هكذا أثرت جائحة كورونا على موضة الزفاف ..

عادة ما تشهد الموضة بمختلف أفرعها الكثير من التغيرات والتطورات بمرور الوقت، وهو ما ينطبق أيضا على موضة الزفاف، ففي حين أن موضة الزفاف لا تزال تحتفظ بالكثير من تقاليدها المميزة، إلا أنها شهدت العديد أيضا من التقليعات الجديدة التي جاءت لتواكب الأحداث المتغيرة التي تجري في العالم، وربما يكون أحدث وأهم التطورات والتغيرات التي شهدتها موضة الزفاف مؤخرا هي تلك المتعلقة بتداعيات أزمة تفشي جائحة كورونا والتي بدأت في أوائل العام الماضي ولا تزال تؤثر بشكل كبير على صناعة وموضة حفلات الزفاف.

 أهم ما شهدته موضة الزفاف من تغيرات بفعل أزمة تفشي جائحة كورونا

تغير طريقة التسوق لشراء فستان الزفاف

تقاليد جديدة وتقليعات جديدة

تسببت أزمة تفشي جائحة كورونا في فرض العديد من القواعد والإجراءات الاحترازية للحد من تفشي العدوى مما تسبب في تغيير الكثير في طريقة التسوق لشراء فستان الزفاف على سبيل المثال أصبحت الكثير من متاجر فساتين الزفاف تفضل عرض منتجاتها عن بعد عبر شبكة الإنترنت في حين فرضت متاجر أخرى عدة قيود على عدد مرافقي العروس الذين يسمح لهم بالدخول إلى المتجر، كما لجئت بعض المتاجر إلى استخدام تطبيقات المكالمات المرئية لمساعدة العروس على اختيار فستان زفافها عن بعد.

تطور موضة وتقليعات فساتين الزفاف في منتصف أزمة جائحة كورونا

خلال أزمة جائحة كورونا أصبح العرسان والعرائس يميلون لإقامة حفلات الزفاف الأصغر حجما، كما أصبحت معظم العرائس تميل لاختيار فساتين زفاف أكثر بساطة لتتناسب مع حفل زفافها المحدود وإن كانت فساتين الزفاف التقليدية البيضاء ذات التنورة الضخمة والمستوحاة من فساتين الأميرات، لا تزال خيار مفضل.

تقاليد جديدة وتقليعات جديدة

تغير طريقة التسوق لشراء فستان الزفاف

بحسب خبراء الموضة فإن بعض العرائس اخترن فساتين زفاف أكثر بساطة لحفل زفافهن خلال أزمة تفشي جائحة كورونا ولجأ بعضهن إلى اختيار أكثر عملية وأقل تقليدية لحفلات زفافهم مثل الفساتين القصيرة أو البدل النسائية jumpsuit ويتوقع خبراء الموضة أن تستمر إطلالات الزفاف غير التقليدية في المستقبل.

مستقبل موضة الزفاف

موضة الزفاف تغيرت بالتأكيد وبشكل كبير خلال الأشهر الماضية بسبب أزمة تفشي جائحة كورونا ولكن السؤال هنا: كيف سيكون مستقبل موضة الزفاف خلال فترة ما بعد كورونا؟ يتوقع خبراء الموضة أن تستمر تداعيات أزمة كورونا على موضة الزفاف خلال السنوات التالية كما يتوقعون صعود كبير لموضة إطلالات الزفاف البسيطة الأنيقة وإطلالات الزفاف الأكثر عملية وأقل تقليدية، ويعتقد خبراء موضة الزفاف بأن ذلك سيتسبب في توجه المزيد من مصممي ودور الأزياء لتصميم إطلالات الزفاف الأكثر بساطة وأناقة والأقل تقليدية.