نصائح للزوجة لكيفية التعامل مع الزوج البخيل بذكاء

تعاني العديد من الزوجات من بخل الزوج و قد تفوق معاناتهن معاناة الزوجات مع الزوج الخائن، و تجد الزوجات في بخل الزوج مرارة تنغص عليها حياتها  وتؤثر سلباً في الحياة الزوجية. وأول خصلة تتمناها الفتاة في زوج المستقبل هي الكرم، ولكن ماذا لو ظهرت المفاجأة غير السارة بعد الزواج واكتشفت بأنها تزوجت رجلا بخيلا؟ كيف يمكنها أن تتعامل مع الزوج البخيل؟

هناك نصائح للزوجة لكيفية التعامل مع الزوج البخيل بذكاء، لنتعرف عليها مع "هي" فيما يلي :

التمييز بين التحكم في المصاريف و بين البخل :

نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج البخيل بذكاء - المساهمة في تحديد الميزانية

بداية وقبل معرفة كيفية التعامل مع الزوج البخيل بذكاء، على الزوجة أن تكون قادرة على التمييز بين الاقتصاد في الانفاق و التحكم في المصاريف بغرض الموازنة في الميزانية للاستفادة منها بشكل صحيح، وبين بخل الزوج الذي يكتسي صفة الشح غير المبرر. فالتحكم في المصاريف، لاسيما إذا كان الراتب محدودا، هو أمر منطقي و مفيد. لابد للزوجة أن تتأكد أولا ولا تخلط بين التوفير وترشيد الميزانية للاستفادة منها بشكل فعال و بين البخل. بهذه الطريقة قد تتفادى الزوجة ما لاداعي له من التذمر  و الشكوى.

توضيح الفرق للزوج البخيل بين البخل و التبذير:

نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج البخيل بذكاء - توضيح الفرق بين البخل و التبذير

للتعامل مع الزوج البخيل، على الزوجة، بدلا من أن يعتريها الغضب منه، أن توضح له الفرق بين البخل و التبذير بأسلوب ذكي، و ذلك من خلال طرح الاسئلة بدلا من طلب الاشياء أو إصدار الأوامر. فعندما يميل الزوج إلى شراء الرخيص من المشتريات، يمكن للزوجة أن تسأله عن جودتها و توضح له بأن الرداءة و سوء الجودة ستؤدي به إلى صرف مزيد من الأموال على المدى الطويل.

 المساهمة مع الزوج البخيل في تحديد الميزانية:

نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج البخيل بذكاء - التمييز بين التحكم في المصاريف و بين البخل

تعد المساهمة في تحديد الميزانية كيفية فعالة للتعامل مع الزوج البخيل بذكاء، حيث يمكن للزوجة أن تساهم مع الزوج البخيل في تحديد الميزانية وتساعده في وضع جدول الميزانية. لابأس في أن تتدخل الزوجة بحكمة و تقنع الزوج البخيل بأسلوب لطيف و عاقل بأن التحكم في الميزانية يحتاج إلى العمل و الترتيب المشترك. ويمكن للزوجة القيام بذلك من خلال تقديم نصائح و اقتراحات تدل على حرصها على عدم التبذير، كأن تقترح مثلا طرق للتوفير في بعض الأمور أو الحاجات غير اللازمة مقابل اقتناء الأشياء الأخرى التي يرفض شرائها.

التفاوض و تقديم التنازلات مع الزوج البخيل:

نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج البخيل بذكاء - استخدام الانوثة و الدلال بدلا من التعنت

للتعامل مع الزوج البخيل بذكاء، على الزوجة استخدام مهاراتها في التفاوض و تقديم التنازلات. فالتحكم في الميزانية و إدارتها هي أيضا من الاساليب الذكية لمواجهة تصرفات الزوج البخيل، و هو ما يتطلب الحكمة و الفطنة، و يبرر بالتالي تقديم بعض التنازلات بين الفينة و الأخرى. لاداعي للتمسك بكل ما نريده عندما تكون هنالك أولويات أخرى أهم منه. من الذكاء أن تعرف الزوجة متى تتنازل عن شراء اغراض لتتمكن من اقتناء أغراض أخرى أهم و أكثر نفعا.

إنشاء حساب بنكي خاص بالنفقات لتفادي بخل الزوج :

إن أسوء حالات بخل الزوج هي تلك التي تصل إلى حد الإفراط في النفقات المنزلية و الضرورات اليومية. لذلك فإن افضل نصيحة للزوجة للتعامل مع الزوج البخيل بذكاء هي الاتفاق حول إنشاء حساب بنكي منفصل خاص بالنفقات المنزلية تجنباً للمشاكل. عندما يكون في حوزة الزوجة حساب منفصل يحتوي على قدر من المال المخصص للنفقات المنزلية اليومية، تستطيع عندذاك التصرف فيه كما تشاء فتتفادى بالتالي المشاحنات و المعاناة اليومية الخاصة بالنفقة.

استخدام الأنوثة و الدلال مع الزوج البخيل:

من الطف النصائح للزوجة للتعامل مع الزوج البخيل بذكاء، استخدام الأنوثة و الدلال. لاداعي لأن تحاول الزوجة تغيير طبع الرجل البخيل و إنما كل ما عليها هو ترويضه لأن الرجل البخيل عنيد بطبعه وعندما تنعته الزوجة بالبخل بشكل مباشر يزداد عنادا و تعنتا و بخلا. إذا رغبت الزوجة في اقتناء ما ترغب فيه من أشياء و رفض الزوج، لن ينفع الضغط و التعنت، وإنما افضل أسلوب لإقناعه هو طلب الأمر بأسلوب لطيف و هادئ مع بعض الدلال و الشكر بعد الدفع.

تلك كانت نصائح للزوجة لكيفية التعامل مع الزوج البخيل بذكاء وهي اساليب ذكية للتعامل مع الزوج البخيل بعقلانية و حكمة وتؤدي إلى التفاهم بين الزوجين حول الميزانية لتفادي المشاكل و المعاناة.