كيف يمكن إكتشاف الزوج الخائن؟

كيف يمكن إكتشاف الزوج الخائن - كثير الانفعال

كيف يمكن إكتشاف الزوج الخائن - كثير الانفعال

كيف يمكن إكتشاف الزوج الخائن - الاهتمام المفاجئ بالمظهر

كيف يمكن إكتشاف الزوج الخائن - الاهتمام المفاجئ بالمظهر

كيف يمكن إكتشاف الزوج الخائن - البرود العاطفي

كيف يمكن إكتشاف الزوج الخائن - البرود العاطفي

كيف يمكن إكتشاف الزوج الخائن - إهمال الزوجة

كيف يمكن إكتشاف الزوج الخائن - إهمال الزوجة

كيف يمكن إكتشاف الزوج الخائن - خصوصية مبالغ فيها

كيف يمكن إكتشاف الزوج الخائن - خصوصية مبالغ فيها

كيف يمكن إكتشاف الزوج الخائن

كيف يمكن إكتشاف الزوج الخائن

الخيانه الزوجية، هي من أكثر المشاكل التى تدمر العلاقات الزوجية وتنغص حياة الزوجة و تشعرها بعدم الأمان والاطمئنان تجاه زوجها و تجعلها فاقدة للثقة في نفسها، و هي كذلك بالطبع تهدم مشاعر الحب بين الطرفين.

كيف يمكن اكتشاف الزوج الخائن؟ هناك علامات واضحة تكشف الزوج الخائن و تتجلى في سلوكيات و تصرفات لاارادية يقوم بها الزوج تجاه زوجته، لنتعرف عليها فيما يلي :

الزوج الخائن يهتم بمظهره بشكل مفاجئ:

كيف يمكن إكتشاف الزوج الخائن - الاهتمام المفاجئ بالمظهر

إن الاهتمام المفاجئ بالمظهر العام هو إحدى العلامات التي يمكن من خلالها اكتشاف الزوج الخائن. فعندما تلاحظ الزوجة بأن زوجها الذي لايهتم كثيرا بهندامه و مظهره أو عطره تغير فجأة و أصبح يهتم بأناقته وملابسه و شكله بشكل مبالغ فيه ويتطيب و يتعطر، فذلك قد يكون من علامات الزوج الخائن. ففي الغالب، بعد الزواج، يكون الزوج مهملا بعض الشي لمظهره بسبب انشغاله بمسؤولياته و عمله، و لكن عندما يحدث تغيير ما في حياته خارج نطاق علاقته الزوجية فإنه يصبح أكثر اهتماما بنفسه و مظهره و أكثر حرصا على التأنق، كما ينفق أكثر على اقتناء الملابس الأنيقة و العطور.  وعندما يعيش الزوج علاقة عاطفية جديدة فإنه يحرص على رشاقة جسمه ولياقتها و يهتم بالنظافة الشخصية كما قد يهتم أيضا بصبغ شعره لأخفاء الشيب وذلك لرغبته في أن يبدو أكثر شبابا لإرضاء الأخرى.

الزوج الخائن يهمل زوجته :

كما يمكن كذلك اكتشاف الزوج الخائن من خلال طريقة معاملته لزوجته، فمن علامات الزوج الخائن إهماله لزوجته بحيث لاينصت لما تقوله و لايعير لكلامها و لا حتى مشاعرها أي اهتمام، لأن ذهنه أصبح مشغولًا بغيرها. فوجود علاقة عاطفية أخرى في حياة  الزوج الخائن تنعكس على سلوكياته مع زوجته سواء فيصبح شارد الذهن ما يؤثر على رغبته في الانصات لزوجته أو الاهتمام بملاحظاتها، فآرائها و حتى مواقفها تصبح غير مهمة بالنسبة له. الرجل الخائن قد يهجر زوجته لمدة طويلة تصل إلى ثلاثة أشهر متواصلة و ذلك لأنه يجد متعته مع شخص آخر. فعندما تلاحظ الزوجة بأن زوجها أصبح يفضل الابتعاد عنها و هجرها بدون سبب وبدون أن يكون مصابًا بمرض أو أزمة نفسية، فذلك قد يشير إلى أنه يخونها مع غيرها. و الزوج الخائن كذلك يميل إلى نسيان طلبات زوجته فلايتذكرها، و لا تثيره تسريحة شعرها الجديدة مثلا و لا يهتم بأي تغييرات تقوم بها الزوجة في ديكور المنزل، لأنه ببساطة لايلقي بالا لما تقوم به زوجته حتى و إن كان لأجله.

