قواعد يجب على العروس الملكية اتباعها للانضمام للعائلة المالكة البريطانية

الزواج من الأحداث التي يمكنها أن تغيير الحياة، وهذا ينطبق بالتأكيد على العرائس الملكيات اللاتي تتغير حياتهن كثيرا منذ لحظة الإعلان عن الخطبة، ويصبح لديهن العشرات من القواعد التي يجب اتباعها والأمور التي يجب القيام بها للانضمام إلى العائلة المالكة، وخاصة إذا كانت من العائلات الملكية العريقة على غرار العائلة المالكة البريطانية والتي يمتد تاريخها لما يزيد عن الألف عام.

مجموعة من أهم القواعد التي يجب على العروس الملكية اتباعها قبل انضمام للعائلة المالكة البريطانية:

الحصول على إذن بالزواج:

طبقا للمادة 1772 فإن أفراد العائلة المالكة البريطانية وخاصة الورثة العشرة الأوائل للعرش عليهم الحصول أولا على إذن الملكة وموافقتها قبل الإقدام على خطوة الزواج.

الحصول على إذن بالزواج

الخضوع لتدريب خاص:

وهي قاعدة تخص بالدرجة الأولى زوجات الأفراد الرئيسيين للعائلة المالكة البريطانية أو بمعنى أدق زوجات الورثة المباشرين للعرش البريطاني، وطبقا للتقارير المنشورة فإن ذلك التدريب الخاص والمكثف يتضمن تدريب على قواعد الإتيكيت وتدريب مع القوات الملكية البريطانية الخاصة على التصرف في المواقف الطارئة وغير المتوقعة مثل حالات الاختطاف والهجمات الإرهابية التي تستهدف العائلة المالكة.

الحصول على موافقة الملكة بشأن فستان الزفاف:

ملكة بريطانيا هي من أوائل الأشخاص الذين يشاهدون فستان الزفاف ويشترط على العروس الملكية أن تحصل على موافقة الملكة أولا على فستان الزفاف قبل ارتدائه في حفل الزفاف، وتقوم الملكة بالتأكد من أن الفستان لائق وملائم لحفل الزفاف الملكي قبل إعطاء موافقتها النهاية على الفستان.

اختيار مصمم أزياء بريطاني أو ماركة بريطانية لتصميم فستان الزفاف

اختيار مصمم أزياء بريطاني أو ماركة بريطانية لتصميم فستان الزفاف:

وهي قاعدة هامة للغاية تحرص على اتباعها العرائس الملكيات ولذلك كان مصمم فستان زفاف الأميرة الراحلة ديانا Princess Diana هما المصممين البريطانيين ديفيد وإليزابيث إيمانويل David and Elizabeth Emanuel وكان مصمم فستان زفاف كيت سارة بيرتون Sarah Burton من ماركة ألكسندر ماكوين.

الحصول على موافقة الملكة بشأن تاج العروس:

 وعادة ما يكون من مجموعة المجوهرات الملكية الخاصة بالملكة والتي يقال إنها تقع في خزانة تحت الأرض في قصر باكنغهام على عمق 150 قدم.

ارتداء خاتم زواج من الذهب الويلزي:

ويتم الحصول عليه من المخزون الخاص بالملكة من الذهب الويلزي والذي يقال بأنه من بين الأكثر ندرة من نوعه في العالم.الحصول على موافقة الملكة بشأن فستان الزفاف

 

حمل باقة زهور تحمل غصن من نبات الأس:

وهو تقليد ملكي عريق بدأ في عصر الملكة فيكتوريا Queen Victoria وتحديدا في زفاف ابنتها الكبرى.

وضع باقة زهور العروس الملكية أمام قبر الجندي المجهول في كنيسة وستمنستر:

وهو تقليد بدأ في زفاف الملكة الأم، والدة الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا الحالية، وبدأ ذلك التقليد تكريما لشقيق الملكة الأم وهو جندي شاب توفي في الحرب.