كيفية التعامل مع تجاهل الرجل

إليك كيفية التعامل مع تجاهل الرجل

إليك كيفية التعامل مع تجاهل الرجل

تجاهل الرجل لخطيبته

تجاهل الرجل لخطيبته

كيفية التعامل مع تجاهل الرجل

كيفية التعامل مع تجاهل الرجل

عندما يتجاهل الرجل خطيبته  فذلك يؤثر بالطبع عليها وعلى نفسيتها لاسيما وأنها تسعى إلى أن تكون فترة الخطوبة فترة تقارب ناجحة وتتكلل بالزواج. كيف يمكن إذن التعامل مع تجاهل الرجل لخطيبته ؟

"هي" تعرض كيفية التعامل مع تجاهل الرجل لخطيبته و عدم اهتمامه بها، لنتعرف عليها في الموضوع التالي:

الثقة في النفس:

تجاهل الرجل لخطيبته

للتعامل مع تجاهل الرجل، على المرأة أن تثق في نفسها أولاً لتشعر أنها ليست أقل من هذا الرجل و أن تضع في ذهنها أنها شخصية ذات كرامة و عزة و لاتحتاج لأحد إلا الله. عندما تكون ثقة المرأة في نفسها قوية يصبح تجاهل الرجل لها شيئا تافها و بدون قيمة، كما يصبح بمقدورها التعامل مع الوضع بعقلانية و حكمة دون سطوة المشاعر التي تفقد الشخص صوابه أحيانا.

معرفة الاسباب:

إذا عرف السبب بطل العجب، و أصبح الحل سهلا، و إذا عرف الداء سهل ايجاد الدواء. لذلك فإن أفضل كيفية للتعامل مع تجاهل الرجل لخطيبته هي معرفة اسباب التجاهل و تحديدها و تفاديها. أحيانا قد يعود تجاهل الرجل لخطيبته للاسباب التالية:

  • أن يكون غاضبا بسبب تصرف ما أو كلام بدر من الخطيبة ففضل تجاهلها لبعض الوقت.
  • ربما تكون الخطيبة من النوع الذي يفتعل دائما المشاكل أثناء الحديث ما يشعره بالتذمر فيفضل تجاهلها.
  • ربما يمر الرجل بظروف صعبة أو حالة نفسية سيئة و يحتاج إلى الابتعاد عن خطيبته بعض الوقت.
  • قد يكون الرجل من النوع الكتوم لذي لايفضل الثرثرة أو الحديث كثيرا.
  • التواصل مع الرجل في اوقات انشغاله بالعمل أو القيام اشياء مهمة قد يعطي للمرأة الانطباع بأنه يتجاهلها.
  • ربما وصلته أخبار مزيفة عن خطيبته من اشخاص آخرين يريدون الوقيعة بين الخطيبين، و في هذه الحالة يجب التفاهم و بيان الحقيقة و تقريب المسافة لإصلاح الوضع.

المعاملة بالمثل:

إليك كيفية التعامل مع تجاهل الرجل

عندما يعلم الرجل جيدا بحب خطيبته له و يصر على تجاهلها و عدم الاهتمام بها، فهذا يعني أنه يستغل نقطة ضعفها و يتطاول عليها بالتجاهل. فمداومة المرأة على الاتصال بالرجل و السؤال الزائد عنه يشعره أنه محل اهتمام. الحل في هذه الحالة هي التعامل ببرود والمعاملة بالمثل و رد تجاهل بالتجاهل بعض الشيء حتى يصله نفس الاحساس و يشعر بذات الشعور الذي تسببه معاملة التجاهل القاسية. و لكن لا يجب أن يزيد التجاهل بالمثل عن حده وإلا انقلب إلى ضده و أصبحت العواقب وخيمة قد تصل إلى انقطاع العلاقة.

مواجهة الخطيب :

تعد المواجهة أيضا احدى الطرق الفعالة في كيفية التعامل مع تجاهل الرجل لخطيبته. يمكن للمرأة أن تواجه خطيبها مواجهة حقيقة صادقة تستفسر من خلالها عن اسباب التجاهل مع اختيار الوقت المناسب والاسلوب الهادئ للوقوف على اسباب تصرفه و التأكد من صدق مشاعره و حبه. قد يكون هذا الرجل لايحب خطيبته أصلا و يصطنع حبا مزيفا لإبقاء علاقة الخطوبة، و في هذه الحالة يحق للمرأة أن تعرف الحقيقة و تتخذ ما يناسبها من قرار بخصوص العلاقة.