الزوج الخائن له خصوصية مبالغ فيها:

كيف يمكن إكتشاف الزوج الخائن - خصوصية مبالغ فيها

عادة ما يصبح الزوج الخائن أكثر حرصا على خصوصيته بشكل مبالغ فيه، بحيث لايترك هاتفه المحمول قريبا من زوجته لأنه يتوقع دائما اتصالات من الطرف الثالث فالمرأة الأخرى في حياته ستكون دائمة البحث على وسائل للتواصل معه و الاطمئنان عليه. الزوج الخائن يتوصل باستمرار برسائل قصيرة و رسائل الواتساب، و تأتيه اتصالات لايرد عليها بدعوى أنها أرقام خاطئة أو لأشخاص متطفلين من العمل، و قد يبدو عليها بعض الارتباك لحظة ورود تلك الاتصالات. وعادة ما يلجأ الزوج الخائن إلى وضع رقم سري أو بصمة الأصبع لفتح هاتفه النقال، و لا يسمح للزوجة بإمساك هاتفه أو العبث به و في حال أمسكت الزوجة هاتفه ظل إلى جوارها ليسترجعه وإن حاولت التفتيش فيه قد تجد أرقاما هاتفية غريبة تتصل بانتظام ودون اسم واضح للمتصل، أو قد يسجل الزوج رقم الطرف الثالث باسم ذكر للتمويه. و من علامات الزوج الخائن كذلك كثرة امساكه هاتفه حيث يقضي أوقاتا طويلة في ارسال الرسائل و الرد عليها.

الزوج الخائن كثير الانفعال:

غالبا ما يصبح الزوج الخائن كثير الانفعال و يكون احيانا انفعاله على الزوجة سلوكا غير طبيعي فيتهمها بالتقصير و يشعرها بالفشل الدائم والتقصير. وإذا طلبت منه زوجته تخصيص بعض الوقت لها للخروج أو الجلوس سويا تذمر و أجاب بأنه مرهق بالعمل و اتهمها بأنها لاتقدر له ذلك وبتدخلها الزائد في أمور حياته و عمله. الزوج الخائن يصبح كثير التأفف من زوجته وأفعالها لأنها تصبح مصدر إزعاج له، فلاشيء يرضيه منها مهما حاولت إرضائه بل وفي حال حاولت زوجته التحدث معه أو فتح باب النقاش بينها و بينه ازداد انفعالا و تأففا وانتقادا لها و لكل شيء تقوم به. الزوج الخائن يميل إلى اختلاق المشاكل مع زوجته لأتفه الأسباب ليجد حجة لمغادرة المنزل و قد يحاول استثارة الغضب و المشاكل بشدة مع زوجته حتى يصبح خروجه من المنزل مرادها.

الزوج الخائن يصبح بارد عاطفيا:

كيف يمكن إكتشاف الزوج الخائن - البرود العاطفي

وبالطبع يمكن اكتشاف الزوج الخائن من خلال بروده العاطفي الذي ينعكس في وتيرة التقارب و التلامس بينه و بين زوجته حيث غالبا ما تقل. الزوج الخائن يحجم لاشعوريا عن التقرب من زوجته و ملامستها و التودد إليها و يصبح أقل اهتماما بالعلاقة الحميمية، و على مدار اليوم تقل ايماءات المودة من طرفه كما يتوقف عن التماسك و التلامس معها و هو ما يفسر زيادة المسافة الفاصلة بينه و بين زوجته عاطفيا و شعوريا والسبب بالطبع هو وجود طرف ثالث في حياته. و تنعكس الخيانة كذلك على العلاقة الحميمية للزوج الخائن مع زوجته فلا يسعى إليها أبدا لأن زوجته لم تعد تثيره وتعلقه بغيرها يجعله يتفادى زوجته و يبتعد بجسمه عنها أكثر وقت ممكن، و لا يكون التقارب بينه و بين زوجه إلا تحصيل حاصل نابع من الانصياع للأمر الواقع و دون أي رغبة حقيقية منه.

تلكم كانت علامات يمكن من خلالها اكتشاف الزوج الخائن، و هي سلوكيات لاشعورية يمارسها الزوج الخائن مع زوجته في حياته اليومية و هي قد تعني للأسف أن الزوج يخون.