرياح أو تساقط الأمطار.
  • اختاري موقع إقامة حفل الاستقبال في حفل الزفاف بعناية في وفي حالة إقامته في مطعم أو قاعة احتفالات قريبة من الشاطئ استعدي لذلك بإبلاغ ضيوف الزفاف مقدما، وفي حالة إقامته على الشاطئ تأكدي من الحصول على تصريح لذلك وتأكدي من عدم ترك نفايات متخلفة عن حفل الاستقبال، على الشاطئ.
  • فكري جديا في الاستعانة بفندق أو منتجع شاطئي لإقامة حفل زفافك لأنها عادة ما تقدم خدمات تنظيم حفلات زفاف شاطئية وتتضمن مرافق داخلية معدة لاستضافة حفلات الزفاف، وأحيانا أيضا توفر باقات عروض خاصة لحفلات الزفاف وأجازة شهر العسل.
  • إذا ما قررت الاستعانة بمتخصص في تنظيم حفلات الزفاف، تأكدي من تمتعه بخبرة جيدة في استضافة حفلات الزفاف الشاطئية.