كيف اتعامل مع خطيبي الذي يهملني

 كيف اتعامل مع خطيبي الذي يهملني- - ابادر بالاهتمام

كيف اتعامل مع خطيبي الذي يهملني- - ابادر بالاهتمام

كيف اتعامل مع خطيبي الذي يهملني - أهتم بنفسي

كيف اتعامل مع خطيبي الذي يهملني - أهتم بنفسي

كيف اتعامل مع خطيبي الذي يهملني- أحدد الاسباب بموضوعية

كيف اتعامل مع خطيبي الذي يهملني- أحدد الاسباب بموضوعية

كيف اتعامل مع خطيبي الذي يهملني- أراجع نفسي

كيف اتعامل مع خطيبي الذي يهملني- أراجع نفسي

 كيف اتعامل مع خطيبي الذي يهملني

كيف اتعامل مع خطيبي الذي يهملني

كيف اتعامل مع خطيبي الذي يهملني ؟ سؤال يخالج بعض المخطوبات اللواتي تشتكين من قلة اهتمام الخطيب، وهذه المسألة تدفعهن إلى الشعور بعدم الارتياح و قلق كبير حول مصير الخطوبة. و حتى تتجنب المخطوبة ما تخشاه من فشل الخطوبة أو ضياع فرصة الزواج، فإن سؤال "كيف اتعامل مع خطيبي" لايفارق ذهنها ساعية من خلال ايجاد اجابة له إلى حل المشكلة و استعادة اهتمام الخطيب.

تتعدد أسباب اهمال الخطيب لخطيبته وعدم الاهتمام بها، و حتى اعرف كيف اتعامل مع خطيبي في هذه الحالة، علي بداية أن أعرف أسباب هذا الاهمال و تحديدها ومن ثم سأكون قادرة على أن اتعامل مع خطيبي بأنجع الأساليب لحل مشكلة عدم اهتمامه بي.

"هي" تقدم نصائح حول كيف اتعامل مع خطيبي وذلك من خلال طرح أسباب مشكلة اهمال الخطيب و افضل الحلول لهذه المشكلة وحتى أتمكن من كسب اهتمام خطيبي بي مرة أخرى، لنتعرف عليها في السطور التالية:

تحديد اسباب اهمال خطيبي بموضوعية:

كيف اتعامل مع خطيبي الذي يهملني- أحدد الاسباب بموضوعية

عزيزتي المخطوبة، هناك العديد من الاحتمالات التي يمكنني وضعها في الاعتبار عندما أحاول تحديد أسباب إهمال خطيبي لي. أولها تحديد ما إذا كانت الخطوبة تقليدية و غير مبنية على مشاعر متبادلة مسبقا، و في هذه الحالة يكون الاهتمام المتبادل اعتباطيا، وأحيانا كثيرة يتم الزواج في حالات الخطوبة التقليدية دون أن يسبقه اهتمام متبادل. أما إذا كانت هنالك مشاعر متبادلة بيني و بين خطيبي و لاحظت تسرب إهمال من طرفه إلى علاقة الخطوبة، و شعرت أن خطيبي أصبح يهملني بعد أن كان يهتم بي، فإنه علي تحديد الاسباب بموضوعية شديدة حتى اتمكن من أن اتعامل مع خطيبي على هذا الأساس.

اتعامل مع خطيبي بالمبادرة بالاهتمام:

