نصائح للعروس المقبلة على الزواج للإبتعاد عن النكد

الغيرة الشديدة ممن حولك ستحول حياتك الى نكد

الغيرة الشديدة ممن حولك ستحول حياتك الى نكد

النكد يجعل الرجل يهرب منك

النكد يجعل الرجل يهرب منك

لا تتعاملي مع الزوج على انك دوما ضحية

لا تتعاملي مع الزوج على انك دوما ضحية

لا تُضخمي الأمور أو المشاكل العابرة

لا تُضخمي الأمور أو المشاكل العابرة

نصائح لكل عروس مقبلة على الزواج تساعدها أن لا تكون امرأة نكدية يهرب منها الرجل من العش الزوجي بعد الارتباط، خصوصا أن العديد من الأبحاث الأسرية أشارت إلى دور النكد في تدمير العديد من العلاقات الزوجية.

لا تتعاملي مع الزوج على انك دوما ضحية

ولكن يمكنك عزيزتي أن تتجنبي هذه الصفة من خلال تجنب عدد من السلوكيات السيئة التي تحولك الى امرأة نكدية، فاتبعي هذه النصائح لتفوزي بزوجك بعيداً عن النكد :

- من النصائح المهمة لكل عروس مقبلة على الزواج هو أن لا تستخدم البكاء كسلاح للحصول على ما تريد. فصحيح أن البكاء من الأسلحة الفتاكة لدى المرأة بوجه الرجل ولكن عندما تستخدمه في مكانه وزمانه الصحيحين. فلا تبكي لأتفه الأسباب وأهونها أمام الرجل لأنه سيهرب منك.

- لا تكوني امرأة ذات حساسية مفرطة تسبب النكد لمجرد كلمة أو موقف غير مقصود.

- لا تُضخمي الأمور أو المشاكل العابرة أو التصرفات غير المقصودة أو تتصيدين في أخطاء الاخرين لأنك بذلك ستكونين امرأة نكدة تخلق المشاكل.  

- أن تصارحي زوجك بما يُخيفك أو يؤرقك هذا أمر عادي شرط أن لا يتحول ذلك الى مائدة يومية تتحدثين فيها له عن همومك وحياتك التعيسة، فالرجل لا ينجذب الى مثل هذا النوع من النساء ويرى في تصرفهن النكد، بل تجذبه المرأة السعيدة والمرح .  

- الغيرة الشديدة ممن حولك ستحول حياتك الى نكد ولن ترضي حينها بما لديك بل ستظلين في وضع مقارنات وبالتالي مشاحنات مع الزوج عندما تطلبين منه ما لا يستطيع أن يؤمنه لك أسوة بالمقربات، أو حين يرى غيرتك تنعكس مشاكلا مع المحيط، وهذا التصرف من أسوأ انواع النكد .

- احذري أن تلعبي دوما دور الضحية وتتقمصين الشخصية الضعيفة لأن هذا الأمر سيولد المشاكل مع الزوج.  

- صفة الغرور إحدى السلوكيات النكدية التي يجب أن تتجنبيها في علاقتك مع الزوج.  

- إحذري أن تؤذي زوجك أو عائلته بأي وسيلة كانت منها المفردات والالفاظ المدمرة والمحبطة لهم لأنك بذلك تفتحين عليك باباً من المشاكل قد لا يكون بمقدورك صده.

- أن تكوني نكدية يعني أن تفتقري للإحساس بشريك حياتك لذلك احذري هذا السلوك واجعلي دائما مشاعرك وعواطفك مؤججة تجاهه.