افضل وجهات شهر العسل في نوفمبر 2020

صحيح أن جائحة كورونا قد عرقلت الكثير من خطط رحلات شهر العسل خلال عام 2020 و ذلك بسبب الاجراءات الاحترازية المتخذة و التي قيدت التنقل و السفر للحد من انتشار عدوى فيروس كوفيد-19، و لكن بدأ في الآونة الأخيرة التخفيف من اجراءات الحظر المفروضة ما فسح المجال أمام العرسان للانطلاق مجددا و الاستمتاع برحلة العمر واستكشاف اماكن و وجهات شهر العسل الممتعة.

ولأن الوجهات السياحية المثالية للعرسان لقضاء رحلة العمر متعددة  و متنوعة، كما أن اختيار افضل وجهات شهر العسل ليس بالأمر السهل، "هي" تقترح المختارات التالية لأفضل وجهات شهر العسل في نوفمبر 2020، لنتعرف عليها فيما يلي :

  • يوكون Yukon، كندا:

منظر الشفق المبهر في يوكون كندا

أصبحت يوكون، الواقعة في الجهة الغربية من كندا على تخوم ولاية الاسكا الأمريكية، تستقطب الزوار من كل انحاء العالم كواحدة من الوجهات القطبية الآسرة، وتكتسي خلال شهر نوفمبر طابعا خاصا ما يجعلها من افضل وجهات شهر العسل في نوفمبر 2020. ومن اشهر و اجمل المعالم الطبيعية التي يمكن اكتشافها خلال شهر العسل في نوفمبر 2020 في يوكون جبل بوغان وهو أعلى جبل في كندا وثاني أعلى جبل في القارة الأمريكية الشمالية حيث يصل ارتفاعه الى 5959 مترا ، و ينفرد بموقع مميز في متنزه  و محمياتكوالن الوطني. و تضم يوكون كذلك بحيرات طويلة وضيقة يتدفق معظمها في نهر يوكون . و تقدم يوكون للعرسان فرصة رائعة لممارسة العديد من انشطة شهر العسل المفضلة منها الصيد، و التجديف بقوارب الكاياك والكانو أو ركوب الخيل والجمال، والتزلج، والتجول مشيا عبر الدروب الجبلية و مختلف المواقع التي تبهر عشاق الطبيعة. ومن أروع الظوهر التي يجب على العرسان عدم تفويتها في يوكون كندا خلال شهر العسل في نوفمبر 2020 ظاهرة الشفق القطبي و الوانه الساحرة.

  • مراكش و طنجة، المغرب :

من أشهر وجهات المغرب مدينة البهجة مراكش، و هي بدون شكل من افضل وجهات شهر العسل في نوفمبر 2020، حيث تنخفض درجات الحرارة المرتفعة و يصبح الطقس جميلا بأجواء تبعث على الدفء وسط أسواق المدينة العتيقة و المعالم الطبيعية الجميلة و مناظر اشجار النخيل و الزيتون المنتشرة في كل الأرجاء، و المآثر التاريخية فضلا عن المطاعم و الفنادق الفاخرة التي تجمع في آن واحد بين أعلى مستويات الفخامة و اسلوب الحياة التقليدي. ويمكن للعرسان كذلك زيارة مدينة طنجة الشمالية لتكتمل رحلة شهر العسل في نوفمبر 2020 في المغرب. هذه المدينة الشمالية الرائعة تمزج بين الطابع الاوروبي و الثقافة العربية المغربية و التي تتجلى في العديد من المرافق كالمتاحف الفنية و الاسواق والمقاهي، و تضفي سحرا خاصا على اسلوب الحياة في المدينة بشكل عام. سيعشق العرسان التجول في الاسواق الشعبية للمدينة حيث أنها أكثر اختصارا من أسواق مراكش و يمكن التجول في كل أرجائها بسهولة و في وقت وجيز. و لايجب تفويت زيارة المعالم الشهيرة للمدينة مثل مغارة هرقل و أسوار طنجة العريقة و متحف الفن المعاصر.

  • لشبونة، البرتغال :

افضل وجهات شهر العسل في نوفمبر 2020 - لشبونة المغرب

أما عشاق الوجهات الاوروبية  من العرسان فسيجدون أن مدينة لشبونة البرتغالية  هي واحدة من افضل وجهات شهر العسل في نوفمبر 2020. ومن مزايا هذه الوجهة خلال هذه الفترة من العام الطقس الجميل الذي يطبع أجوائها الرائعة، و الطبيعة الساحرة التي يمكن استكشافها وسط هدوء العام سيسمح للعرسان بالتجول و الاستمتاع بكافة المرافق السياحية في سكينة و راحة أكثر بعيدا عن الحشود السياحية وصخب الازدحام. مدينة لشبونة هي الوجهة المثالية لقضاء شهر العسل في نوفمبر 2020 حيث يمكن الاستمتاع بقضاء وقت رائع في الشواطئ الخلابة و الجولات الممتعة في ازقة المدينة. يمكن القيام برحلات شيقة في احياء ألفاما وبايكسا وكيس دو سودري الذي يرسم حدود ضفاف مصب نهر تيخو، وبايرو ألتو ، و التلذذ بالاطعمة المتوسيطة الشهية في مطاعم المدينة و استكشاف العديد من الاماكن الأخرى التي تستحق الزيارة خلال هذه الفترة من العام.

-انتيغوا وباربودا :

أنتيغوا وباربودا هي من الدّول الجٌزريّة الواقعة البحر الكاريبي والمُحيط الأطلسي، و أنتيغوا وباربودا عبارة عن جزيرتين تشكلان دولة واحدة كانت قد أعلنت عن استقلالها عن المملكة المتحدة في عام 1981 م. تعتبر مدينة "سانت جونز" عاصمة البلاد و أكبر مدنها، كما تعد الإنجليزيّة اللغة الرسميّة. و تضم البلاد مناظر طبيعية خلابة و معالم جغرافية ساحرة حيث يعد "جبل أوباما" أعلى قمّة في الجزر في حين أن "البحر الكاريبي" هو النقطة الأكثر انخفاضا. و لاشك أن انتيغوا وباربودا هي واحدة من افضل الوجهات لشهر العسل في نوفمبر 2020 لما تتمتع به من مناخ استوائي دافئ، و جاف، يعتبر الأقل رطوبة من جزر الكاريبي الاخرى على مدار السنة، وذلك لقربها من خط الاستواء.  سيجد العرسان في هاته الجزيرتين أفضل وجهة لقضاء شهر العسل خلال نوفمبر 2020  في الاستجمام و التنعم بأشعة الشمس التي تبقى مشرقة لساعات طويلة خلال اليوم. بالاضافة الى ذلك فإن هذه الوجهة تشهد موسم تعشيش السلاحف الذي يستقطب عشاق تأمل الطبيعة والحياة البرية والبحرية في مواطنها، فالجزر تستضيف العديد من أنواع السلاحف المهددة بالانقراض في الفترة ما بين يونيو ونوفمبر، و هذا هو أنسب وقت لاكتشافها عن قرب خلال شهر العسل.

تلكم كانت جولة حول افضل وجهات شهر العسل في نوفمبر 2020 وهي مختارات لأجمل الوجهات التي يمكن للعرسان التوجه إليها لقضاء شهر عسل مثالي خلال هذه الفترة من العام.