5  أمور تعزز الترابط بين الزوجين

ترتكز العلاقة الزوجية على قواعد وأسس تعزز من ترابطها وتقوى متانها و تساعد على استمرارية نجاحها. من الطبيعي أن العلاقة الزوجية تصطدم على ارض الواقع بكثير من مشاكل الحياة اليومية و الضغوطات التي  قد تعكر صفوها و تنذر بفشلها، و لكن هناك امور تعزز الترابط بين الزوجين ما يجعل العلاقة الزوجية قادرة على مواجهة التحديات والاستمرار و النجاح.

"هي" تطلعك على 5 امور تعزز الترابط بين الزوجين، لنتعرف عليها فيما يلي:

التعبير عن المشاعر :

أمور تعزز الترابط بين الزوجين - التعبير عن المشاعر

التعبير عن المشاعر من اهم 5 امور التي تعزز الترابط بين الزوجين، لأنها تجدد مشاعر الحب و تعزز التواصل الروحي بين الشريكين. فالمشاعر تضل موجودة رغم كل الانشغالات اليومية لذلك يحتاج الزوجين إلى التعبير عن مشاعرهما لبعضهما البعض واختيار الفرصة المناسبة للبوح بها، و عدم الاعتقاد بمقولة "الأفعال تغني عن الكلام في الحُبّ"، لأنه اعتقاد خاطئ. التعبير عن المشاعر بين الزوجين له دور كبير و مهم في تعزيز الشعور بالاطمئنانِ والأمان و إعادة الدفئ إلى الحياة الزوجية.

تبادل الثقة:

الثقة المتبادلة هي اساس نجاح العلاقة الزوجية لأنها من اهم الامور التي تعزز الترابط بين الزوجين. و لتوطيد الثقة المتبادلة باستمرار، ينبغي على الزوجين عدم إخفاء الأسرار عن بعضهما البعض، فإخفاء الأسرار عن شريك الحياة يؤثر بشكل سلبي على العلاقة الزوجية و يقلل من الثقة بين الزوجين. و تشمل الثقة المتبادلة كذلك الإخلاص في جميع الأوقات والظروف والمواقف لأن الإخلاص يعزز الحُبّ و الود في العلاقة الزوجية. ومن الاشياء الاخرى التي تقوي الثقة المتبادلة بين الزوجين كذلك الصراحة و الصدق لأنها خصال تدلّ على الاحترام و التقدير المتبادل. و هذه الامور كلها أدوات فعالة في تعزيز الترابط بين الزوجين و تقوية العلاقة الزوجية في مواجهة مشاكل الحياة.

مشاركة الهوايات:

أمور تعزز الترابط بين الزوجين - مشاركة الهوايات

إن مشاركة الهوايات بين الزوجين تساعد في تقوية العلاقة الزوجية، لأنها من الامور المهمة التي تعزز الترابط بين الزوجين إلى حد كبير. المشاركة في ممارسة الهوايات يمنح للزوجين الفرصة لقضاء الوقت سويا بعيدا عن الاعباء و المسؤوليات و الانشغالات اليومية بما في ذلك مسؤولية الابناء و الواجبات المهنية و الالتزامات الاجتماعية و غيرها. المشاركة في ممارسة الهوايات هو أفضل وسيلة لتعزيز أجواء المرح و إدخال البهجة على الحياة الزوجية وطرد الملل و الروتين منها، و هي الطريقة الفعالة التي ستجعل الزوجين يستشعران الحب و الود و جمال الحياة.

تبادل الهدايا :

تهادوا تحابوا لأن التبادل الهدايا يفتح ابواب المحبة و الود و يبعث على السعادة و هذا التصرف هو بكل تأكيد من الامور الرائعة التي تعزز الترابط بين الزوجين. بتبادل الهدايا، يستطيع الزوجين إبقاء حبال المودة وثيقة ومشاعر المحبة حية و قوية في قلبيهما، لأن الهدية أيا كانت قيمتها تدلّ على الاهتمامِ والحُبّ. تبادل الهدايا يعزز الترابط بين الزوجين باعتباره أقوى لغة للتواصل بينهما، و أفضل وسيلة للتعبير، دون الحاجة إلى كلام، عن المشاعر المختزلة التي تعجز الالسنة عن البوح بها.

التسامح و الاعتذار:

أمور تعزز الترابط بين الزوجين - التسامح و الاعتذار

التسامح و الاعتذار من ألطف الخصال و أكرم الطبائع وأرقى السلوكيات، وهي من أروع الامور التي تعزز الترابط بين الزوجين. التسامح و الاعتذار صفات تجعل الزوجين يتسمان بطيب النفس و حسن العشرة، و تبعث على الرفق و اللطف و اللين في التعامل مع شريك الحياة. عندما يجعل الزوجين من التسامح و الاعتذار ملجأ لهما عند وقوع الاخطاء و الزلات، يتحقق الاستقرار المنزلي و النفسي لدى كل الاطراف، و يحل العفو محل العتاب و اللوم. التسامح يرفع من شأن شريك الحياة المتسامح، و الاعتذار يقهر العناد و هي أمور تمكن الزوجين من الانتصار على الغواية و الفتن، وكسب بعضهما البعض كلما صعبت المواقف بينهما و اشتدت. فكسب الحياة الزوجية السعيدة و الهادئة أهم من كسب المواقف.