المصورة نعمه العماري لـ "هي": اللقطات الخاصة بـ "الزفة" من أجمل صور الأعراس

صور "الزفة" من أجمل لقطات حفل الزفاف فهي لحظات جميلة لن تتكرر هذا هو رأي المصورة المتخصصة بتصوير الأعراس "نعمه العماري" حول أهم اللقطات في يوم الزفاف، خاصة وأنها اختارت التخصص في تصوير الاعراس بشكل خاص لأنه مجال مختلف عن غيره، بتوثيقه للَحظات الجميلة والذكريات الخالدة بين العروسين، بينما تطمح للوصول للعالمية.

التقت "هي" المصورة المتخصصة بتصوير الأعراس "نعمه العماري" لتحدثنا عن مشوارها في عالم التصوير عموما وتصوير الاعراس خصوصا، ونصائحها لكل عروس لتحصل على أجمل صور زفاف.

عرفينا عن نفسكِ.

نعمه العماري، مصورة اعراس ومناسبات معتمدة وعضوه بجمعية الثقافة والفنون السعودية، حاصلة على عدة دورات في التصوير الفوتوغرافي والفيديو غرافي.

حدثينا عن بداية مشواركِ في عالم التصوير بشكل عام.

الحقيقة أن مجال التصوير هو هوايتي المفضلة منذ الصغر والتي كانت بمثابة حلم أتمنى تحقيقه، ويمكن القول أن البداية الفعلية لصقل هذه الهواية كانت قبل  ٤ سنوات تقريباً، حيث بدأت بممارسة التصوير بالكاميرا الديجيتال ومن بعدها استخدمت أنواع عديدة من الكاميرات إلى ان وصلت إلى الكاميرا الاحترافية، واصبح عالم التصوير بالنسبة لي اكثر من مجرد هواية، فلقد أحببت هذا المجال بالفعل وزاد شغفي به كونني أجسد من خلاله اللحظات التي لا يمكن تكرارها والتي تحمل معاني كثيرة تذكرنا بالماضي.

ما سبب اختياركِ التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

يرتبط مجال تصوير الاعراس بالحب والشغف الخاص بفنون التصوير، كما أنني انجذبت لهذا المجال لأوثق اللحظات والذكريات الجميلة بين العروسين والتي تحمل مشاعر صادقة وذكرى خالدة.

ماهي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية يوم زفافهن؟

أنصح كل عروس بأن تحرص يوم زفافها على الحضور المبكر، والاهتمام بأدق التفاصيل والترتيبات، بينما أحرص أثناء تصوير العروس على مراعاة مشاعرها وإضفاء طابع من الطمأنينة على الأجواء المحيطة بتصويرها، لكي اكسر حواجز الخجل والتوتر التي تشعر بها، ما ينعكس على نتائج جميلة لصور الزفاف.

ماهي اهم صور الزفاف التي يجب على العروسين التقاطها في حفل زفافهما؟

كل التفاصيل بالتأكيد مهمة، وبالأخص صور "الزفة" لأنها من أجمل اللحظات التي لن تتكرر.

مع ازمة كورونا اصبحت معظم حفلات الزفاف عائلية.. فهل هناك قواعد خاصة بالتصوير ترتبط بكون الزفاف عائلي.

يتطلب هذا الوضع الالتزام بالتباعد الجسدي وتطبيق الاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات من قبل الجميع.

ماهي نصائحكِ التي تقدمينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

ان تكون هاوية للتصوير، وعليها بالتغذية البصرية والممارسة لكي تنتج وتعطي أفضل ما عندها.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح بالوصول للعالمية، وأن أطور من مهاراتي واعطي أفضل ما عندي حتى أصل لما أتمناه بإذن الله.

كلمة اخيرة ..

أشكر والديَ لدعمهما وتشجيعهما ودعواتهما التي سهلت علي كافة الصعوبات، وأنصح الجميع بالتوكل على الله.. فليس كل صعب مستحيل.

وأخيرا..

شكر خاص لأسرة مجلة "هي" على اتاحة هذه الفرصة لي واستضافتي في هذا الحوار الذي أسعدني كثيرا، وتمنياتي لها بدوام التوفيق والنجاح.

حساب المصورة نعمه العماري على الانستجرام