أخطاء يقع فيها الزوجان عند حجز شهر العسل

من بين أفضل وأهم النصائح التي تقدم عادة للعروسين أو الأزواج الجدد أثناء تخطيطهما لرحلة شهر العسل، هي القيام بالحجز مقدما لرحلة شهر العسل بجميع مراحلها قدر الإمكان، بداية من حجز الرحلات الجوية من وإلى وجهة السفر (وداخلها إذا ما تطلب الأمر ذلك) وحجز وحدات الإقامة الفندقية، وحتى حجز الأنشطة السياحية التي يقوم بها الأزواج الجدد خلال أجازة شهر العسل، إلا أن هناك عدة أخطاء قد يقع فيها الأزواج الجدد أثناء حجز رحلات شهر العسل، وهذه الأخطاء يمكنها أن تصنع فارقا كبيرا ما بين رحلة سياحية مريحة واقتصادية من حيث التكلفة، ورحلة سياحية على النقيض من ذلك تماما.

ولتجنب الوقوع في مثل هذه الأخطاء دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم الأخطاء وأكثر شيوعا والتي يقع فيها الأزواج عادة أثناء حجز رحلات شهر العسل:

محاولة القيام بالبحث والمقارنة بين رحلات السفر الجوية اعتمادا على الجهود الذاتية

  • التسرع في حجز رحلات السفر الجوية ووحدة الإقامة الفندقية في وجهة السفر دون القيام ببحث جيد أولا في حين أن الصحيح هو القيام أولا ببحث جيد عن أفضل عروض رحلات السفر الجوية والإقامة الفندقية في الوجهة السياحية التي تخطط للسفر إليها، واختر الأفضل منها من حيث التكلفة في مقابل الخدمة أو العرض المقدم.
  • الحجز في موعد متأخر أو القيام بما يطلق عليه حجوزات اللحظة الأخيرة في حين أن الخيار الأفضل هو الحجز في موعد مبكر للغاية أو في أكثر موعد مبكر ممكن، لأن ذلك سيضمن لك فرصة أكبر للاختيار من بين أفضل وحدات الإقامة الأقل تكلفة وعروض الرحلات وخاصة الرحلات البحرية على متن السفن السياحية، وأسعار أفضل بكثير بالمقارنة بحجوزات اللحظات الأخيرة والتي عادة ما يضطر أصحابها لدفع مبالغ مالية أكثر من قيمة الرحلة الجوية أو الوحدة الفندقية المقدمة في مقابل الحصول عليها.
  • التصفح في الوضع القياسي العادي أثناء البحث عن حجوزات الرحلات الجوية والمقارنة بين أسعارها في حين أن الخيار الأفضل هو التصفح في وضع التصفح الخفي incognito mode أثناء البحث عن حجوزات الرحلات الجوية لمنع مواقع الحجوزات مثل Kayak، Expedia، Priceline، من تتبع تاريخ البحث، لأنها عادة ما تقدم الرحلات الجوية الأغلى ثمنا في نتائج البحث على مواقعها في حالة تكرار البحث عنها.
  • محاولة القيام بالبحث والمقارنة بين رحلات السفر الجوية اعتمادا على الجهود الذاتية وهو خطأ عادة ما يكلف وقت وجهد إضافي في حين أن الخيار الأفضل هو استخدام خدمة لحساب ومقارنة أسعار الرحلات الجوية مثل Priceline والتي يمكنك أن تقوم من خلالها بإضافة المعلومات المتعلقة بالرحلة الجوية التي تبحث عنها بما في ذلك السعر المرغوب، لمساعدتك على الحصول على نتائج البحث بأسرع وأسهل الطرق الممكنة.
  • تجاهل خاصية الإشعارات المقدمة من المواقع الالكنرونية في حين أنه يمكن الاستعانة بها لمعرفة أوقات التخفيضات والعروض على أسعار الرحلات الجوية.
  • تجاهل متابعة عروض حجوزات اللحظة الأخيرة أو الفترة المحدودة للرحلات الجوية والحجوزات الفندقية، والتي تنشر عادة على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع تويتر، بالرغم من أن هذه العروض عادة ما تتضمن تخفيضات كبيرة ويمكنها أن توفر الكثير من نفقات رحلة السفر في أجازة شهر العسل.
  • تجاهل خيار رحلات الترانزيت الجوية بالرغم من أنها عادة ما تكون خيار أقل تكلفة بالمقارنة بالرحلات الجوية المباشرة، كما أنها قد تكون فرصة مثالية للتوقف لبعض ساعات قليلة للراحة والاسترخاء وربما تناول الطعام في أحد المطاعم خلال محطات التوقف الترانزيت.
  • الاستعانة بالوسطاء أو المواقع الوسيطة للقيام بحجوزات الوحدات الفندقية في وجهة السفر، دون الاتصال مباشرة بالفندق، أو تفقد موقعه الرسمي في حين أن الخيار الأفضل هو الاتصال مباشرة بالفندق الذي تخطط للإقامة فيه خلال رحلة شهر العسل للاستفسار عن الأسعار والعروض المقدمة وتجنب الوسطاء لتجنب التكلفة الإضافية التي قد تضاف على تكلفة الإقامة الفندقية.
  • تجاهل الإشارة أثناء الحجز إلى أن الحجوزات التي تتم لرحلة السفر هي لرحلة سفر زوجين في أجازة شهر العسل في حين أن الصحيح هو الإشارة إلى ذلك أثناء الحجز والسؤال عن العروض الخاصة المقدمة للأزواج في أجازة شهر العسل، للحصول على أفضل العروض والتخفيضات.