أسئلة يجب أن تطرحها العروس على نفسها قبل الارتباط

قرار الزواج ليس بالأمر السهل، ويجب أن تتخذه كل فتاة بعد تأنّ وتفكير طويل بالعريس ومواصفاته ومزاياه وسلبياته حتى لا تندم على اختيارها لاحقا وتصل يوماً إلى نقطة تطلب فيها الانفصال. والاف قصص الطلاق شاهدة على التسرع في القرار أو الخطأ في اتخاذه، لذلك ننصح كل عروس أن تطرح على نفسها بعض الأسئلة قبل الارتباط لتتأكد من صحة قرارها:

- السؤال الأول الذي يجب أن تطرحه العروس على نفسها قبل الارتباط هو لماذا وافقت على الزواج من هذا الشخص بالتحديد؟ هل لأتزوج فقط أم لأنه يتمتع بصفات أحلم بها في فارس الأحلام؟

تساءلي الى اي مدى يمكنك التجاوز عن سلبياته؟

- لكل فتاة أحلام في نمط حياة ترغب بأن تعيشه بعد الزواج، لذلك اسألي نفسك إن كان هذا الشخص مناسب ليحقق لك هذه الأحلام لأن الندم لاحقا لن ينفعك ومشاكل كثيرة ستنتظرك ان كان عاجزاً عن توفير هذا النمط لك.

- على الرغم من أن شخصية الرجل هي الأساس عند القبول به أو رفضه، ولكن يبقى لعائلته ومحيطه أثرهما الكبير على نجاح علاقتكما. لذلك تساءلي اذا كان بإمكانك إنجاح علاقتك بهم أم لا، لأن الفشل في بناء علاقة صحية مع اهل الشريك سينعكس حتما فشلاً في العلاقة معه.

- دوّني على ورقة كل سلبيات الشريك وايجابياته، وضعي صفات للشريك كخطوط حمراء لا يمكن تجاوزها، وقارني بين ما يتمتع به وما ترغبين أنت به، وبناء عليه قرري الاستمرار في الارتباط او الرفض.

احذري ان تراهني على تغييره لاحقا لانك ستفشلين

- ولأن لكل انسان جانب سلبي في شخصيته، اسألي نفسك ان كان بمقدورك التعايش مع السلبيات الموجودة في شخصية عريسك أم أنها تُعد أكبر من قدرتك على استيعابها. ولا تراهني على تغييره مع الأيام لأنك ستفشلين في تغيير طباع أو عادات شبّ عليها جُلّ ما يمكنك فعله هو فقط الحد منها وليس الغائها.

- ويبقى السؤال الأهم هو عن مدى رضاك عن وضعه المادي لأن عدم الرضا عن هذا الوضع قادر ان يخلق ألف مشكلة إذا لم تتقبليه. وبناء على ذلك اتخذي قرارك النهائي.

كانت هذه أبرز الأسئلة التي يجب أن تطرحها العروس على نفسها قبل الارتباط حتى لا تندم على قرارها لاحقاً.