كيفية الحفاظ على الزواج من تدخلات الاهل

طرق الحفاظ على الزواج من تدخلات الاهل

طرق الحفاظ على الزواج من تدخلات الاهل

كيفية الحفاظ على الزواج من تدخلات الاهل - حل الخلافات بين الزوجين بعيدا عن الاهل

كيفية الحفاظ على الزواج من تدخلات الاهل - حل الخلافات بين الزوجين بعيدا عن الاهل

 كيفية الحفاظ على الزواج من تدخلات الاهل

كيفية الحفاظ على الزواج من تدخلات الاهل

تعد الحياة الزوجية هدفا لبناء أسرة والشعور بالاستقرار الشخصي و العاطفي و الحصول على السكينة، و تراود النفس بشأنها الكثير من الاحلام الوردية. و لكن احلام الازواج الجدد تتبخر مع الواقع بعد أن تعترض حياتهم الزوجية، لاسيما في السنوات الاولى من الزواج، منغصات وخلافات و مشاكل. و من أهم هذه المنغصات تدخلات الاهل والمحيط الخارجي.

كيفية الحفاظ على الزواج من تدخلات الاهل - حل الخلافات بين الزوجين بعيدا عن الاهل

ما هي كيفية الحفاظ على الزواج من تدخلات الاهل ؟ و ماهي الطرق السليمة للتعامل مع هذه التدخلات؟ "هي" تقترح الطرق و الحلول التالية :

حصر المشاكل بين الزوجين:

للحفاظ على الزواج من تدخلات الاهل ينبغي على الزوجين حصر جميع مشاكلهما بينهما دون إشعار الاخرين بها و دون إشراكهم فيها، ثم العمل على حل هذه المشاكل سويا و ايجاد الحلول الملائمة. على الزوجين القيام بحل الخلافات الزوجية وراء جدران غرفة النوم و عدم إظهار عيوب بعضهما البعض أمام الأهل و الآخرين، فلا أحد له الحق في تحديد الحالة الراهنة للزواج إلى الازواج أنفسهم. بهذه الكيفية سيتمكن الزوجين من الاخذ بزمام الامور في حياتهما الزوجية و يستطيعون حل المشاكل دون أي تدخلات.

التعامل بحكمة مع تدخلات الاهل:

على كل طرف من الزوجين تفادي الدخول في مشاكل أو خلافات مع  أهل الطرف الآخر، وبدلا من ذلك يجب الالتزام بالمعاملة الحسنة معهم والتحلي بالحكمة و الصبر لحل أية خلافات قد تنشأ فيما بينه وبينهم. وكذلك ينبغي على كل طرف أن يعود أهله على أن شؤون حياته الزوجية خاصة به هو و شريكه و لاحق لأحد في التدخل.

- الاحترام المتبادل بين الزوجين والأهل:

لابد من جعل الاحترام قاعدة أساسية في الزواج لتجنب الصراعات أيا كان حجمها، وعلى الزوجين اظهار الاحترام للوالدين و الاهل أيا كانت الظروف و الاحداث. عندما يكون الاحترام المبدأ الحاكم في بيت الزوجية و مع أهل الزوجين و الاسرة الكبيرة ككل، يصبح من السهل إيصال كل الرسائل بطرق محترمة دون إيذاء أو تجريح. و عندما يكون مبدأ الاحترام سائدا في بيت الزوجية، يصبح من السهل الحفاظ على الزواج من تدخلات الاهل.

- التسامح مع أهل الشريك:

من أفضل الطرق الدبلوماسية للحفاظ على الزواج من تدخلات الاهل التسامح بين الزوجين والتسامح مع أهل الشريك. التسامح في بيت الزوجية و مع الأهل يلين الاجواء و ويفتح المجال أمام الزوجين لحل الخلافات بكل مرونة و أريحية، كما يسمح للأهل المشاركة بإبداء آرائهم في بعض الامور التي تتصل بالحياة الزوجية لأبنائهم دون أن يشكل ذلك عبئا على الزواج أو انتهاكا لخصوصة الزوجين.

تلك كانت كيفية الحفاظ على الزواج من تدخلات الاهل وتتضمن طرق للتعامل مع هذه التدخلات و حلها بأسلوب بسيط و خالي من أية مشاحنات. هذه الكيفية ستساعد في تحسين العلاقة بين الأهل والزوجين و الحفاظ على الزواج من تدخلات الاهل دون الوقوع في صراعات أو خطأ القطيعة معهم.