افضل وجهات لقضاء شهر العسل آمنة من كورونا

صحيح أنه في ظل جائحة كورونا التي أصابت كل أنحاء العام و عرقلت الكثير من الأشطة، بات اختيار الوجهات المثالية لقضاء شهر العسل أكثر تعقيدا غير أنه ليس بالأمر المستحيل.

“هي" تقترح على العرسان الجدد افضل وجهات لقضاء شهر العسل آمنة من كورونا مختارة من قائمة فوربس لمائة من أكثر دول العالم أمانا من فيروس كوفيد-19. و تم تحديث القائمة بتاريخ 11 سبتمبر بحيث تصدرت الدول التالية التصنيف كأول أكثر الدول أمانا في كورونا بالترتيب التالي:

افضل وجهات لقضاء شهر العسل آمنة من كورونا

  1. ألمانيا
  2. نيوزيلندا
  3. كوريا الجنوبية
  4. سويسرا
  5. اليابان
  6. استراليا

و علما بأن ألمانيا قد شهدت في الأونة الأخيرة، وفقا لأخر  المستجدات، ارتفاعا مقلقا في عدد الاصابات بفيروس كورونا، فقد ارتئينا عدم إدراجها في قائمتنا المختارة.

إليكم فيما يلي مختاراتنا من افضل وجهات لقضاء شهر عسل آمنة من كورونا:

  • نيوزيلندا:

تعد نيوزيلدنا من أروع الأماكن السياحية لقضاء شهر العسل حيث يحصل العرسان على رحلة عمر لايمكن نسيانها بفضل ما تتمتع هذه الدولة الدولة الجزيرة من معالم طبيعية مذهلة. و تتصدر نيوزيلندا قائمة أكثر الدول أمانا من فيروس كوفيد-19 وفقا لآحدث تصنيف، لتكون بالتالي أولى مختاراتنا كواحدة من افضل وجهات لقضاء شهر العسل آمنة من كورونا. و كانت نيوزيلندا قد أعلنت رئيسة البلاد مطلع هذا الشهر  على أن بلادها نجحت في التغلب على الفيروس ووضعه تحت السيطرة.

افضل وجهات لقضاء شهر العسل آمنة من كورونا - نيوزيلندا

  • كوريا الجنوبية:

لاشك أن كوريا الجنوبية هي واحدة من اجمل الوجهات السياحية و وجهات شهر العسل في العالم حيث تمنح لزوارها من العرسان تجربة مختلفة و فرصة للاستمتاع برحلة عمر  استثنائية لما تزخر به من اماكن سياحية جذابة ومناظر طبيعية ساحرة. وفضلا عن ذلك فإنها كذلك تعد من بين الدول التي شهدت تجارب ناجحة في مواجهة فيروس كورونا. و قد تمكنت من السيطرة على الوباء بشكل فعال حتى أن عدد اصابات فيروس كورونا التي سجلتها في الآونة الاخيرة كانت لاتصل إلى 100 إصابة.

  • سويسرا :

وجائت سويسرا في المرتبة التالية بعد كوريا الجنوبية كأكثر الدول أمانا من فيروس كوفيد-19 وفقا لقائمة فوربس، لتكون من بين مختاراتنا لافضل وجهات لقضاء شهر العسل آمنة من كورونا. و تصنف سويسرا كواحدة من أجمل الدول الاوروبية و الاماكن السياحية المثالية لرحلات شهر العسل لما تتمتع به من مقومات سياحية و رومانسية مُتعددة كالطبيعة الخلابة و ما تتخللها من بحيرات ساحرة و حدائق غناء و مناخ لطيف يجذب الزوار بتنوعه في كل الفصول.

  • اليابان:

اخترنا أيضا اليابان كواحدة من افضل وجهات لقضاء شهر عسل آمنة من كورونا باعتبارها من ضمن الدول التي تصدرت قائمة فوريس لأكثر الدول امانا من فيروس كوفيد-19. فقد استطاعت اليابان أن تقهر كورونا و نجحت في احتواء الوباء و الفضل في ذلك يعود إلى الاجراءات المبكرة التي اتخذتها الحكومة اليابانية منذ يناير الماضي، كما أن ثقافة ارتداء الكمامات كانت منتشرة لدى اليابانيين، حتى من قبل انتشار كورونا. وتتميز اليابان بسحرها الخاص و جاذبيتها كواحدة من وجهات شهر العسل المثالية لاسيما في موسم الشتاء حيث تنفرد مناظرها الطبيعة الآسرة بمشاهد استثنائية لأشجار الكرز.

افضل وجهات لقضاء شهر العسل آمنة من كورونا - اليابان

  • استراليا:

و تضم مختاراتنا لافضل وجهات لقضاء شهر عسل آمنة من كورونا كذلك استراليا حيث أن تصنيف فوربس تعززه العديد من التقارير التي تفيد بأن استراليا شهدت تجربة ناجحة مشابهة لنيوزيلندا في مواجهة فيروس كوفيد-19. و وفقا لمؤشر نشرته جامعة اوكسفورد فإن نيوزيلندا و أستراليا من أقل الدول تضررا من جائحة كورونا. و تعتبر استراليا واحدة من الوجهات المثالية لرحلات شهر العسل ومن أشهر المقاصد السياحية في العالم لما تتمتع به من تنوع سياحي سواء من حيث المناظر الطبيعية الخلابة أوالمعالم الحضارية العصرية أو المرافق السياحية الراقية.

كانت تلكم مختاراتنا من افضل وجهات لقضاء شهر العسل آمنة من كورونا و التي اقتبسناها من قائمة فوربس لأكثر الدول امانا من فيروس كوفيد-19، و هي قائمة ستمكن العرسان من اختيار الوجهة المفضلة لقضاء شهر العسل. و لكن لابد للعرسان من الأخذ بالاعتبار الاجراءات و القوانين الاحترازية المفروضة في كل وجهة قبل التوجه إليها، مع الحرص على اتباع كافة الارشادات الوقائية اللازمة خلال الرحلة لقضاء رحلة شهر عسل آمنة من كورونا.