5 نصائح مفيدة لعلاج خجل العريس

 اشعري عريسك الخجول بالثقة في النفس

اشعري عريسك الخجول بالثقة في النفس

عريسك خجول ... إليك 5 نصائح مفيدة اكتشفيها

عريسك خجول ... إليك 5 نصائح مفيدة اكتشفيها

كيف تتعاملين مع عريسك الخجول

كيف تتعاملين مع عريسك الخجول

لاتقللي من شأن عريسك الخجول

لاتقللي من شأن عريسك الخجول

صحيح أن الحديث عن الخجل في إطار العلاقة بين المرأة و الرجل غالبا ما يكون حول طبيعة المرأة، و كيف يمكن للرجل التعامل معها، و لكن ما ذا لو انقلبت الأية و كان الخجل سمة في العريس ؟ لا غرابة في ذلك، فالخجل سمة انسانية من المحتمل ان تكون طبعا في الرجل والمرأة على حدا سواء، وهي لا تقتصر على طبيعة المرأة دون الرجل. ولاشك أن التعامل مع العريس الخجول ليس بالأمر السهل بالنسبة للمرأة كون هذا النوع من العرسان يجد صعوبة في التعبير عن احاسيسه و اتخاذ الخطوة الاولى و الافصاح عن مشاعره و التعبير عن الحب. وهذا الوضع يضع مزيد من العبء على المرأة التي عليها معرفة كيفية التعامل مع العريس الخجول و التصرف في مواقف الخجل التي تكون عادة مشحونة بالتوتر و الارتباك.

إذا كان عريسك خجول، إليك 5 نصائح مفيدة اكتشفيها مع "هي"، و كلها نصائح تم استخلاصها مما قدمه مختلف الاخصائيين في العلاقات الزوجية، و تلخص الطرق المثلى في تعامل المرأة مع العريس الخجول حتى تتمكن من كسب قلبه والتعامل معه بأريحية. إليك هذه النصائح:

كسر حاجز الخجل بالحديث :

 اشعري عريسك الخجول بالثقة في النفس

إذا كان عريسك خجولا فإن أول ما عليك فعله هو محاولة كسر حاجز الخجل بالكلام و الحديث من خلال فتح مواضيع مختلفة عن الحياة وليس شرطا أن يكون المحور كله عاطفيا أو حول المشاعر والعلاقة الزوجية. فمثلا أثناء تناول الطعام معا، شجعي عريسك الخجول على التحدث عن نفسه و عن ذكرياته الطفولية وأثناء الدراسة، و أية مواقف طريفة عاشها. احرصي دائما على أن تتجاذبي معه أطراف الحديث كأصدقاء و اخلقي أجواء للضحك و الفكاهة.

اعتمدي لغة الجسد :

حتى تتعاملي مع عريسك الخجول بسلاسة و أريحية اعتمدي لغة الجسد وأمسكي بيده إثناء تبادل الاحاديث و أشعريه بالحنان حتى يتجاوب معك. اعرفي منه ما هي الاشياء المفضلة لديه كالموسيقى و الأفلام والانشطة التي تستهويه و حاولي مشاركته فيها. و إذا خططتما لقضاء شهر العسل أظهري له حماسك للسفر معه و لهفتك للاستمتاع معه بكل لحظة، و اطلعيه على برنامج السفر و الانشطة التي تتطلعين للقيام بها معه. إذا بادر بحركة مثل الاحتضان أو الامساك باليد أو قبلة فلا تبدي اي امتناع حتى لا تزيدي من خجله و توتره.

أشعري عريسك الخجول بالثقة :

كيف تتعاملين مع عريسك الخجول

أفضل نصيحة للتعامل مع عريسك الخجول هي أن تشعريه بالثقة في نفسه. و هذا معناه أنه عليك بناء الثقة بينك و بين عريسك بحيث يمكنك القيام بالمبادرة و الخطوة الاولى دون أن تتخلي عن قيمتك كأنثى تنتظر المبادرة من زوجها، و دون أن تقللي من قيمته أمامك كرجل. لا تبالغي في الجرأة معه حتى لا ينفر منك و يشعر بأنك تقللين من شأنه دون قصد منك.

تريثي في التقرب من عريسك الخجول:

إن طبع عريسك الخجول لا يعني بالضرورة أنه سيبقى خجولا في تعامله معك طوال الوقت، فما أن تصبحي في دائرة المقربين منه حتى يبدأ في التعامل معك على طبيعته و بعفوية و أريحية أكثر . كل ما عليك هو التريث في التقرب منه و كسب ثقته من خلال جعله صديق يرتاح اليك و إلى الحديث معك و الباقي يأتي مع الوقت. تريثي و لاداعي للاستعجال لأن التسرع في التقرب من عريسك الخجول عنوة ومنذ أول لحظة سيزيد من خجله و يدفعه إلى الابتعاد و الانغلاق على نفسه.

لا تقللي من شأنه:

لاشك أن عريسك الخجول غير راض عن خجله و منزعج من ذلك، وفي هذه الحالة فإن أي تعليق منك على خجله سيشعره بأنك تحتقرينه  تقللين من شأنه. احذري التعليق على موضوع خجله أو إبداء استيائك منه بأي طريقة كانت حتى لو كان من باب المزح أو الهزل... ذلك سيجعله ينفر منك للأبد. لا تجعلي من خجله عيبا أو مصدرا للاحتقار، بالعكس من ذلك امدحيه وأشعريه بأن خجله حياء و ما "كان الحياء في شيء قط إلا زانه". و ركزي على صفاته الحسنة و أشعريه بقيمته كرجل و كزوج و سوف تنجحين في كسب حبه و ثقته.

كانت تلك خمسة نصائح مفيدة في التعامل مع عريسك الخجول، و هي نصائح سوف تساعدك لتكسبي قلب عريسك الخجول وتتعاملي معه بكل أريحية و تعيشي معه حياة زوجية ملئها التفاهم و الثقة و الحب المتبادل.