وجهات سياحية آمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا

وجهات سياحية آمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا - اليونان - جزيرة كورفو

وجهات سياحية آمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا - اليونان - جزيرة كورفو

وجهات سياحية آمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا - جزر سولومون - سليمان

وجهات سياحية آمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا - جزر سولومون - سليمان

وجهات سياحية آمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا - جزر سيشيل

وجهات سياحية آمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا - جزر سيشيل

وجهات سياحية آمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا - جزر مارشال.

وجهات سياحية آمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا - جزر مارشال.

وجهات سياحية آمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا - كرواتيا

وجهات سياحية آمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا - كرواتيا

وجهات سياحية آمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا - نيوزيلندا.

وجهات سياحية آمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا - نيوزيلندا.

وجهات سياحية آمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا.

وجهات سياحية آمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا.

افضل وجهات سياحية لشهر العسل آمن في زمن الكورونا، في ظل تفشي جائحة كورونا أثيرت حالة من الهلع و الخوف من السفر و التنقل في أنحاء العالم ما أدى إلى فرض تدابير احترازية و تطبيق قيود السفر كإجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس كوفيد-19، و حاليا صحيح أن السفر لقضاء العطلات بما فيها شهر العسل أصبح مسموحا إلا ان الكثير من العرسان يفضلون الامتناع عن السفر خوفا من التعرض للإصابة بفيروس كوفيد-19. و أصبح الجميع يتسائل حول ماهي الوجهات السياحية الآمنة للسفر في ظل ظروف الجائحة.

إذا كنتم من العرسان الذين يفكرون في قضاء شهر العسل، "هي" تقترح قائمة وجهات سياحية لشهر العسل آمن في زمن كورونا. و هي مجموعة مختارة من أهم البلدان السياحة التي يمكنكم زيارتها لقضاء شهر العسل دون التعرض لخطر كورونا بحسب موقع "هيداوت Headout المتخصص في السفر:

وجهات سياحية آمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا - كرواتيا

نيوزيلندا

يمكن اعتبار  هذه الجزيرة الساحرة الواقعة على المحيط الهادئ من الوجهات السياحية الآمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا، حيث أنها قد أعلنت في 8 يونيو شفاء آخر مرضاها المصابين بفيروس كوفيد-19. وكانت نيوزيلندا قد واجهت انتشارا للوباء أصاب ما يزيد عن 1500 شخصا و تسبب في 22 وفاة، و لكنها استطاعت بفضل القيود و الاجراءات الوقائية الصارمة التي فرضتها من الحد من انتشار المرض و التغلب على الوباء.

جزر سيشل

جزر سيشيل هي وجهة سياحية آمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا، حيث يمكن للعرسان الراغبين في تمضية رحلة العمر بعيداً عن كابوس الجائحة الاستجمام على الشواطئ واكتشاف عالم عمق البحر و التنزه بين أحضان الطبيعة في هذه الجزر الرائعة. ومن الاجراءات الاحترازية التي تتبعها سيشيل خلال هذه الظروف عدم السماح بالإقامة في أكثر من مكان خلال السبعة ايام الاولى من الرحلة، كما لايسمح بالإقامة إلا في الفنادق و المنتجعات المعتمدة من قبل المجلس الاستشاري للصحة العامة.

جزر سلومون 

جزر سولومون (Solomon Islands) كما يطلق عليها أيضا بالعربية جزر سليمان، و هي مجموعة من الجُزر التي تقع في الجهة الجنوبيّة من المُحيط الهادئ، وعلى الجهة الشماليّة الشرقيّة من قارّة أستراليا. اندرجت هذه الجزر ضمن البلدان الخالية من فيروس كوفيد-19 باعتبارها من الأماكن الأقل زيارة في العالم، و هو ما يجعلها تستحق تصنيفها كواحدة من الوجهات السياحية الآمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا. وتنقسم هذه الجُزر إلى قسمين الجنوبيّ والشماليّ، وتنتمي الجُزر الجنوبيّة إلى دولة سولومون آيلاندز، في حين تعتبر الجُزر الشماليّة جزءا من دولة بابوا غينيا الجديدة. لم يتم تسجيل أية إصابة بفيروس كورنا في جزر سولومون منذ اندلاع الجائحة ويتم فيها تطبيق الحجر الصحي لمدة 14 يوماً على كل المسافرين القادمين من الدول المصابة، كما يشترط حكل شهادة طبية للسماح بالدخول. وهذا يعني بأن الوجهة لن تناسب العرسان الذين لايملكون وقتا طويلا لقضاء شهر العسل.

جزر مارشال 

تقع جزر المارشال في الجهة الغربية من المحيط الهادي و تحدها من الشمال ناورو وكيريباس، و من الشرق مسكرونيزيا وجزيرة ويك في الجنوب. جائت هذه الجزر ضمن مختاراتنا لأفضل وجهات آمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا لكونها ضمن قائمة الدول الخالية من فيروس كوفيد-19. تتكون هذه الجزر  من 29 جزيرة مرجانية و خمس جزر كبيرة منفصلة، وتنقسم هذه الجزر إلى سلسلتين و هي سلسة جزر الشروق راتاك (Ratak) و سلسلة الغروب الراليك (Ralik)، كما تتجمع الكثافة السكانية في 24 جزيرة من هذة الجزر في حين أن باقي الجزر تعد غير ماهولة.

اليونان

تعد اليونان واحدة من الوجهات السياحية الآمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا في أوروبا. وهذا يجعل هذه الوجهة التي تعد مهد الحضارة الغربية من الاماكن الاوروبية المثالية لتمضية رحلة العمر في التنقل بين الجزر اليونانية وقضاء أوقات ممتعة في سانتوريني و كورفو وغيرها من الجزر الأخرى الساحرة الخالية من فيروس كوفيد 19. فدولة اليونان تعتبر من الدول الأقل تضررا بالجائحة و تفرض الحجر الصحي المشروط على كل المسافرين القادمين باستثناء القادمين في بعض الدول.

كرواتيا

وتأتي كذلك النجمة اللامعة فى سماء أوروبا "كرواتيا" ضمن قائمتنا لأفضل وجهات سياحية آمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا والتي استقيناها من الموقع المذكور. و تعد كرواتيا أقل البلدان الاوروبية تضررا بالجائحة و ذلك بفضل التجهيزات الطبية التي تتبناها حيث توفر مستشفياتها أكبر عدد من الاسرة مقارنة مع الدول الاوروبية الأخرى. و استطاعت الدولة السيطرة على الوضع في مواجهة عدد الاصابات القليلة التي شهدتها و أصبحت الآن تصنف ضمن الدول الآمنة من فيروس كوفيد 19 في العالم. و تزخر كرواتيا بالعديد من المزايا السياحية التي تجذب إليها ملايين السائحين سنويا حيث تتوفر بها الكثير من المرافق السياحية المناسبة و المعالم الطبيعية المبهرة. و فضلا عن ذلك فإن كرواتيا لاتطبق قانون الحجر الصحي على القادمين إليها.

كانت تلكم مختارات من أهم الوجهات السياحية الآمنة لقضاء شهر العسل في زمن كورونا و تتضمن اماكن سياحية رائعة ومفضلة حيث يمكن للعرسان قضاء شهر العسل و الاستمتاع بتمضية رحلة العمر و استكشاف الاماكن دون هاجس الخوف من التعرض لفيروس كوفيد 19.