كيف تتعاملين مع حماتك خلال تنظيم زفافك؟

من بين المشاكل التي تواجهها العروس عند تنظيم حفل الزفاف مشكلة التعامل مع حماتها حيث تجد صعوبة في الموازنة بين إرضاء حماتها و بين الاستقلالية وحرية التصرف في تنظيم حفل الزفاف الخاص بها.

كيف تتعاملين مع حماتك خلال تنظيم زفافك؟ "هي" لخصت لك أهم نصائح الخبراء و الاخصائيين في العلاقات الاجتماعية للتعامل مع حماتك خلال تنظيم زفافك، لنتعرف عليها في السطور التالية:

كيف تتعاملين مع حماتك خلال تنظيم زفافك - تقبلي حماتك كما تتقبلين والدتك

  • أحسني الظن بحماتك عند تنظيم حفل الزفاف :

بسبب المفهوم المتوارث ثقافيا عن علاقة العروس بحماتها، غالبا ما يتم تصوير هذه العلاقة بالعدائية التي يطبعها التنافس و الغيرة و التسلط و السيطرة لاسيما اثناء تنظيم حفل الزفاف. و لكن هذا المفهوم ليس بالضرورة واقعا صحيحا، بحيث لايجب على العروس اتخاذه كقاعدة عامة وإنما يجب عليها بدلا من ذلك أن تحسن الظن و لاتساهم في تكريس هذا المفهوم الخاطئ في علاقتها مع حماتها. عندما تحسنين الظن بحماتك كوني على يقين بأن عفوية التصرف معها سوف تكسبك قلبها وعندها سيكون تعاونها معك في تنظيم حفل الزفاف سلسا و ايجابيا وستسيير إجراءات الحفل على أحسن ما يرام.

  • تقبلي حماتك أثناء تنظيم حفل الزفاف:

إن حماتك المستقبلية هي قبل كل شيء أم وتريد السعادة لابنها ولزوجته، وهي أمك البديلة وبمثابة والدتك و ككل الأمهات قد تكون محقة في أحكامها وقد تكون مخطئة وقد تكتسي تصرفاتها أحيانا طابع العناد والتدخل في الخصوصية لاسيما فيما يتعلق بتفاصيل تنظيم حفل الزفاف. ومن الحكمة أن تضعي حماتك في مكانة والدتك وتقبلي منها كل ما تقبلينه من والدتك بكل رحابة صدر، وتأكدي بأنها سوف تبادلك بنفس شعور الأم وستنجحين في استثارة حنانها تجاهك. ضعي علاقتك بحماتك في إطارها الواسع بدلا من النظرة الآنية و الضيقة، ولاتنسي بأن حماتك هي أم زوجك و علاقتك بها لاتقتصر على فترة حفل الزفاف وإنما ستستمر لما بعد ذلك وستكون جدة لأبنائك.

  • لاتقللي من قيمة زوجك أمام حماتك :

من أكبر الأخطاء التي ترتكبها العروس هي التقليل من قيمة زوجها أمام والدته أو إبداء الشكوى و التذمر و الامتعاض من تصرفاته و عدم قدرته على تنظيم حفل الزفاف وتسيير الأمور. فهذا الأمر يؤذي مشاعر حماتك دون علم منك وقد يسبب لها الحنق الشديد لأن تصرفك بالنسبة لها هو تعدي مباشر على مكانة إبنها. أيا كانت المشاكل أو العراقيل التي تصادفكما أنت وزوجك خلال تنظيم حفل الزفاف و مهما كانت قدرة زوجك على تسيير الأمور أو تحمل المسؤولية، حاولي دائما الالتزام بالهدوء قدر الإمكان و إظهار المرونة والتعاون  مع  زوجك و حماتك في حل اية مشكلة قد تظهر أثناء تنظيم الحفل دون الشكوى أو العتاب أو القاء اللوم على الغير.

  • أظهري الاحترام لحماتك:

أسهل الطرق التي ستجعلك تكسبين قلب حماتك هو إظهار الاحترام الصادق لها. اجعلي حماتك تتقدم بعض المشاهد في حفل زفافك لتشعريها بأنها أكثر ثقة في نفسها وأكثر زهوا بزواج ابنها و فرحا بحفل زفافه. استشيري حماتك في بعض التفاصيل التي تهم اختياراتك أثناء تنظيم حفل الزفاف مثل اختيارك للاطلالة المناسبة وألوانها أو غيرها من التفاصيل الدقيقة، حتى تشعر بأنك تهتمين برأيها. احرصي على اختيار هدية مناسبة لحماتك وقدميها لها حتى وسط انشغالاتك بتنظيم حفل الزفاف. فهي ستقدر لك ذلك وهذا الأمر سيزيد من حبها لك، وعندما تنشأ مشاعر الود و المحبة بينك و بين حماتك فإن حماتك ستصبح أكثر تقبلا لقراراتك و اختياراتك المتعلقة بتنظيم حفل الزفاف.

تلك كانت اهم النصائح حول كيفية التعامل مع حماتك خلال تنظيم زفافك، و هي نصائح ستساعدك كثيرا في ضبط الأمور أثناء تنظيم حفل الزفاف، و في نفس الوقت تكوين علاقة جيدة و صحية مع حماتك و أمك البديلة لمنع أي توتر قد ينشب و تفادي أية مشاكل قد تفسد عليك فرحة حفل زفافك.