نصائح لمعرفة كم من المال عليك أن تنفق لشراء هدية زفاف

 نصائح لمعرفة كم من المال عليك أن تنفق لشراء هدية زفاف

نصائح لمعرفة كم من المال عليك أن تنفق لشراء هدية زفاف

احرص على الموازنة بين قيمة هدية الزفاف والمبلغ المالي

احرص على الموازنة بين قيمة هدية الزفاف والمبلغ المالي

اتبع التقاليد المتعارف عليها بشأن قيمة وتكلفة حفل الزفاف

اتبع التقاليد المتعارف عليها بشأن قيمة وتكلفة حفل الزفاف

قبول الدعوة لحضور حفل الزفاف يعني أن ضيف حفل الزفاف قد أصبح لديه التزام أدبي بتقديم هدية زفاف للعروسين ولأن آخر ما قد يرغب فيه أي من ضيوف حفلات الزفاف أن تبدو هديته للعروسين رخيصة أو غير مراعية أو حتى غير ملائمة أو مفيدة وإن كانت غالية الثمن، وعادة ما يضع ضيوف حفلات الزفاف الكثير من الوقت والجهد في اختيار هدايا زفاف العروسين، حتى ينجح في النهاية في شراء هدية زفاف ملائمة ورائعة للعروسين.

ومع ذلك، يجب أن يوضع في الاعتبار أيضا حقيقة أن قبول دعوة الزفاف يعني أن ضيف الزفاف سيكون عليه تحمل نفقات إضافية تتضمن تكلفة شراء ملابس ملائمة لارتدائها في حفل الزفاف وتكلفة الانتقال إلى موقع حفل الزفاف والتي قد تصبح مضاعفة في حالة حفلات الزفاف التي تقام في موقع أو وجهة سياحية بخلاف موقع الإقامة، وبذلك ستشمل أيضا تكاليف السفر والإقامة لحضور الزفاف، كل هذا قد يؤثر على ميزانية ضيف الزفاف، ويجعل من شراء هدية زفاف للعروسين، عبء إضافي، إذن، كيف يمكن لضيف الزفاف أن يوازن بين الالتزامات المالية المتعلقة بالحضور والقيام في الوقت ذاته بمنح العروسين هدية زفاف رائعة؟

دعونا نتعرف على إجابة ذلك السؤال من خلال سلسلة من النصائح البسيطة والفعالة لمعرفة كم من المال عليك أن تنفق لشراء هدية زفاف:

اتبع التقاليد المتعارف عليها بشأن قيمة وتكلفة حفل الزفاف في مجتمعك وذلك بالتأكد من شراء هدايا الزفاف الشائعة والتي تحظى بشعبية وقبول في مجتمعك والتأكد من ألا تقل قيمتها عن متوسط قيمة هدايا الزفاف المتعارف عليها في مجتمعك.

احرص على الموازنة بين قيمة هدية الزفاف والمبلغ المالي الذي ينفقه العروسين على الضيف الواحد في حفل الزفاف، على سبيل المثال إذا ما كانت تكلفة الضيف الواحد على العروسين في حفل الزفاف تتراوح ما بين 100-150 دولار للفرد، يفضل أن تقوم بشراء هدية زفاف يتراوح سعرها أو تكون بنفس قيمة تكلف الضيف الواحد على العروسين في حفل الزفاف.

ضع في الاعتبار  إجمالي تكلفة حضورك لحفل الزفاف بمعنى إذا ما تضمنت تكلفة حضورك للزفاف نفقات رحلة طيران وإقامة فندقية فلا بأس من الاكتفاء بهدية زفاف رمزية للعروسين تكون غير باهظة ولكنها تحمل دلالة رائعة، لأن إنفاقك لأموال السفر والإقامة لحضور الزفاف يعد أيضا بمثابة هدية للعروسين.

ضع في الاعتبار مدى قربك للعروسين عند اختيار هدية الزفاف بمعنى أن تكتفي بشراء هدية بالسعر المتعارف عليه لمتوسط أسعار هدايا الزفاف الملائمة (حوالي 100 دولار) إذا ما كنت غير مقرب للعروسين، ويمكنك شراء هدية زفاف بسعر أعلى من متوسط أسعار هدايا الزفاف المتعارف عليها إذا ما كنت مقرب للعروسين.

لا تقم بشراء هدايا زفاف إضافية إذا لم يكن هناك داعي للقيام بذلك بمعنى أن هدية الزفاف الرئيسية هي الوحيدة التي يجب على ضيف الزفاف أو يقوم بشرائها للعروسين ولكنه غير ملزم بشراء هدايا زفاف إضافية لتقديمها للعروسين كلما حضر حفل من احتفالات الزفاف مثل الخطبة، الحنة وما شابه ذلك.

احرص على شراء هدية زفاف تلائم ميزانيتك بمعنى ألا تقوم بشراء هدية زفاف باهظة للغاية تتسبب في معاناة ميزانيتك الخاصة من عجز مالي لرغبتك في مجاملة العروسين في حين أن الخيار الأفضل هو محاولة البحث عن هدية متوسطة السعر لا تسبب عبء على ميزانيتك وأن تكون في الوقت ذاته ذات قيمة معنوية أو قيمة مادية جيدة لتقديمها للعروسين