5 أساليب لتنمية الحب بين المخطوبين

العلاقة بين أي خطيبين عادة ما تبدأ بالكثير من مشاعر الانجذاب والتقدير والاحترام والرغبة الحقيقية في قضاء بقية حياتهما معا، وربما الكثير أيضا من مشاعر الحب والمودة، ولكن خلال فترة الخطبة، قد تقل هذه المشاعر الإيجابية الرائعة بين الخطيبين، وربما تتحول إلى النقيض أيضا بسبب الضغوط أو المشكلات أو التحديات التي قد يواجها الخطيبين خلال فترة الخطبة، ولتجنب ذلك لابد وأن يعمل الخطيبين معا لزيادة مشاعر الحب بينهما والتي ستساعدهما بالتأكيد على مواجهة أي صعوبات قد تواجههما خلال الخطبة وبدايات الزواج.

مجموعة نصائح للنساء لتنمية مشاعر الحب والمودة بينهن وبين شريك حياتهن المستقبلي

5 أساليب لتنمية الحب بين المخطوبين

  • احرصي على إظهار الامتنان والشكر للأشياء التي يقوم بها خطيبك من أجلك حتى وإن كانت أشياء صغيرة أو تبدو قليلة الأهمية أو حتى أمر تقليدي مكرر مثل قيام الخطيب بفتح باب السيارة من أجلك أو دعوته لك ولأسرتك لتناول العشاء في أحد المطاعم.
  • فاجئي خطيبك بالقيام من حين لآخر بأشياء بسيطة ومراعية من أجله مثل تهنئته بعيد ميلاده، وإظهار الاهتمام بأسرته وبالأشياء والمناسبات التي تمثل أهمية بالنسبة لهم وما شابه ذلك.
  • استخدمي الأشياء البسيطة في إظهار مشاعر الحب والمودة التي تحملينها لخطيبك وشريك حياتك المستقبلي مثل إهدائه من حين لآخر بعض الطعام المفضل لديه أو تذاكر لحضور مباراة لفريقه المفضل وما شابه ذلك.
  • ركزي على الأشياء والهوايات المشتركة والتي من شأنها زيادة مشاعر التقارب والمودة بينهما وتجنبي التركيز على أوجه الخلاف أو الاختلاف في الرأي.
  • اقترحي على خطيبك تبادل بعض قصص الطفولة الطريفة أو بعض الحقائق الشخصية عن حياة كل منكما حتى تزداد معرفة كل منكما الحقيقية بالآخر ويزداد الشعور بالثقة والتقارب بينكما.
  • احرصي على إظهار مشاعر الدعم والتشجيع لخطيبك أثناء استعداده للقيام خطوة ما تمثل أهمية كبيرة بالنسبة له مثل البدء في مشروع عمل ما أو مرحلة دراسية أو تدريبية ما، وخاصة إذا ما كان يجد صعوبة في تحقيق أو يواجه الكثير من التحديات.