أسباب غير متوقعة تجعل الرجال يقعون في حب النساء

هناك الكثير من الأسباب التي قد تجعل شخص ما يقع في حب ومعظمها أسباب بديهية ومنطقية للغاية، مثل أن تقع في حب شخص ما بسبب مظهره الجذاب، أو طريقته اللطيفة المراعية في التعامل، ولكن في الحقيقة، هناك عدة أسباب أخرى غير متوقعة قد تجعل البعض يقعون في الحب، طبقا للخبراء ودراسات علم النفس .

أهم الأسباب غير المتوقعة التي قد تجعل الرجال والنساء يقعون في الحب

عندما لا تبدي اهتمام واضحا بالشخص الذي تلفت انتباهه أو تثير إعجابه فمن المرجح أن يقع في حبك

وقفا لدراسة نشرت في عام 2014 تحدثت عن أن الرجال أكثر ميلا في الوقوع في حب النساء اللاتي لا تبدين اهتمام واضحا بهن، كما تحدثت الدراسة أيضا عن أن الرجال أكثر ميلا للوقوع في حب النساء اللاتي يقمن باختيارهن دون مساعدة من آخرين وليس النساء اللاتي التقينهن عن طريق آخرين.

عندما تقوم بتعابير الوجه الملائمة فمن المرجح أن تجذب إليك الجنس الآخر

عندما تقوم بتعابير الوجه الملائمة فمن المرجح أن تجذب إليك الجنس الآخر

في دراسة في عام 2011، شارك فيها أكثر من ألف شخص، كشف الباحثون عن أن الرجال المشاركين في الدراسة قد انجذوا بشكل أكبر لصور النساء اللاتي تعبر تعابير وجوههن عن السعادة، بالمقارنة بصور النساء اللاتي تبدو تعابير وجوههن محايدة أو تعبر عن الكبرياء، في حين انجذبت النساء المشاركات في الدراسة بشكل أكبر لصور الرجال التي تبدو تعابير وجوههم محايدة أو تعبر عن الكبرياء بالمقارنة بصور الرجال أصحاب تعابير الوجه المبتسمة أو الضاحكة.

إذا كنت تشبه شريك الحياة السابق أو الحالي لشخص ما من المرجح أن ينجذب إليك

 طبقا لدراسة نشرت في عام 2011 تتحدث عن أن الرجال والنساء لديهم مجموعة من الصفات المحددة التي تجذبهم لشخص ما من الجنس الآخر، وإذا ما توفرت هذه الصفات في شخص ما فإن الشخص الذي يفضل هذه الصفات سينجذب إليه وربما يقع في حبه ولذلك فمن المرجح أن تنجذب النساء أو الرجال لأشخاص من الجنس الآخر يشبهون شركاء حياتهم السابقين أو الحاليين.

عندما لا تبدي اهتمام واضحا بالشخص الذي تلفت انتباهه أو تثير إعجابه فمن المرجح أن يقع في حبك

إذا كنت ممن يستخدمون الأيدي أو الذراعين للتعبير عما تشعر به أثناء الحديث فمن المرجح أن تكون أكثر جاذبية للجنس الآخر

طبقا لدراسة نشرت في عام 2016 ذكر فيها الباحثون عن أن الرجال والنساء الذين يستخدمون أحيانا اليدين أو الذراعين للتعبير عما يرغبون في قوله أو يشعرون به أثناء الحديث، عادة ما يكونوا أكثر جذبا للانتباه وأكثر جاذبية للجنس الآخر.

إذا كنت تشبه شخص ما في الطباع فمن المرجح أن ينجذب إليك

أثبتت عدة دراسات في علم النفس أن المقولة الشهيرة "الاضداد تتجاذب" ليست دائما صحيحة عندما يتعلق الأمر بالعلاقات الرومانسية حيث تحدثت عدة دراسات عن أن الرجال والنساء عادة ما ينجذبون لمن يشبهونهم في الطباع من الجنس الآخر.

إذا قمت بالتحديق في عيني شخص لما لا يقل عن دقيقتين فمن المرجح أن ينجذب إليك

طبقا لدراسة لقسم علم النفس في جامعة ماساتشوستس شارك فيها 72 شخص لا يعرف أي منهما الآخر فإن الأفراد الذين نظروا في عيني آخرين لا يعرفونهم من الجنس الآخر لمدة لا تقل عن دقيقتين، شعروا بانجذاب إليهم.

إذا كنت تشبه شريك الحياة السابق أو الحالي لشخص ما من المرجح أن ينجذب إليك

عندما تلتفت لما يهتم به الآخر تزيد مشاعر الحب بينكما

تحدث خبير علم النفس جون جوتمان John Gottman عن أن التفات الأفراد لما يهتم به أخرون من الجنس الآخر، عادة ما يكون سبب في الوقوع في الحب، خاصة إذا ما أظهر الطرفان اهتمام متبادل لما قد يهتم به أي منهما.

إذا كانت رائحتك جذابة للجنس الآخر فستزداد جاذبيتك بالنسبة إليه

كشفت دراسة لجامعة جنوب كاليفورنيا عن أن النساء المشاركات في الدراسة قد تحدثن عن انجذابهن لروائح محددة في قمصان خاصة برجال دون أخرى، كما تحدثت الدراسة عن أن الرجال أكثر انجذابا لروائح محددة دون غيرها.

الرجال والنساء أكثر انجذابا للأفراد الذين يشبهون أحد والديهم من الجنس الآخر

 وذلك طبقا لدراسة لقسم علم النفس في جامعة سانت أندروز وأظهرت الدراسة أن النساء أكثر انجذابا للرجال الأكبر سنا إذا ما كان والدها قد أنجبها في سن متقدمة نسبيا (ثلاثين فأكبر) والعكس صحيح بالنسبة للنساء اللاتي ولدن لوالد أصغر سن (ثلاثين فأقل) وأظهرت الدراسة أن الرجال أكثر تأثرا بأمهاتهن عندما يتعلق الأمر بعمر وصفات شريكة الحياة.

الرجال والنساء أكثر انجذابا للجنس الآخر عندما يمتلك حيوانات أليفة

وذلك طبقا لدراسة نشرت في عام 2014 وكشفت عن أن الرجال والنساء أكثر ميلا للثقة في الجنس الآخر إذا ما كان يمتلك كلب أليف أو حيوان أليف.

أسباب غير متوقعة تجعل الرجال يقعون في حب النساء

تزداد فرص الوقوع في الحب عندما تكون على نفس القدر أو أقل من الجاذبية والجمال بالمقارنة بالآخر

وذلك طبقا لدراسة نشرت في عام 1996 تحدثت عن الأفراد الأكثر جاذبية من الآخرين أكثر انتقائية وأقل رضا فيما يتعلق باختيار شريك الحياة، كما تحدثت الدراسة أيضا عن زيادة فرص الانجذاب لأفراد من الجنس الآخر إذا ما كانوا على نفس القدر أو أقل من الجمال والجاذبية.