5 نصائح يجب اخذها في الاعتبار قبل الموافقة على الزواج

الزواج قد يكون حلم الكثير من الفتيات والنساء في كل مكان، ولكن قبل الإقدام على خطوة بمثل أهمية الزواج، هناك عدة أشياء يجب أخذها في الاعتبار لتجنب فشل الزواج في وقت لاحق.

وفيما يلي مجموعة من أفضل النصائح المقدمة من خبراء العلاقات وعلم النفس والتي يجب أخذها في الاعتبار قبل الموافقة على الزواج

 احرصي على مناقشة الموضوعات التي تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لكما والاتفاق بشأنها

  • تأكدي من معرفة كل ما يمكن معرفته عن الشخص الذي قررت الزواج منه قبل الزواج حتى لا ينتهي بك الأمر بالزواج من شخص غريب بدون معرفة ما إذا كانت طباع وعادات ومعتقدات وتوقعات كل منكما متوافقة أم لا.
  • لا تتجاهلي عادة أو سلوك غير مرضي لشريك الحياة المستقبلي وتوافقي على الزواج على أمل أن يغير من هذه العادة أو السلوك بعد الزواج، صحيح أن الناس قد تتغير في بعض الأحيان ولكن هذا التغيير قد لا يكون للأفضل، فإذا كان عصبي المزاج على سبيل المثال توقعي أن يظل ذلك حتى بعد الزواج واتخذي قرارك بشأن الزواج على هذا الأساس.
  • احرصي على مناقشة الموضوعات التي تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لكما والاتفاق بشأنها قبل الإقدام على خطوة الزواج على أن تتضمن هذه الموضوعات الأمور المتعلقة بإدارة أموالكما الخاصة، الإنجاب، العلاقة مع أقارب الزوجين، الحياة المهنية، والقيم والمعتقدات الخاصة، لأن كل ما سبق قد يكون موضوع خلافات حادة بين الزوجين إذا ما لم يتم الاتفاق عليه قبل الزواج.
  • احرصي على قبل الإقدام على خطوة الزواج تجربة التعاون مع شريك الحياة في مشروع مشترك أو لإنجاز مهمة ما للتأكد من قدرتكما على التواصل معا بشكل جيد، ومن قدرتكما على العمل كفريق واحد دون مشكلات.
  • تأكدي من أن شريك حياتك المستقبلي يقدر علاقتكما وأنها تمثل الكثير من الأهمية بالنسبة له قبل الموافقة على الزواج، لأن تقدير كلاكما للعلاقة بينكما يمكنه أن يساعد بالتأكيد على تجاوز الكثير من الخلافات والتحديات التي قد تواجهكما في الزواج لأن كلا الطرفين في هذه الحالة سيبذل قصار جهده لإنجاح العلاقة التي يقدرها كثيرا وتمثيل أهمية كبيرة له، مع شريك الحياة.