اهم 8 نصائح لاجتياز فترة الخطوبة بنجاح

نصائح كثيرة يجب أن تتبعها العروس لاجتياز فترة الخطوبة بنجاح كون هذه الفترة تُعد من أهم المراحل في العلاقة مع العريس والتي تؤسس لمسيرة زوجية ناجحة او للانفصال خلالها في حال تعذّرت أسباب انجاح العلاقة. لكن أهم ما في العلاقة في هذه الفترة هو وجود تواصل سليم وصراحة بين الشريكين ومعرفة كل طرف لنوع الشريك الذي بدأ برسم مشواره معه، مع ضرورة وجود تفاهم بين الطرفين. 

"هي" تقدم لك عزيزتي العروس اهم 8 نصائح لاجتياز فترة الخطوبة بنجاح:

تجاوزي الهفوات

كثيرة هي المواقف البسيطة التي تبدر عن خطيبك ويمكن أن تترك اثرها السلبي في قلبك ولكن ننصحك عزيزتي أن تتجاوزي الهفوات قد المستطاع حتى لا يتم اختلاق مشاكل لا نفع منها أو بناء حواجز نفسية بينكما.

تجاوزي عن هفواته

حدود في العلاقة

تعامل العروس مع خطيبها يجب أن يكون له حدود بشكل عام، ويجب أن تدرك بأن المزاح مثلاً ورفع التكلف معه يكون فقط بينهما منفردين لا أمام الآخرين، ويجب رسم خطوط حمراء عن كيفية التعامل بين العروسين عند وجود طرف ثالث مهما بدا مقرّباً. كذلك يجب احترام الشريك عند التواجد بين الناس وعدم تكذيبه مثلاً أو التحول الى خصم في الكلام عند اي نقاش.

الغيرة

اذا كان خطيبك من النوع الذي يغار عليك عزيزتي العروس ان تراعيه في هذه الناحية وأن لا تُثيري نار الغيرة لديه خصوصا أن الغيرة اذا اشتدت يمكن أن تنتهي بالانفصال بين الثنائي.

التعامل مع اهله

التعامل بطريقة حُسنى مع أهله تقربك جداً من خطيبك  على عكس الاساءة لهم او التعالي عليهم فإن مثل هذه المسألة ستُفسد علاقتك به وقد تدمرها نهائيا، فاحرصي على كسب مودة اهله خصوصا أمه.

توددي الى عائلته خصوصا الى امه

لا علاقة لك بماضيه

تذكري عزيزتي العروس أن لا علاقة لك بماضي خطيبك وليس عليك محاسبته على فترة لم يكن يتواجد فيها في حياتك. المحاسبة يجب ان تكون فقط على أي موقف يبدر منه منذ لحظة تعرفه عليك.

لا تقارنيه بأحد

ننصحك عزيزتي العروس بأن تتجنبي أن تقارني خطيبك بأحد لأن هذا الفعل من أقصر الطرق لاختلاق المشاكل معه ولن يتقبل هذا التصرف منك وسيعتبره إهانة له وعدم احترام لشخصيته.

احترام عادات بيئة العريس

إذا كان خطيبك ينتمي عزيزتي العروس الى بيئة محافظة تحكمها قوانين معينة يجب عليك أن تحترمي هذه العادات منذ فترة الخطوبة حتى لا تتلوث سمعتك في محيط يرفض مثل هذه التصرفات وتؤثر على علاقة العريس بك.

 اسأليه عن كل ما يخطر ببالك في فترة الخطوبة

اسأليه عن كل ما يخطر ببالك

وننصحك عزيزتي العروس أن تطرحي على عريسك كل الأسئلة التي تخطر على بالك وتتعلق بالحياة المستقبلية لك ونظرتك لها ولكيفية عيشها حتى لا تُصدمي بآرائه بعد الزواج ويجب أن تحثي خطيبك على فعل الأمر نفسه.