10 أمور يجب أن تفعليها قبل حفل الزفاف بيوم واحد فقط

اليوم الذي يسبق حفل الزفاف هو بالتأكيد يوم لا ينسى في حياة كل عروس، فهو اليوم الذي يفصلها بعدة ساعات عن أحد أهم الأيام في حياتها، وعادة ما يهيمن على العروس في ذلك اليوم الكثير من مشاعر السعادة والإثارة والتشويق والترقب ليوم الزفاف، ولكن قبل هذا هناك بعض الأشياء التي يجب على العروس القيام بها حتى يسير كل شيء على ما يرام في حفل زفافها.

 وفي ما يلي أهم 10 أمور يجب العروس القيام بها في آخر 24 ساعة تفصلها عن موعد حفل زفافها

10 أمور يجب أن تفعليها قبل حفل الزفاف بيوم واحد فقط

  1. تفقدي فستان زفافك وأحذية الزفاف للتأكد من أنها على ما يرام ولا تتضمن أي عيوب أو مشكلات ويفضل أيضا أن تقومي بتجربة ارتدائها بعناية مرة واحدة أخيرة قبل حفل الزفاف، وإذا كان لديك متسع من الوقت جربي أيضا ارتداء حذاء الزفاف والسير به للتأكد من أنه مريح تماما أثناء السير وفي حالة كونه غير ذلك تأكدي من الحصول على حشوات للحذاء لجعله أكثر راحة.
  2. اختاري شخصا ليكون مسؤولًا عن متابعة الأمور المتعلقة بالزفاف في يوم حفل زفافك مثل التأكد من وجود ترتيبات الزهور والزينة في موضعها، وقيام متعهدي حفلات الزفاف بوجباتهم في يوم حفل الزفاف، ووصول مصور الزفاف في الوقت والمكان المحددين لالتقاط صور الزفاف، والمساعدة في توجيه ضيوف الحفل لأماكنهم وتسلم هدايا حفل الزفاف، لأن ذلك سيساعدك على الاستمتاع بيوم حفل زفافك دون الانشغال أو القلق حيال التفاصيل المتعلقة بحفل الزفاف.
  3. اتصلي مرة واحدة أخيرة بجميع المتعهدين ومزودي الخدمات في حفل زفافك (مثل متعهد الطعام والمصور ومصور الفيديو وفنان الماكياج ومصفف الشعر وسائق الليموزين) قبل حفل الزفاف للتأكد مرة أخرى من التفاصيل واللمسات النهائية المتعلقة بحفل الزفاف ومن معرفتهم للموعد والمكان المحدد لحفل الزفاف، وللتأكد أيضا من تسوية أي متعلقات مالية مستحقة أو رسوم إضافية قبل حفل الزفاف.
  4. قومي بإعداد حقيبة صغيرة تحتوي على جميع الأدوات والأغراض التي قد تحتاجينها خلال يوم حفل زفافك وخاصة في حالات الطوارئ المتعلقة بمشكلات تتعلق بملابس أو مكياج الزفاف وتتضمن هذه الأدوات عبوة مكياج صغيرة، مزيل العرق، دبابيس الشعر، دبابيس ملابس، ملحقات الأحذية والنعال، المناديل، الأسبرين، الضمادات وما شابه ذلك، وكلفي وصيفة الشرف في حفل زفافك بحمل هذه الحقيبة.
  5. تأكدي من إعداد والإتمام على كل ما ستحتاجين إليه للاستعداد في صباح يوم الزفاف (بما في ذلك الملابس التي سترتدينها أثناء وضع مكياج الزفاف، أدوات المكياج وتصفيف الشعر المستخدمة في إعداد تصفيفة شعرك ومكياجك في يوم الزفاف وما شابه ذلك)، حتى يتاح لك وقت كافي لتناول الإفطار والاستعداد دون عجلة ليوم الزفاف.
  6. تحققي من تنبؤات الطقس ليوم حفل الزفاف وأيام أجازة شهر العسل إن أمكن وتأكدي من الاستعداد جيدا لتنبؤات الطقس حتى لا ينتهي بك الأمر عالقة تحت أمطار غزيرة مفاجئة بدون مظلة أو حذاء مناسب في يوم حفل زفافك أو تسبب الرطوبة الزائدة في إفساد تصفيفة شعرك ومكياجك يوم الزفاف بسبب عدم استعدادك الجيد لها.
  7. قومي بتجربة تصفيف شعرك ووضع مكياج الزفاف لمرة واحدة أخيرة قبل يوم الزفاف للحصول على معاينة وتأكيد أخير على مظهرك استعداد ليوم حفل الزفاف، وللتأكد من وجود كل ما تحتاجين إليه لإعداد مكياج وتصفيفة شعر الزفاف، للحصول عليه في حالة عدم توفره، قبل وقت كافي من موعد حفل الزفاف.
  8. التقي مع وصيفات الشرف في حفل زفافك لمرة أخيرة قبل موعد حفل الزفاف للحديث معهم حول التفاصيل النهائية المتعلقة باستعدادات الزفاف والتأكد من عدم وجود سوء فهم أو مشكلات فيما يتعلق بأدوارهم في حفل الزفاف.
  9. تأكدي من قضاء بعض الوقت بصحبة أفراد عائلتك والاستمتاع بالساعات الأخيرة لك في منزل أسرتك قبل انتقالك لمنزلك الجديد بعد الزواج، خصصي ساعة أو ساعتين في اليوم السابق لحفل الزفاف للجلوس مع أقرب أفراد عائلتك والحديث معا وربما استعادة ذكرياتكم المفضلة.
  10. اعتني بنفسك جيدا وتأكدي من الحصول على أكبر قدر ممكن من الراحة والاسترخاء في اليوم الذي يسبق حفل زفافك، للتخلص تماما من مشاعر الإجهاد والتوتر التي تسبق عادة يوم حفل الزفاف وللتأكد من استقبالك ليوم حفل الزفاف بهدوء واسترخاء وسعادة، ويمكنك القيام بذلك بالحصول على علاج السبا أو تدليك لمساعدتك على الاسترخاء، الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك والنوم مبكرا، وما شابه ذلك.