 كيف اتعامل مع خطيبي الذي يهملني- - ابادر بالاهتمام

ربما يعود سبب إهمال خطيبي لي إلى شخصيته و طبعه الكتوم بحيث يكون عاطفيا و لكنه لا يعرف كيف يظهر اهتمامه و لايبوح بمشاعره بسهولة. كيف يمكنني ان اتعامل مع خطيبي في هذه الحالة؟ في هذه الحالة يمكنني أن أبادر بالاهتمام بخطيبي مع الالتزام بالطبع ودون تجاوز حدود ماتسمح به علاقة الخطوبة، بحيث يكون اهتمامي بخطيبي في إطار التواصل المعقول و السؤال عنه و الاستفسار عن أخباره. علي أن اختار الأوقات المناسبة للاتصال بخطيبي أو دعوته للخروج، ويمكنني أن اجذب اهتمامه بي من خلال إخباره عن أموري و أحوالي دون أن أتذمر من عدم اهتمامه غير المقصود. ومن حسن اهتمامي بخطيبي حسن التعامل و اللباقة و احساني لأهله لاسيما والدته، ولا بأس إن قدمت لها بعض الهدايا أو مساعدة ما. هذه نصيحة مهمة إن أردت أن اتعامل مع خطيبي بنجاح و أكسب وده و اهتمامه! بهذا الأسلوب سيعتاد خطيبي على التواصل و الاهتمام و سيبدأ في تغيير طبعه و يبادلني نفس الاهتمام.

أراجع نفسي قبل أن اتعامل مع خطيبي:

كيف اتعامل مع خطيبي الذي يهملني- أراجع نفسي

قبل أن اتعامل مع خطيبي بمبدأ اللوم والمحاسبة على إهماله لي و عدم اهتمامه بي، علي أن اراجع نفسي و سلوكياتي معه. قد يكون حدث أمر ما بالفعل جعله ينفر مني، سواء تعلق الأمر بسلوك تجاهه كقول جارح أو تصرف مزعج صدر مني نحوه، أو قد يتعلق الأمر بجانب من جوانب شخصيتي مثل عدم الاهتمام به أو إهمالي لنفسي و عد الاهتمام بمظهري و أناقتي. قد أكون أنا مصدر الاهمال و عدم الاهتمام لكوني أتعامل مع خطيبي بعدم التقدير و لا أظهر له أي اهتمام من طرفي. فاقد الشيء لايعطيه، فكيف سيكون تعامل خطيبي معي إذا لم يلق مني أنا الاهتمام الكافي أو إذا كنت أتجاهله و لا أبادل اهتمامه بالمثل؟ لذلك لابأس في مراجعة النفس و إصلاح و ما يمكن إصلاحه.

اتعامل مع خطيبي بالاهتمام بالذات:

كيف اتعامل مع خطيبي الذي يهملني - أهتم بنفسي

أذكى وسيلة يمكنني أن اتعامل بها مع خطيبي لجذب اهتمامه بي هي اهتمامي أنا بنفسي و ذاتي. الجذب و الاهتمام في فترة الخطوبة يأتي بترك المسافة، لذلك علي أن اتعامل مع خطيبي بذكاء لأن الاهتمام الحقيقي يبدأ من النفس و عندما أهتم بنفسي فلا شك أن كل من حولي  سيهتم بي. الخطوبة لاتعني أن ألغي اهتماماتي و أرهن حياتي بخطيبي، بل بالعكس على أن احافظ على كل مايستهويني من اهتمامات و هوايات وانظم وقتي على هذا الأساس. الفراغ يجعل المخطوبة لحوحة على خطيبها تطارده بالاتصالات و تصر على جذب اهتمامه بسبل مزعجة تضغط على الخطيب و تجعله يبتعد أكثر و ينفر من خطيبته. لذلك عندما أشغل نفسي بنفسي فإنني سأصبح أقدر على أن اتعامل مع خطيبي بحكمة و بالتالي أكثر جذبا له و لاهتمامه. علي أن أخصص الوقت لعملي أو اهتماماتي و هواياتي، كما يمكنني أن أخصص الوقت للعناية بصحتي و لياقتي البدنية والاهتمام بجمالي و شكلي و أناقتي. ولاننسى ما للشكل الخارجي من تأثير يسر العين و يجذب النفس، و الأمر هنا ليس مرتبطا بشكل الخلق بقدر ما هو مرتبط بأسلوب الاهتمام بالذات و النظافة الشخصية والهندام و المظهر الخارجي بشكل عام.

كانت تلكم نصائح مهمة حول كيف اتعامل مع خطيبي و هي طرق حسنة و ذكية يمكنني أخذها في الاعتبار حتى اتعامل مع خطيبي بأسلوب حميد و حسن سيلفت انتباهه و سيدفعه إلى التراجع عن اهماله و يكسبني مزيدا من الاهتمام.